طريقة استخدام تويتر

الكاتب: أسما نصر -
طريقة استخدام تويتر.

طريقة استخدام تويتر.

 

يعتبر تويتر من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبيةً وانتشارًا، ويسمح استخدام تويتر بمشاركة أفكار، روابط، صور أو فيديوهات، وحتى الخبرات مع الآخرين، والبقاء على تواصلٍ مع الأصدقاء والاطلاع على آخر الأخبار في العالم حال وقوعها، ومتابعة أخبار المشاهير أو أي شخصية تهمك. وهو متوفرٌ لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهاتف. وحالما يعرف الشخص القواعد الخاصة باستعمال تويتر سيكون من السهل أن يقوم بكل ما سبق.

لذلك سنقدم في هذا المقال شرحًا بسيطًا لطريقة استخدام تويتر والتعامل معه، من نشر التغريدات إلى إعادة نشرها، إيجاد من تريد متابعتهم، واستخدام الهاشتاغ، لتكون دليلًا سهلًا لمن يرغب بالتواصل عبر هذا الموقع الممتع.

نشر تغريدة على تويترSend a tweet on Twitter

أساسًا، يأتي استخدام تويتر للتغريد، والتغريدة هي عبارةٌ عن منشورٍ أو رسالةٍ تُرسل من تويتر، لا تتعدى 280 حرفًا. بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على تويتر، انقر على زر Tweet “تغريدة” في أعلى اليمين، سيظهر لك مربع وهو المكان الذي ستكتب فيه الرسالة، ويمكنك هنا إلى جانب الكتابة إضافة صورة أو فيديو، أو GIF (نسق الرسومات المتبادلة) من المجموعة المزود بها تويتر، مشاركة موقعك أو نشر استفتاء حول موضوعٍ ما.

لنشر التغريدة، انقر على زر تغريدة Tweet في أسفل اليمين، وتذكر أن رسالتك يجب ألا تتعدى 280 حرفًا ما لم يقم تويتر بإجراء بعض التغييرات لزيادة العدد المتاح، وسيظهر لك عدد الحروف التي وصلت إليه في يمين الجانب السفلي بعد رز Tweet، وبذلك سيسهل عليك معرفة ما تبقى لك لمواصلة الكتابة.

 

وعند رغبتك في الإشارة إلى شخصٍ ما في تغريدتك، قم بوضع رمز @ ثم اكتب اسم الشخص. ويساعدك تويتر هنا بتسهيل الأمر عليك وتقديم قائمة بأسماء المستخدمين لتختار من بينهم دون أن تضطر لكتابة الاسم كاملًا.

أمّا إذا رغبت في إنشاء كلمةٍ مفتاحيةٍ يستطيع الآخرون من خلالها الانضمام إلى المحادثة، قم بإضافة رمز # هاشتاغ قبل تلك الكلمة المفتاحية، مثال: إذا كان لديك تعليق على حفل جائزة ما، قم بإضافة هاشتاغ العرض نفسه (يكون عادةً في أسفل الشاشة التي تشاهد العرض من خلالها، مثل #AcademyAwards).

  • متابعة الآخرين Following others
عند رغبتك في متابعة شخص ما، عليك أولًا بالبحث عن الاسم على تويتر، وعند تحديد الشخص المقصود، قم بزيارة صفحته على الموقع، ثم انقر على زر “متابعة Follow”.
  •  الرد على تغريدة

في حال مشاهدتك لتغريدة ورغبت بالرد عليها

  1. اضغط على الأيقونة الموجودة على يسار أسفل التغريدة التي تريد الرد عليها.
  2. سيظهر لك مربع يمكنك فيه كتابة رسالتك، كما سيظهر لك اسم الشخص أو المجموعة التي تريد الرد على تغريدتهم أعلى مربع ردك.
  • حذف تغريدة
  1. قم بفتح صفحتك على تويتر بالنقر على الصورة الشخصية في يسار الجانب العلوي من النافذة (على الهاتف هناك خيارٌ يسمى ME في الأسفل).
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق