طريقة استخدام زيت السمسم

الكاتب: علا حسن -
 طريقة استخدام زيت السمسم.

 طريقة استخدام زيت السمسم.

 

زيت السمسم

يستخرج زيت السمسم من بذور السمسم، ويعتبر واحداً من أقدم انواع الزيوت التي استخدمت منذ القدم، سواء كان الاستخدام بهدف العلاج والتداوي، أو لأغراض تجميليّة، أو لتناوله ضمن الوجبات، فهناك بعض الدول التي تعتبر زيت السمسم هو الزيت الأساسي عندها للطهي والقلي، مثل الدول الموجودة في شرق القارة الآسيويّة، كتايلند، والصين، واليابان، وغيرها.

فوائد زيت السمسم

هناك العديد من الفوائد التي نحصل عليها من زيت السمسم، سواء كانت علاجية أو تجميلية، وهي تشمل ما يلي:

  • من أهمّ العناصر التي يحتويها زيت السمسم، هي الزنك، والذي يعمل على تحفيز إنتاج مادّة الكولاجين التي تعمل على إعطاء المرونة للبشرة، كما تعمل على شدّها، الأمر الذي من شأنه أن يكسب البشرة النضارة والمنظهر الصحيّ.
  • نتيجة لوجود مضادات للأكسدة، يقوم زيت السمسم بتأخير ظهور علامات التقدم في السن، ممّا سيؤدّي إلى المحافظة على شباب البشرة.
  • يعمل زيت السمسم كمادة مطهرة وطاردة للجراثيم والبكتيريا، وبالتالي فإنّ عمليّة المضمضة بهذا الزيت ستعمل على المحافظة على نظافة الأسنان، وستمنع ظهور الجير عليها.
  • يعمل زيت السمسم على تنظيم ضغط الدم، والذي سيؤدّي إلى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدمويّة، وذلك نتيجة احتوائه على مادّة السيسامول.
  • ينصح مرضى السكري بتناول زيت السمسم ضمن وجباتهم الغذائية؛ وذلك لأنّه يعمل على تقليل نسبة السكر في الدم.
  • يحتوي زيت السمسم على كميّة جيّدة من المغنيسيوم، الأمر الذي يجعل من زيت السمسم مادّة قادرة على الوقاية من الإصابة بالأورام الخبيثة، وتحديداً التي تصيب القولون والأمعاء
شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook