طريقة إستخراج تصاريح التنقل بين المدن في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة إستخراج تصاريح التنقل بين المدن في السعودية

طريقة إستخراج تصاريح التنقل بين المدن في السعودية.

 
 
 
 
نظراً لضرورة هذه التصريحات، فقد وضعت الحكومة السعودية عقوبات على المواطنين الذين  يخالفون قواعد السلامة، فجعلت الغرامة هى العقوبة المقررة في حالة التنقل دون استخراج  هذه التصريحات لأول مرة، والحبس لمدة شهرين هو العقوبة المقررة في حالة التكرار لهذا الفعل، وعلى جميع المواطنين الالتزام بمثل هذه القرارات من أجل حمايتهم من خطر الفيروس اللعين. 
 
 
 

خطوات استخراج تصاريح التنقل بين المدن في السعودية

 
 
في البداية يجب الدخول على الموقع الإلكتروني لاستخراج التصاريح.
إدخال الاسم ورقم الهاتف الجوال و رقم الهوية، أو جواز الإقامة  لغير السعوديين.
كتابة سبب طلب التصريح.
فى حالة الموافقة ستصل إليك رسالة نصية بالقبول، وتحدد خط السير وموعد الخروج.
أما في حالة الرفض سيتم إرسال رسالة بعدم القبول.
 
 
 

شروط أثناء مواعيد التجوال

 
 
بعد القرارات الصادرة عن وزارة الداخلية السعودية بمنع التجوال بعد الثالثة عصراً في معظم مدن المملكة، والذي  تم الإعلان عنها خلال الأيام الماضية، ونظراً لتدهور الأوضاع، وتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا اللعين، قررت وزارة الداخلية  السعودية شروط جديدة تمنع المواطنين من الخروج من المنزل أثناء فترة السماح، أي قبل الثالثة عصراً بشكل جماعى، بأن يخرج شخصين أو أكثر من منزل واحد.
كما جعل الخروج المسموح به من المنزل قبل الساعة الثالثة عصراً هو الخروج الفردي فقط.
وقررت عقاب المخالف لهذا القرار بنفس العقوبة المقررة للتجوال بدون تصريح فى وقت الحظر، والتي هى  غرامة مالية قدرها 10 ألاف ريال سعودي كحد ادنى.
وقد ترتب على ذلك إصدار قرار تكثيف الأمن في الشوارع  الحيوية القابلة للإزدحام، مثل الشوارع التى بها مولات تجارية، على أن تكون العقوبة فورية لكل من يخالف هذا القرار.
كما لا يسمح إلا لشخص واحد فقط من كل أسرة بالخروج من المنزل للتسوق قبل الساعة الثالثة عصراً، وهو  الوقت المسموح به للتجوال، وذلك حفاظاً على قواعد السلامة وحماية المواطنين.
كما أعلنت أيضاً وزارة الداخلية السعودية بإغلاق أي منشأة تقوم بإصدار تصاريح تجوال بدون أسباب مقبولة، حيث أن هناك بعض التلاعبات فى إصدار بعض التصاريح الوهمية، وقررت أيضاً عقوبات لتلك المنشآت.
 
شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook