طريقة اختبار تحليل الشخصية عن طريق الحروف

الكاتب: باسكال خوري -
طريقة اختبار تحليل الشخصية عن طريق الحروف

طريقة اختبار تحليل الشخصية عن طريق الحروف.

.
 
 
 
 

تحليل الشخصية

لكل إنسان شخصية معيّنة وجوانب واهتمامات مختلفة، أغلبها لا تظهر للناظر إلا بعد التعايش لمدة طويلة مع الآخر، ولا يستدلّ على بعضها إلا من خلال تصرّفات معيّنة وربما السؤال المباشر عنها، لكن هنالك متخصصون في تحليل الشخصيات، وتختلف الطرق والأساليب في تحليل الشخصيات، فهنالك اختبارات وطرق متنوّعة لمعرفة الخفايا التي تخبّئها النفس البشرية، وفي الاختبارات هنالك مجموعة أسئلة يتم طرحها ويجب الإجابة عليها بصدق.

 

طريقة حروف النمط

  • هل شخصيتك منفتحة أم انطوائية، وإن صنفت نفسك ضمن الشخصيات المنفتحة قم باختيار حرف E، إن صنفت نفسك ضمن الشخصيات الانطوائيّة اختر حرف I.
  • هل شخصيتك حسيّة أم حدسيّة، وإن صنفت نفسك ضمن الشخصيات الحسية وقم باختيار حرف S، إن صنفت نفسك ضمن الشخصيات الحدسية اختر حرف N.
  • هل شخصيتك تتخذ القرارت بالعقل أم بالقلب، وإن صنّفت نفسك ضمن الشخصيات التي تتّخذ قرارتها بالعقل قم باختيار حرف T، إن صنفت نفسك ضمن الشخصيات التي تتخذ قراراتها بالقلب قم باختيار حرفF.
  • هل شخصيتك حازمة أم مرنة، وإن صنفت نفسك ضمن الشخصيات الحازمة قم باختيار حرف J، إن صنفت نفسك ضمن الشخصيات المرنة اختر حرف P.


بعد الانتهاء من وضع الأحرف ستتشكل جملة مكوّنة من أربعة أحرف، وهذه الكلمة ستدلّ على ملامح شخصيتك وعلى نمطها، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن شخصيتك قم بالبحث عن الكلمة الناتجة لك، وهذه الكلمة لا تعطي دليل كامل عن الشخصية لكن ملامح شخصية بشكل عام.

 

اختبار تحليل الشخصية

الأسئلة

يتكون هذا الاختبار من ثلاثة أسئلة كما يلي:

  • السؤال الأول: قم بترتيب الحيوانات التالية بالطريقة التي تفضلها، الخروف- البقرة- الحصان- النمر- الخنزير.
  • السؤال الثاني: صف هذه الأصناف بكلمة واحدة، الكلب، والقطة، والفأر، والبحر، والقهوة.
  • السؤال الثالث: فكّر بشخص تعرفه بشكل تامّ ومهمّ بالنسبة لك وأربطة بأحد هذه الألوان (ضع اسم واحد لكل لون)، الأصفر، والأحمر، والأبيض، والبرتقالي، والأخضر.

 

تحليل النتائج

  • السؤال الأول: يعتمد ترتيب الحيوانات على أهمّيتها في حياتك، الخاروف يشير للحبّ، البقرة تشير للمستقبل المهني، الحصان يشير للعائلة، النمر يشير لعزة النفس، الخنزير يشير للمال.
  • السؤال الثاني: وصفك للكب يدلّ على شخصيتك، وصفك للقطة يدلّ على شخصيّة شريك حياتك، وصفك للفأر يدلّ على شخصية أعدائك، وصفك للبحر يدل على وصف حياتك، وصفك للقهوة يدل على إحساسك بإتجاه الجنس.
  • السؤال الثالث: اللون الأصفر يدلّ على شخص لن تستطيع نسيانه أبداً، اللون الأحمر يدلّ على شخص تحبّه بصدق، واللون الأبيض يدل على شخص تعتبره توأم روحك، واللون البرتقاليّ يدلّ على شخص يمثل الصديق الصادق وبئر الأسرار، اللون الأخضر شخص حفر في ذاكرتك لبقية حياتك.
شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook