طريقة إزالة الشعر الصغير بالحلاوة

الكاتب: خلود قصيباتي -
طريقة إزالة الشعر الصغير بالحلاوة

طريقة إزالة الشعر الصغير بالحلاوة.

طريقة العسل والسكر

يمكن التخلص من الشّعر الصغير فوق الشّفاه، بتحضير الحلاوة وذلك من خلال مزج العسل، والسّكر، حيث يعمل السّكر على تقشّير البشرة، والتخلص من الخلايا الميتة، والأوساخ، أما العسل يعد مرطّب طبيعي فعال للبشرة، وذلك من خلال ما يلي:
  • المكوّنات:ثلاث ملاعق كبيرة من السّكر. ملعقة كبيرة واحدة من العسل. ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون. قطعة من القماش القطني، أو شرائط الشمع.
  • طريقة التحضير:يمزج السّكر، والعسل في وعاء آمن للميكروويف. يوضع الوعاء في الميكروويف، ويسخن لبضعة دقائق، ليذوب السّكر تماماً. يتم إخراج الوعاء من الميكرويف، ويُضاف عصير اللّيمون، ثمّ يُحرك المزيج جيداً. يترك المزيج جانباً لبعض من الوقت، ليبرد. يوضع المزيج الفاتر على المناطق المحيطة بالشفاه. يطبق فوق المزيج قطعة من شرائط الشّمع، أو قطعة من القماش، ويضغط عليها، ويتم نزعها بعكس اتجاه نمو الشّعر. تغسل البشرة بالماء البارد، وتجفّف برفق، ثمّ تُرطب.

طريقة البابونج والسكر

يمكن تحضير الحلاوة من خلال مزج البابونج مع السكر، وذلك من خلال ما يلي:
  • المكوّنات:أربعة أكياس من شاي البابونج. كوبان من السكر الأبيض، أو البني. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. نصف كوب من الماء.
  • طريقة التحضير:يغلى شاي البابونج، والماء في وعاء حراي، لدرجة الغليان. يترك مغلى شاي البابونج لينقع لمدّة 30 دقيقة. يمزج نصف كوب من الماء، مع نصف كوب من منقوع شاي البابونج المحضر. يخلط الخليط مع السكر، والليمون جيداً. يوضع الخليط على النار بدرجة حرارة متوسطة، ويحرك بشكل مستمر وبلطف. يترك الخليط على النار لبضعة دقائق، لدرجة الغليان، للحصول على مزيج لونه داكن. يوضع الخليط جانباً، وينقل إلى وعاء زجاجي. يترك الخليط ليبرد، ليصبح فاتراً. يطبق على مناطق الشعر الغير مرغوب به.

طريقة السكر البني وعصير الليمون

هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها لتحضير الحلاوة للتخلص من الشّعر الغير مرغوب به لمختلف أجزاء الجسم، وذلك من خلال ما يلي:
  • المكوّنات:كوب من السّكر البني. 2 ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون الطازج. 2 ملعقة كبيرة من الماء. وعاء حراري.
  • طريقة التحضير:يخلط السكر، وعصير الليمون، والماء، في وعاء معدني حراري. يوضع الوعاء الحراري على النار على درجة حرارة قليلة، ثم قم بزيادة درجة الحرارة مع التحريك للوصول لحد الغليان، وتحول لون الخليط إلى اللون الذهبي. يوضع الخليط لبعض من الوقت جانباً ليبرد لمدّة 30 إلى 45، ثمّ يكون جاهز للاستخدام.

كيفية تخفيف ألم إزالة الشعر

من المعروف أنّ إزالة الشّعر بالحلاوة مؤلم، لكنّه يعتبر من أكثر الطرق فعالية في التخلص من الشّعر، لذلك هناك بعض من الخطوات التي يجب اتّباعها للتقليل من ألم استخدام الحلاوة لإزالة الشعر، ومنها:
  • التخلص من الشعر الغير مرغوب به فترة ما بعد الظهر: من أفضل أوقات إزالة الشعر في الصّباح، أو بعد الظهر حيث تكون البشرة مهيئة للتخلص من الشعر، وتشعر بالراحة، أما خلال اليوم يصبح جلد الجسم دافئاً، وتُرخى عضلات الجسم، وهذا ما يسبب الشعور بالألم.
  • الابتعاد عن التخلص من الشّعر الزائد قبل موعد الدّورة الشّهريّة بأسبوع: يُحبب التخلص من شعر الجسم، عند الانتهاء من الدورة الشهرية بمدّة أسبوع، أو أسبوعين، وذلك لأنّ البشرة قبل الدّورة الشّهرية تكون معرضة للحساسية، والتهيج، وهذا ما يؤدي إلى الشعور بالألم.
  • اتباع طرق تقشير البشرة قبل التخلص من الشعر الزائد بيوم واحد: يساعد تقشير البشرة قبل إزالة الشعر على التخلص من الأوساخ، والخلايا الميّتة، لتسهيل إزالة الشّعر الزائد.
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook