طريقة التسجيل بجامعة الباحة في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة التسجيل بجامعة الباحة في السعودية

طريقة التسجيل بجامعة الباحة في السعودية.

 

يمكن تسجيل الدخول لجامعة الباحة وبعد ذلك يتعين على الطالب كتابة اسم المستخدم ورقم السر واسم المستخدم هو في الغالب يكون الرقم الجامعي الخاص بالطالب، أما في حالة عدم تذكره لكمة السر يقوم بالضغط على خانة نسيان الرقم السري ثم يضغط بعد ذلك على خانة  الاستعلام عن الرقم الاكاديمي وعندها ستظهر صفحة تجد بها خانة تضع فيها رقم السجل المدني الذي يتكون من عشرة أرقام وبعد ذلك يظهر لك الرقم السري الخاص بك.

 

شروط تسجيل دخول جامعة الباحة:

 

يجب أن يكون الطالب المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية. يُشترط أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات أخرى خارج أو داخل المملكة بشرط ألا تزيد عن خمس سنوات. في حال كان الطالب مسجل بجامعة أخرى يجب عليه أن يقدم أصل إخلاء الطرف. يجب أن يتخطى المتقدم اختبارات القدرات حتى يُسمح بقبوله في التخصصات العلمية المختلفة. يجب أن يقدم الطالب شهادة تثبت حسن السير والسلوك. يُشترط أن يتخطى المتقدم المقابلة الشخصية بنجاح لكي يتم قبوله كما يجب أن يكون لائق صحيًا. في حال كان الطالب يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة يتعين عليه الحصول على موافقة من تلك الجهة بالدراسة. لا يتم قبول الطالب الذي تم فصله من أي جامعة من قبل لأية أسباب. يجب أن يتناول المتقدم جرعتين من تطعيم لقاح الثلاثي الفيروسي.

 

الأوراق المطلوبة لدخول جامعة الباحة:

 

يلزم تقديم عدد من الأوراق عند تسجيل الدخول بجامعة الباحة من أبرزها: شهادة الثانوية العامة الأصل والصورة. أصل من استمارة الثانوية العامة وصورة عنها. أصل سجل الدرجات لنظام المقررات وصورة عنه. يجب تقديم إشعار بنتيجة اختبارات القدرات. في حال كان الطالب مسجل بجامعة أخرى يجب عليه تقديم صورة بإخلاء الطرف منها. يجب على الطلاب الراغبين في الإلتحاق بكليات الطب والصيدلة والعلوم الطبية تقديم نموذج الكشف الطبي. يتعين على الطالبات تقديم موافقة ولي الأمر كما يجب إرفاق صورتين من كرت العائلة المضاف إليه اسم الطالبة

 

شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook