طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي إلكترونيًا في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي إلكترونيًا في السعودية

طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي إلكترونيًا في السعودية.

 

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي من خلال منصة أبشر:

 
من خلال المنصات الإلكترونية يستطيع أي فرد أن يستعلم عما يريد من خدمات، ومن خلال مقالنا اليوم نوضح كيفية الاستعلام عن تأشيرة الخروج على منصة أبشر.
 
من خلال منصة أبشر يمكن للمستخدم أن يقوم بالاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي من خلال الخطوات التالية :
 
الدخول إلى منصة أبشر من خلال الرابط من هنا. يبدأ المستخدم بإدخال البيانات المطلوبة منه من خلال الشاشة الظاهرة أمامه ومن ثم إدخال الرقم الخاص به. بعد كتابة البيانات بشكل يضغط على زر تسجيل. يقوم الوافد بمتابعة طلبه من خلال منصة أبشر حتى يستطيع معرفة متى تنتهي الإقامة.
 
يمكن الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم من خلال منصة أبشر عبر خطوات بسيطة وهي : التوجه بالدخول إلى موقع أبشر من خلال الرابط من هنا. اختيار خدمات أفراد ومن ثم اختيار خدمة الاستعلامات الإلكترونية. يتم نقل المستعلم من خلال الشاشة إلى شاشة فرعية يتم الاختيار من بين الخدمات المعروضة خدمة الجوازات. ينتقل لاختيار خدمة تأشيرة ذهاب وعودة، لينتقل إلى صفحة يبدأ في إدخال البيانات الخاصة به. بعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات يتم الضغط على زر عرض. لينتقل إلى صفحة أخيرة تعرض له كافة البيانات الخاصة بالتأشيرة.

 

إجراءات استخراج تأشيرة خروج نهائي:

 
يمكن للمقيم أن يقوم باستخراج تأشيرة الخروج النهائي بعد إنهاء عدة إجراءات وهي : لابد من التأكد من عدم وجود مخالفات مرورية. تسديد كافة المخالفات المرورية لعدم منع استخراج التأشيرة. ملأ طلب استخراج تأشيرة خروج نهائي بالبيانات طبقاً لبيانات جواز السفر الخاص بالنتقدم. يتم إرفاق صورة شخصية مع الطلب ومن ثم تختم بختم الكفيل. التوجه مع صاحب العمل إلى الجوازات وتسجيل البصمة الخاصة بصاحب الطلب أو المقيم.
 

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عبر موقع مقيم:

 
يوفر موقع مقيم خدمات عديدة للمواطنين والمقيمين، ومنها الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي من خلال بعض الخطوات التالية : التوجه إلى موقع مقيم خدمة صلاحية التأشيرة عبر الرابط من هنا. بعد الدخول إلى الخدمة تظهر شاشة بها طريتين للاستعلام إما برقم الإقامة ويتم كتابة رقم الإقامة الخاصة بالمستعلم وكذلك يختار طريقة المطابقة ومن ثم كتابة رقم التأشيرة. أو يقوم بالضغط على اختيار رقم التأشيرة ويكتب رقم التأشيرة في الخانة المحددة له من ثم يختار طريقة المطابة من خلال الخيارات المتاحة له وبعد ذلك يضغط على زر تحقق. لينتقل إلى صفحة جديدة تعرض له جميع التفاصيل الخاصة بالتأشيرة الخاصة به.
 
 

غرامة انتهاء تأشيرة الحرود النهائي قبل موعد السفر:

 
 
في حالة استخراج تأشيرة الخروج النهائي لابد أن يغادر الوافد أرض المملكة ولا يعود قبل مضي شهرين بعقد مجدد. عند انتهاء المدة المقررة بعد الحصول على تأشيرة الخروج النهائي يتعرض الوافد لغرامة تقدر بقيمة 1000 ريال سعودي ومن ثم يبدأ باستخراج تأشيرة جديدة.

 

شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook