طريقة إنشاء حساب فيس بوك لأول مرة وما هو الفيس بوك وما هي مساوئه

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة إنشاء حساب فيس بوك لأول مرة وما هو الفيس بوك وما هي مساوئه

طريقة إنشاء حساب فيس بوك لأول مرة وما هو الفيس بوك وما هي مساوئه.

 

ماهو الفيس بوك ؟

 

الفيس بوك منصه أو موقع ويب إلكترونى يعد من أشهر وسائل التواصل الإجتماعى فى العالم تم تأسيسه فى عام2004 بعدد من الشركاء أشهرهم مارك زوكربيرغ مقرها كاليفورنيا الولايات المتحده الأمريكية، ويعمل فى مؤسسة الفيس بوك ما يقرب من أكثر من 30 ألف موظف حول العالم.فهو شبكة عنكبوتية اجتماعية كبيرة، فيمكن لمستخدمين الفيس بوك إضافة أصدقاء من جميع أنحاء العالم وإرسال الرسائل إليهم وإضافة معلومات شخصية عنك كتاريخ الميلاد والجنسية ومكان الميلاد ونوع دراستك وغيرها.

يبلغ عدد مستخدمى موقع فيس بوك نحو أكثر من 2 مليارمستخدم نشط، ويبلغ عدد مستخدمى فيس بوك من الدول العربية نحو 32 مليون مستخدم وتعتبر مصر من أكثر الدول العربية إستخداما للفيس بوك بحيث يبلغ عدد المستخدمين فى مصر نحو 12 مليون مستخدم ويتعامل فيس بوك بأكثر من 140 لغة مختلفة.

 

كيف تنشئ حساب فيس بوك لأول مرة ؟

 

هناك شروط يجب الإلتزام بها إذا رغبت فى إنشاء حساب على فيس بوك ومنها:

يجب أن تكون قد تخطيت 13 عام من عمرك على الأقل حتى تستطيع إنشاء حساب على فيس بوك.

قم بكتابة موقع فيس بوك في محرك البحث جوجل أو أي متصفح أخر تفضله وهو.facebook.com/raphe

قم بإدخال الأسم الذي ترغب أن يكون حسابك على فيس بوك وتستخدم هذا الاسم في حياتك اليومية.

قم بإدخال تاريخ ميلادك.

قم بإدخال رقم هاتفك المحمول، أو استخدام بريدك الإلكتروني بديلا عنه فى حاله رغبتك فى إرسال الرسائل عبره ثم قم بالضغط على تسجيل البريد الإلكتروني.

قم بإدخال نوع جنسك فى الجزء المخصص لذلك إذا كنت ذكر أو انثى.

قم بإدخال الرقم السري الذي تريد أن تحتفظ به لإدخاله عند الاحتياج لتسجيل الدخول.

قد تحتاج خلال إنشاء حسابك على فيس بوك إلى تأكيد بريدك الإلكتروني أو إرسال رسالة بها كود تأكيد على الهاتف المحمول.

أذا كان لديك مشكلة فى كلمة السر فيمكنك التعرف على كيفية إعادة تعيين كلمة السر مره أخرى فى حال نسيانها وذلك على صفحة الفيس بوك ذاتها

 

إمكانية تسجيل حسابك على فيس بوك من الهاتف المحمول 

 

فى البداية قد تحتاج إلى تأكيد ملكيتك للبريد الإلكتروني الخاص بك والذي أنشأت به حسابك على فيس بوك.

سوف يتم إرسال رسالة نصية على هاتفك به كود حتى تضعه فى خانة الكود المربع والتي تظهر على صفحة الفيس بوك من خلال الهاتف المحمول.

سوف تقوم بتأكيد بريدك الإلكتروني عن طريق الرابط للضغط عليه وتسجيل الدخول.

يساعد تأكيد حساب البريد الإلكتروني الخاص بك على التأكد من أنه تم إرسال المعلومات للمكان الصحيح.

عدم تلقي رسالة تأكيد الحساب من الهاتف

يمكنك التحقق من الرقم الذي قمت بإدخاله.

إذا كنت قد أدخلت الرقم بشكل خاطئ قم بالتمريرلأسفل وأضغ على إضافة رقم أخر.

قم بإختيار الرقم الصحيح وأضغط على إضافة.

 

معلومات هامه لإنشاء حسابك على فيس بوك

 

لا يمكنك إنشاء أكثر من حساب على فيس بوك ببريد إلكتروني واحد، حيث أن موقع فيس بوك لا يسمح غير بإنشاء حساب واحد فقط لكل عنوان بريد إلكتروني لذلك يفضل تسجيل حسابك على فيس بوك بإسمك الحقيقي بهدف سهولة تواصلك مع الأخرين.

يمكنك بسهولة تحميل تطبيق فيس بوك من متجر بلاى ستور أو أبل ستور لتقوم بفتحه بسهولة من هاتفك المحمول.

قم بالنقرعلى تثبيت حتى يتم تثبيت التطبيق على هاتفك وقبوله.

تعرض صفحتك الشخصية على فيس بوك جميع الأخبار التى تم تحديثها من قبل، أخبار الأصدقاء والصور أيضا ويمكنك القيام بنشر أى شئ بمجرد إنشاء حسابك.

قم بالنقر على نشر حتى يتسنى لأصدقائك رؤية منشورك والتعليق عليه بسهولة.

يمكنك أيضا إختيار من يستطيع رؤية منشورك عن طريق النقر أعلى المنشور وإختيار ماإذا كان ممكن أن يراه أصدقاءك أو للعام أو فقط أفراد بعينهم.

لا تنسى تكملة الإعدادات الخاصة بخصوصيتك على فيس بوك ومعلوماتك الشخصية وذلك لأهميتها حتى تحمى نفسك من المتطفلين وأصحاب الأغراض السيئة الذين يستخدمون المعلومات بشكل غير قانوني.

 

مساوئ الفيس بوك

 

توخى الحذر من المعومات الشخصية التى تدعم بها صفحتك وتظهر للعامه بسهولة قد تُستغل ضدك ولها تأثير على حياتك الشخصية والعائلية.

لا تتقبل طلبات الصداقة من كل من كان بل ويجب التحقق من جميع البيانات وهوية الشخص قدر الإمكان.

يفضل إبقاء بعض المعلومات الشخصية مخفية ضمان لسلامتك مثل تاريخ الميلاد، البريد الإلكتروني عنوان المنزل أو المنطقة ورقم الهاتف.

لا تشارك كل ما تفعله فى حياتك الشخصية خشية إستخدامها فى أغراض غير شريفة ولا تقوم بنشر صور أو أى عناوين تخصك أو أرقام حساباتك فى أى بنك.

إذا كان لديك شخص مراهق فى عائلتك فيجب توعيته ومراقبته جيدآ حتى لا يقع فريسة للذئاب البشرية التى تستغل قله خبرته فى أغراضها السيئة فكثير من مستخدمى الفيس بوك يستخدموه لأغراض سيئة وأحيانا يكونوا أشخاص غير أسوياء نفسيا.

الفيس بوك قد يُضيع وقتك وعمرك إن لم تستغله بشكل هادف، فليس كل ما يوجد على موقع فيس بوك سئ فيمكنك إستخدامه فى أغراض نبيلة تخدم عملك ومشاريعك ويمكنك إستخدامه بشكل ترفيهي أو ترتكب به جرائم.

التفريط فى إستخدام الفيس بوك والكثير من مواقع التواصل الأجتماعى ينعكس بشكل سئ على الأطفال والتواصل الأسرى وتسبب الإكتئاب بسبب العزلة الشديدة.

الفيس بوك يعتبر عالم إفتراضى فلا تأخذ كل المعلومات المذكورة فيه على محمل الجد والمسؤلية بحيث لاتصدق كل ما تراه أو تسمعه فكم من أشخاص وهميين يقومون بالتواصل مع غيرهم وينتحلون شخصيات غير شخصياتهم ويستغلون معلوماتهم فأحذر جيدا.

هدر الوقت والجهد فى الجلوس وقضاء ساعات طويلة فى التصفح على فيس بوك بدون هدف واضح من الغرض من الإستخدام وعدم الموازنة بين الحياة الشخصية والتطوير الذاتى وبين إضاعة الوقت والحياة غير الواقعية على تطبيق فيس بوك.

 

شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook