طريقة التخلص من مسامات الساقين

الكاتب: خلود قصيباتي -
طريقة التخلص من مسامات الساقين

طريقة التخلص من مسامات الساقين.

العناية بنظافة الساقين

يُشكل العناية بنظافة الساقين أمراً مهماً للتخلص من المسامات الموجودة فيها، لذا فيجب الاستحمام مرةً واحدة يومياً للتخلص من الأوساخ، وخلايا الجلد الميت، واستخدام منظف لطيف وخالٍ من العطور، ثُمّ استخدام منشفة لتنظيف الساقين من خلال تحريك المنشفة باتجاه نمو الشعر.

تقشير بشرة الساقين

يُمكن تقشير بشرة الساقين للتخلص من المسامات الموجودة فيها من خلال اتباع الخطوات الآتية:
  • نقع الساقين بالماء الساخن في حوض الاستحمام لمدّة 15 دقيقة على الأقل، وذلك لتفتيح المسام، وتقليل خلايا الجلد الميت.
  • تقشير البشرة باستخدام مقشر طبيعي كصودا الخبز، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء الدافئ، ثُمّ وضعها على المسامات، وتدليكها بشكل لطيف، وبحركات دائرية صغيرة لمدّة 3 إلى 4 دقائق.
  • تدليك الساقين بزيت شجرة الشاي لضمان بقاء المسامات خالية من البكيتريا، ويكون ذلك بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع قطرتين من زيت شجرة الشاي، ثُمّ تدليك المسامات لمدّة ثلاث دقائق على الأقل.

حلاقة الساقين بالشكل الصحيح والحفاظ على رطوبتهما

تُشكل حلاقة الساقين بالطريقة الصحيحة أمراً مهماً لتجنب ظهور المسامات فيها، لذا فيُنصح بتجنب استخدام ماكينة الحلاقة على البشرة دون استخدام كريم الحلاقة لضمان ترطيبها، ويُمكن الاستعانة بالماكينات الكهربائية المخصصة لإزالة الشعر من الجذور، أو إزالة الشعر بالشمع لتقليل حدوث المسام، مع الحرص على ترطيب البشرة جيداً بشكل يومي لتخفيف، أو منع ظهور مسام الساقين.

الاستعانة بالعلاجات الطبية والمهنية

يُمكن الاستعانة بالمنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية للتخلص من مسامات الساقين كالمنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك، أو حمض الجليكوليك، كما يُمكن معالجة المسامات على أيدي المهنيين من خلال تقنيات التحليل الكهربائي، أو العلاج بالليزر.

 

شارك المقالة:
128 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook