طريقة استعمال الواقي الأنثوي ومخاطر استخدامه

الكاتب: د. ايمان شبارة -
طريقة استعمال الواقي الأنثوي ومخاطر استخدامه.

طريقة استعمال الواقي الأنثوي ومخاطر استخدامه.

المخاطر

سيحدث الحمل لدى نسبة تصل إلى 21 من بين كل 100 امرأة سنويًا مع الاستخدام العادي للواقيات الأنثوية — ربما لأنهن لا يستخدمن الواقيات في كل مرة جماع.

يزيد معدل فشل الواقي الأنثوي عن الواقي الذكري. يعني فشل الواقي أنه من المحتمل نقل أنواع العدوى المنقولة جنسيًا أو حدوث الحمل. قد لا يحميك الواقي الأنثوي إذا:

  • انكسر الواقي
  • انزلق الواقي إلى خارج المهبل
  • انزلق القضيب بين المهبل والسطح الخارجي للواقي
  • تعرضت الحلقة الخارجية للواقي للدفع إلى داخل المهبل أثناء الجماع

قد يسبب الواقي الأنثوي أيضًا انزعاجًا أثناء الإدخال أو شعورًا بالحرقان أو الحكة أو يسبب طفحًا جلديًا.

كيف تستعد

قبل استخدام الواقي الأنثوي، اقرئي التعليمات بدقة. وإذا تجاوز تاريخَ الصلاحية أو إذا لاحظتِ عليه أيّ آثارٍ للتلف، — مثل وجود تمزقات أو ثقوب صغيرة، — فعليك بالتخلص منه على الفور واختيار واقٍ آخر.

تمرّني على إدخال الواقي الأنثوي قبل استخدامه للمرة الأولى من أجل الجماع. وإضافةً إلى ذلك، توخّي عنايةً بالغة عند استخدامه أول مرةٍ لضمان بقائه في مكانه أثناء الجماع. تجنبي إعادة استخدام الواقي الأنثوي.

لا تستخدمي الواقي الأنثوي مع استخدام زوجك للواقي الذكري. فقد يلتصقان معًا؛ مما قد يسبب تمزق أحدهما أو كليهما. لم يحصل الواقي الأنثوي على اعتماد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حاليًا لغرضٍ مختلفٍ عن الغرض الذي أعدّ من أجله.

ما يمكنك توقعه

لاستخدام الواقي الأنثوي:

  • افتح العبوة بعناية. لا تستخدمي أسنانكِ أو الأظافر حيث إن ذلك يمكنه أن يمزق الواقي.
  • خذي في الاعتبار استخدام تزليق إضافي. يمكنكِ وضع مُزلق إضافي ذي أساس مائي أو زيتي على الواقي لتسهيل إدخاله وتقليل الضوضاء أثناء ممارسة الجنس.
  • أدخلي الواقي الأنثوي. اضغطي على الحلقة في الطرف المغلق للجراب بإصبعكِ الأوسط وإبهامكِ وأدخليها في المهبل مثل السدادة القطنية (التامبون). ضعي إصبع السبابة داخل الواقي وادفعي الحلقة لأعلى قدر الإمكان.

    لا تدعي الواقي يلتوي. تأكدي من بقاء الحلقة الخارجية خارج المهبل، و أنها تمتد حوالي 1 بوصة (أو حوالي 2.5 سم) وراء الشُّفْربنِ. يمكنكِ وضع الواقي الأنثوي داخل المهبل لمدة تصل إلى ثماني ساعات قبل ممارسة الجنس.

  • وجهي القضيب إلى داخل الواقي الأنثوي. تأكدي من أن القضيب لا ينزلق بين المهبل والسطح الخارجي للواقي الأنثوي. أثناء ممارسة الجنس، تأكدي من أن الحلقة الخارجية للواقي لم تُدفع إلى داخل المهبل.
  • بعد ممارسة الجنس، قومي بإزالة الواقي الأنثوي بعناية. اثني الحلقة الخارجية بحيث يتم احتواء السائل المنوي داخل الواقي ثم اسحبي الأداة من المهبل برفق. تخلصي من الواقي الأنثوي في سلة المهملات — وليس المرحاض.
شارك المقالة:
117 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook