طريقة استلام شحنة البريد السعودي

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة استلام شحنة البريد السعودي

طريقة استلام شحنة البريد السعودي.

 
على المرسل إليه الآن التوجه إلى محطة الطرود المحددة في الرسالة التي أرسلت له، ومن خلال الشاشة الرئيسية في محطة الطرود يوجد خيارين هما ” إيداع، استلام ” قم باختيار بالضغط زر الاستلام، ومن ثمّ أدخل رقم الهاتف وكلمة المرور ثم اضغط على زر استلام.
ستفتح أحد الصناديق في محطة الطرود بشكل تلقائي حتى تقوم باستلام الطرد أو الشحنة الخاصة بك ثم تقوم بغلق الصندوق مرة أخرى.
أما إذا كان الطرد البريدي المفترض ان يصل الى المنزل يمكنك الاتصال بالرقم الخاص بالبريد السعودي وهو: 920005700.
فقط قم بِإخبارهم بأن يتم إرسال الطرود على محطة الطرود حتى يمكنك الاستلام من المحطة.
 
 
خطوات ارسال الطرود على محطة الطرود
عند الرغبة في إرسال طرد ما إلى شخص آخر داخل المملكة العربية السعودية وتريد ان يستلمها من خلال محطة الطرود فعليك أن تقوم بهذه الخطوات:
الخطوة الأولى في مكتب البريد السعودي عند شحن الطرد يجب أن توضح في البيان الرغبة في إرسال الشحنة إلى محطة الطرود وكذلك تحديد محطة الطرود التي تريد الإرسال إليها.
 يرسل البريد السعودي البيانات الخاصة بالشحنة للمستلم من حيث رقم الشحنة، والرقم السري، وكذلك آخر موعد لِاستلام الطرد، ومكان الاستلام، وأيضًا رابط الخريطة لتسهيل الوصول إليها من خلال الجوال.
وبالتالي يستطيع المرسل إليه من الذهاب اي وقت لِمحطة الطرود واستلام الشحنة الخاصة به.
 
خطوات استلام الطرد البريدي السعودي
في حالة أنه قد ارسال اليك طرد أو شحنة بريدية داخل المملكة العربية السعودية، فهو يحتاج من أربع الى ثماني أيام عمل بعد يوم إرسال الطرد، كما يمكن أن تحصل على رقم الطرد من المرسل وبعدها قم بالدخول على هذا الرابط حتى تستطيع تتبع الشحنة الخاصة بك وكذلك معرفة وقت وصولها: البريد السعودي
 
كيفية معرفة مسار الشحنة في البريد السعودي
يعتبر البريد السعودي من أهم وأقدم المؤسسات في المملكة العربية السعودية، وهذا يرجع إلى أنها تأسست على يد جلالة الملك “عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود” المغفور له بإذن الله تعالى، ويمثل البريد السعودي من أكبر المؤسسات السعودية التي تمر بالعديد من المراحل التطوير المتتالية، حتى يكون مواكبة للتقدم التكنولوجي العالمي.
وقد شهد البريد السعودي تطوراً كبيرًا في الفترة الأخيرة من أهمها العمل الإلكتروني، مما أدى إلى رفع مستوى الجودة وتحسين وتسريع من أداء الخدمة.
 كما تتيح لكل عميل متابعة الشحنة الخاصة به، وكذلك معرفة موعد الوصول الخاص بالشحنة البريدية عن طريق الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى مواصلة البريد السعودي لخطط التطوير والتحسين المستمر.
ومن خلال هذا استطاعة تقديم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات البريدية الغير تقليدية والمختلفة لكافة العملاء مما ساهم تطوير التعاملات الحكومية الإلكترونية.
وكذلك تسهيل عمليات التبادل التجاري الإلكتروني، فقد قام البريد السعودي بتقديم الكثير من الخدمات الجديدة والمتميزة للعملاء، ومنها (منصة “مكاني” التي تتيح شراء تذاكر المباريات الرياضية من خلالها بالإضافة إلى خدمة التسوق الإلكتروني”e-mail”، وكذلك خدمات “جامعي.
بالإضافة إلى تطوير وتحسين عمل الخدمات البريدية التقليدية المعروفة مثل (بريد الرسائل، والطرود أو الشحنات البريدية).
 
ما هي محطات الطرود البريدية
هي أحد الخدمات المتميزة التي تقدمها مكاتب البريد السعودية، وهي عبارة عن وحدة منظومة إلكترونية تحتوي على مجموعة من الصناديق بمقاسات مختلفة، تودع فيها الشحنات البريدية أو الطرود الخاصة بالعملاء، وتغلق هذه الصناديق برقم سري يرسل للعميل من خلال رسالة الإيداع.
ويتم فتح هذه الصناديق بصورة إلكترونية من خلال الشاشة الرئيسية المتحكمة في كافة الصناديق بالمحطة، فقط ادخل الرقم السري ورقم الشحنة البريدية وسيفتح الصندوق الخاص بك بشكل تلقائي، بحيث يستطيع المستلم استلام شحنته في أي وقت طوال الأسبوع ٢٤ساعة في اليوم.
 
كيف يمكن الحصول على خدمة الشحن؟
حتى تستطيع الحصول على خدمة الشحن البريدي يجب في البداية أن يتم تحديد محطة الطرود التي تمثل عنوان التسليم، ويمكن هذا من خلال أحد الطرق الآتية: –
 
عن طريق مراكز ومكاتب الخدمة البريدية: وهذا يحدده العميل المرسل للشحنة أو الطرد حتى تصل للطرف الآخر (المرسل إليه).
من خلال خدمة “البريد أون لاين
وهذا باستخدام بوابة البريد السعودي حيث يستطيع العميل إعادة توجيه الطرد الوارد إليه إلى محطة طرود لاستلام الطرد البريدي من هناك.
 
من خلال مركز الاتصال الموحد للبريد السعودي (920005700)، ويستطيع العميل كذلك توجيه الطرد الوارد له إلى محطة الطرود كعنوان لاستلام الطرد البريدي.
طريقة تتبع الشحنة في البريد السعودي ” تقفي الاثر “
بعد قيام العميل بالشحن، ومن ثم سداده لقيمة الفاتورة سيتم إصدار رقم تتبع خاص به، وسوف يمكنه هذا الرقم من تتبع شحنته، ومن ثم التعرف على أي مشاكل قد تواجه شحنته، وذلك يكون من خلال خدمة (تقفي الأثر)، وعن طريق قيام العميل بإدخال الرقم الذي تم تحديده له في هذه الخدمة.
بعض القواعد الهامة الخاصة بخدمة الشحن البريدي
 يجب دفع الرسوم الخاصة بالشحن قبل أن يتم الشحن.
يتم حفظ الطرد في محطة الطرود لمدة زمنية من (4-24) ساعة بحد أقصى، ويمكن إلغاء الطلب في حالة تجاوز المدة.
يحق للعميل تبديل السلعة أو إلغاء طلب في أي وقت، حتى يتم إيداع الشحنة بمكتب البريد السعودي، وفي حالة أن تم الإيداع بمكتب البريد السعودي فلا يمكن تغيير الطلب أو إلغائه.
لا يجرى عمليات الشحن أيام الخميس، والجمعة من كل أسبوع، بسبب إغلاق مكاتب البريد لكن محطات الطرود تظل تعمل على مدار الأسبوع ٢٤ساعة.
 
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook