طريقة التخلص من شقوق القدمين

الكاتب: خلود قصيباتي -
طريقة التخلص من شقوق القدمين

طريقة التخلص من شقوق القدمين.

طرق طبية للتخلص من شقوق القدمين

هناك العديد من الطرق الطبية، والاجراءات التي تُساعد على التخلص من شقوق القدمين، ومنها:
  • المرطبات: يُساعد ترطيب القدمين، وتقشيرهم على علاج تشقق القدمين، كما يُنصح باستخدام المنتجات التي تحتوي على المواد الاتية مثل اليوريا، وحمض الساليسيليك، وأحماض ألفا هيدروكسي، والسكاريد حيثُ لا تحتاج المنتجات التي تحتوي هذه المواد على وصفة طبية، تُرطب القدم مرتين يومياً، ويُنصح بارتداء حذاء يعمل على حماية كعب القدم، ومن الجدير بالذكر أنّ بعض المرطبات تُسبب تهيج للبشرة، ويُعتبر أمر طبيعي، لكن في حال أستمر مدّة من الوقت يجب استشارة الطبيب.
  • نقع وتقشير القدم: يُساعد تقشير القدم، ونقعها، وترطيبها على علاجها، ويتم ذلك من خلال الطريقة الآتية حيثُ تُنقع القدم في الماء الدافئ، والصابون مدّة 20 دقيقة، ثُمّ تُقشر باستخدام حجر خفاف؛ لإزالة البشرة السميكة، والصلبة، وتُجفف القدم، ثُمّ تُرطب، ويُوضع الزيت على القدمين، ثُمّ ارتداء جوارب.

طرق طبيعية للتخلص من شقوق القدمين

الشوفان وزيت الزيتون

يحتوي الشوفان على العديد من الخصائص المُضادّة للالتهابات، والمُرطبة للبشرة التي تُساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، وتنعيم البشرة، والطريقة هي:
  • المكوّنات:ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. أربع إلى خمس قطرات من زيت الزيتون.
  • طريقة التحضير:تُمزج المكوّنات مع بعضها جيداً للحصول على عجينة. تُوضع العجينة على القدم، خصوصاً على الكعب أو المنطقة المتشققة. تُترك العجينة مدّة نصف ساعة، ثُمّ تُغسل بالماء البارد، وتجفف. تُكرر هذه الطريقة مرةً يوماً بعد يوم.

الجليسرين وعصير الليمون

يحتوي الجليسرين على العديد من الخصائص المُرطبة، والطريقة هي:
  • المكوّنات:مقدار من الجليسرين. مقدار من عصير الليمون. ماء الورد.
  • طريقة التحضير:يُمزج الجليسرين، وعصير الليمون مع بعضها جيداً بنسبٍ متساوية. يُضاف القليل من ماء الورد إلى المزيج. يُوضع المزيج على القدم، خصوصاً على الكعب. يُترك مدّة 15 دقيقة، ثُمّ تُغسل البشرة بالماء الدافئ. تُكرر هذه الطريقة يومياً مدّة أسبوعين.
  •  
شارك المقالة:
148 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook