طريقة اختراق الهاتف عن طريق الرقم بأحدث الوسائل

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة اختراق الهاتف عن طريق الرقم بأحدث الوسائل

طريقة اختراق الهاتف عن طريق الرقم بأحدث الوسائل.

 

طريقة اختراق الهاتف عن طريق الرقم

 

عن طريق استخدام هاتف نقال يتم برمجته لاستقبال نسخة طبق الأصل من الرسائل المرسلة والمكالمات عن طريق استقبال المكالمة على تليفونين في نفس الوقت دون شعور صاحب الهاتف المخترق بالتجسس عليه.

عن طريق برامج التجسس على الهاتف المحمول ولكن من أنواع الهواتف الذكية ويتوافر فيها خدمة الاتصال الجماعي لعدد من الأشخاص في نفس الوقت وتقوم هذه البرامج بعد تثبيتها على الأجهزة باستقبال نسخة من الرسائل المرسلة وأيضا الملفات المستقبلة على الهاتف المحمول سواء كان الهاتف متصل بخدمة الإنترنت أو البلوتوث دون شعور أحد بانة يتم استقبال نسخة أخرى من الرسائل والملفات في هاتف آخر.

عن طريق رقم الهاتف الخاص بك يتم تنزيل البرنامج على أي هاتف ذكي وعمل تسجيل برقم الهاتف المراد اختراقها وعند طلب رقم التحقق يتم اختيار طلب خدمة الاتصال وليس إرسال رسالة وبعد سماع الرسالة يتم إدخال الكود الذي سمعته وتفعيل الحساب وبالتالي اختراق البرنامج لصاحب الرقم ومعرفة جميع رسائله والملفات التي أرسلها واستقبلها.

من الممكن أن تكون الأشخاص التي تقوم بعمل اختراق الأجهزة من الأفراد المحيطين حيث يمكنهم توافر الجهاز معهم في أي وقت وبالتالي يسهل على المخترق تحويل المكالمات والرسائل لرقم الشخص المخترق بدل الشخص المخترق جهازه.

بعض أنواع شرائح خطوط التليفون يمكن تركيب جهاز لقراءة ما على الشريحة بعد ربطها بجهاز حاسب إلى وتثبيت إحدى البرامج المخصصة لهذا النوع من التجسس على جهاز الكمبيوتر بعد ذلك يمكن الحصول على كل الأرقام والبيانات الموجودة على شريحة الهاتف وكانت هذه الطريقة مشهورة لدى محلات صيانة أجهزة المحمول لاستعادة الأرقام التي كان تم مسحها بالخطأ.

يمكن أيضا اختراق الهاتف عن طريق شريحة الرقم المحمول وتتبع موقع الهاتف أو الشخص المراد اختراقه ويمكن تركيب بعض كاميرات المراقبة بعد تثبيت بعض البرامج تقوم بفتح كاميرا هاتف الشخص المخترق أوتوماتيكيًا بدون معرفته أو شعوره بفتح الكاميرا.

يتم تثبيت بعض البرامج المخصصة للتجسس على أجهزة أخرى مرتبطة برقم هاتف الشخص المراد اختراقه وفتح السماعات أوتوماتيكي وسماع كل ما يدور بجوار الهاتف المحمول المخترق وكان يستخدم هذه التقنية عند احتياج البعض الاطمئنان على أطفالهم دون عمل صوت ومعرفة الأطفال ولكن البعض يستخدم مثل هذه البرامج للتجسس بدل من الاستفادة منها بشكل سليم

 

أنواع الهواتف التي يمكن اختراقها

 

يجب أن تكون جميع الهواتف المراد اختراقها من نوعية الهواتف المحمولة الذكية وأن يكون متوفر فيها خدمة الإنترنت وخدمة البلوتوث لكن يفضل الإنترنت لأن مدى إشارات البلوتوث ضعيفة ولكن مجموعة من ماركات الهواتف لها طريقة وأسلوب مختلف للاختراق فمثلًا هناك بعض الماركات مل نوكيا لا يتوافق معها نفس الطريقة المتبعة لاختراق الهاتف ماركة سامسونج.

فمعظم الهواتف الذكية تعمل بنظام الأندرويد مثل السامسونج والموتورولا البعض الآخر يعمل بنظام الآي أو أس وهذا النوع من النظام موجود في الأجهزة المحمولة من ماركة أبل فقط، كذلك يوجد بعض ماركات الأجهزة تعمل بنظام ويندوز والذي يعتبر من أكثر الأنظمة المفضلة للمخترقين حيث يسهل برمجة بعض البرامج  على الحاسب الآلي وتثبيتها بشكل سهل لاختراق الهواتف المحمولة بنظام ويندوز بشكل أسهل وأسرع.

 

ما المعلومات التي يمكن الحصول عليها من الاختراق

 

كل أنواع طرق الاختراق والبرامج يمكنها الحصول على بعض المعلومات المتاحة للشخص المخترق مثل سجلات المكالمات الصادرة والواردة وكل أنواع الرسائل سواء كانت نصية أو صور.

ما تم تصفحه على شبكات الانترنت، قراءة جميع رسائل البريد الإلكتروني، الصور والفيديوهات المتاحة على الهاتف سواء كان تصويرها عن طريق الهاتف أو استقبالها وتخزينها على الجهاز المخترق.

بعض أنواع برامج التجسس يمكنها استماع المكالمات واستقبال الملفات المرسلة للهاتف المخترق كذلك يتيح الدخول إلى بعض برامج السوشيال ميديا مثل الفيسبوك والواتس أب.

 

طرق وقاية الهاتف من الاختراق

 

يجب مراجعة كل عوامل الأمان التي يوفرها البرنامج عند تثبيته على الجهاز

ضرورة التأكيد على كلمة السر عند تثبيت البرامج أن تتم عن طريق خطوتين أو طريقتين مثل رقم الهاتف أو رقم هاتف بديل أو رقم سري أو إجابات لبعض أسئلة شخصية جدا.

استخدام بعض البرامج التي تظهر وجود أي محاولة لاختراق الهاتف.

استخدام كلمات مرور مميزة وليست سهلة حتى لا تمكن أحد من اختراق الأجهزة والبرامج

 

أفضل التطبيقات المستخدمة لاختراق الهاتف المحمول

 

سبايز: يوفر برنامج سبايز معلومات عن مكان الهاتف المخترق و الرسائل المرسلة إليه.

فلكسى سباي: يمكن لمعرفة الهاتف معرفة المكالمات الصادرة والواردة وتسجيلها كذلك يمكن برنامج فلكسى سباي من اختراق كاميرا الهاتف وفتحها ورؤية الشخص المخترق ما يحدث بجوار الهاتف المخترق

اندرويرات: حيث يمكنك هذا البرنامج التحكم في الهاتف المخترق عن بعد عن طريق جهاز حاسب إلى والتحكم في غلقه وفتحه واستخدام الأنترنت والبرامج التي يتم تثبيتها على الهاتف المخترق.

موبى ستيلث: بعد تثبيت هذا البرنامج يتمكن المخترق من قراءة جميع الرسائل ومعرفة كل كلمة سر يتم إدخالها مع معرفة كل حسابات برامج السوشيال ميديا.

 

كيفية معرفة اختراق الهاتف المحمول

 

صعوبة التخزين وكبر المساحة المستخدمة: عند تخزين بعض الصور والفيديوهات نجد صعوبة في تخزينها أو فشل تشغيلها بسهولة وسرعتها العادية.

فشل بعض البرامج عند تشغيلها: عند تشغيل بعض البرامج المثبتة على الجهاز نجد صعوبة في تشغيله والقيام بعمله أو القيام بعمله بشكل بطيء.

تشغيل الجهاز وغلقه: قد نجد أن الجهاز فتح أو غلق دون تدخل أو اختيار من صاحب الجهاز.

اختلاف في استهلاك الانترنت: قد نجد في الهاتف المخترق استهلاك نسبة انترنت عالية أو زيادة عن الاستهلاك الطبيعي.

إعلانات ضارة: قد يظهر نسبة كبيرة من الإعلانات الضارة التي يجب الضغط عليها لتحويلك إلى نظام التهكير في خلفية البرامج دون شعورك بها.

طلب بعض المعلومات : عند تثبيت بعض البرامج أو الدخول إلى البريد الإلكتروني قد نجد بعض البيانات المطلوبة التي لم تكن تظهر من قبل مثل الاسم كاملًا أو تاريخ الميلاد أو دخول كلمة السر أكثر من مرة

 

كيفية إزالة برامج الاختراق من على الهواتف المحمولة

 

عند ملاحظة بعض التغييرات في التليفون المحمول والتي قد تكون بسبب أصابته بفيروس معين أو تم اختراقه يفضل في كلتا الحالتين يجب تهيئة الجهاز المحمول من جديد عن طريق:

الاستعانة بتوكيل الماركة التي تخص الهاتف وطلب ضبط إعادة المصنع بعض القيام بأخذ نسخة من كل البيانات على الهاتف مثل الأرقام والصور.

أما الطريقة الثانية تعتبر طريقة غير فعالة عن الطريقة الأولى وهي مسح كل البرامج الغريبة المتواجدة على الجهاز ويفضل عمل ذلك عن طريق شخص محترف مثل مكاتب صيانة المحمول.

 

شارك المقالة:
234 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook