طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي إلكترونيًا في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي إلكترونيًا في السعودية

طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي إلكترونيًا في السعودية.

 

في البداية يتم الدخول على منصة أبشر الإلكترونية من خلال هذا الرابط absher.sa. يتم بعد ذلك الضغط على مربع أفراد للخدمات الإلكترونية. يتم تسجيل الدخول على الخدمات من خلال استخدام كلمة المرور واسم المستخدم. يتم التحقق من بيانات المستخدم من خلال ادخال الرمز المائي للتحقق من الهوية. يتم اختيار خدمة الجوزات ومنها يتم الدخول على التأشيرات. يحولك النظام بعد ذلك على الصفحة الخاصة بإملاء البيانات والتي يجب عليك ادخال البيانات اللازمة التي منها ” ادخال الاسم، ورقم الاقامة، وجواز السفر”. يتطلب منك بعد ذلك الضغط على المربع الخاص بعرض النتائج. يتيح لك النظام بعد ذلك الإطلاع على كافة البيانات الخاصة بالإقامة والتي تشمل مدة صلاحية التأشيرة وموعد الخروج من الأراضي السعودية وغيرها من النتائج الهامة.

 

الإستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي برقم الإقامة:

 

يمكن بسهولة الإستعلام عن تأشيرة الخروج 1442 عن طريق رقم الإقامة من خلال إتباع الخطوات التالية:في البداية يتم الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية من خلال هذا الرابط moi.gov.sa . يتم اختيار المديرية العامة للجوزات ومن ثم يتم اختيار صلاحية التأشيرة. بعد اختيار صلاحية التأشيرة يتم عرض قيمتين أساستين بحيث تتطلب كل قيمة ملء البيانات المطلوبة والتي يتم فيها الإختيار في القيمة الأولى ما بين رقم الإقامة أو رقم التأشيرة والقيمة الثانية تتطلب من المستخدم ملء عدد من البيانات منها ” اسم المستخدم، رقم جواز السفر، تاريخ الميلاد، تاريخ انتهاء الإقامة، تاريخ انتهاء التاشيرة”. بعد الإنتهاء من كتابة البيانات يتم الضغط على كلمة تحقق. يتيح لك التحقق الإستعلام عن كافة البيانات الخاصة بالتأشيرة وموعد انتهائها.

 

طرق استخراج تأشيرة خروج نهائي:

 

يتطلب استخراج تأشيرة الخروج النهائي دفع كافة المخالفات المرورية. تقديم صورة من أصل جوز السفر ورخصة الإقامة بشرط أن يكون ساري الصلاحية. في حالة عدم امتلاك الوافد لإقامة في المملكة يتم حساب مدة بقاءه في السعودية ويدفع 600 ريال سعودي عن كل عام تواجد فيه بالمملكة. الحصول على طلب استخراج تأشيرة الخروج النهائي والقيام بملء بالبيانات في الإستمارة ومطابقاتها مع البيانات الموجودة في جواز السفر. بعد استيفاء البيانات المطلوبة يتم وضع صورة لمقدم الطلب. بعد ذلك يتطلب توقيع الكفيل في الطلب ثم يقوم مقدم الطلب الحضور مع صاحب العمل إلى مقر الجوزات لتوقيع البصمة. إذا كانت العاملة تعمل في شؤون الخدمة فإن استخراج الطلب يتطلب ختمه من مركز رعاية شئون الخادمات. في حال كانت مقدمة الطلب طليقة لمواطن سعودي فإن الأمر يتطلب ارفاق وثيقة الطلاق.

 

تحميل طلب استخراج تأشيرة خروج نهائي الكترونيًا:

 

يتم تحميل طلب استخراج تأسيرة خروج نهائي من خلال الدخول على منصة أبشر من خلال هذا الرابط absher.sa. يتم بعد ذلك استيفاء كافة البيانات المطلوبة لإتمام الطلب. يتم الضغط على طلب. ويقوم المستخدم بمتابعة الطلب بعد ذلك للتعرف على أهم المستجدات به.

 

طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة الكترونيًا:

 

يمكن للوافد القيام بتمديد تأشيرة خروج وعودة بشكل إلكتروني من خلال إتباع الخطوات التالية: الدخول على موقع وزارة الداخلية. يتطلب من المستخدم بعد ذلك إدخال البيانات والتي تشمل ” رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد”. بعد ذلك يتم الضغط على كلمة التالي. يتطلب تمديد التأشيرة كتابة رقم الإقامة وتاريخ انتهائها وصدورها وملء البيانات الأخرى. يتم عرض الطلب ومراجعة البيانات الخاصة به قبل تاكيد الطلب.

 

أهمية الإستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي:

 

تكمن أهمية الإستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي 1442 في: شاهد أيضا: موضوع موثق حول حب الوطن 1442 يتعرف من خلالها الوافد على المدة المسموح له بالبقاء فيها داخل المملكة. يساعد الإحتفاظ بالبيانات الخاصة بالتأشيرة من خلال طباعتها وحفظها على الهاتف أو الحاسوب الشخصي في توثيق موقف الوافد داخل المملكة وتقنين أوضاعه. يحمي التعرف على تأشيرة الخروج النهائي الوافد من التعرض لغرامة ألف ريال سعودي في حال تواجد داخل المملكة بعد انتهاء مدة التأشيرة.

 

كيفية الغاء تأشيرة الخروج النهائي:

 

يحتاج البعض إلى إلغاء تأشيرة الخروج النهائي ولكن لا يسمح لهم بذلك إذا مضى على التأشيرة أكثر من 60 يوم ويتم هذا الأمر من خلال: الدخول على منصة أبشر السعودية ومنها يتم الإنتقال إلى قسم الجوزات السعودية. يتم اختيار الأيقونة الخاصة بإلغاء تأشيرة الخروج النهائي. يتم ملء واستيفاء البيانات المطلوبة. بعد مراجعة البيانات يتم الضغط على تأكيد.
نظهر لك بعد ذلك رسالة تمت عملية الإلغاء بنجاح.

 

شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook