طريقة التسجيل بحساب معروف في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة التسجيل بحساب معروف في المملكة العربية السعودية

طريقة التسجيل بحساب معروف في المملكة العربية السعودية.

 
ما هو معروف :
معروف هو مبادرة تم إطلاقها من وزارة التجارة والإستثمار السعودية ، وذلك من أجل خدمة الأعمال والاستثمار وتطوير الأعمال والمشاريع والمساهمة فى التجارة والاستثمار.
وتلك المبادر تأتى بالتعاون مع شركة ثقة، حيث يستفيد من خدمة معروف، كل من يعمل فى مجال التجارة بالتحديد الالكترونية سواء بائع او مشترى.
 
التسجيل في معروف :
للتسجيل فى مبادرة معروف يعتبر الأمر سهل جدا، ولا يحتاج الى بضعة ثوانى قليلة، ومن خلال الدخول على الرابط التالى من هنا.
ثم اتباع الخطوات وكتابة البيانات، يتم التسجيل دون اى رسوم، بشرط تواجد حساب على موقع أبشر.
 
شروط وأحكام المعلنين فى معروف :
هناك شروط محددة على المستخدم المعلن عبر معروف وهو الابتعاد عن المنتجات التى تبتعد عن قواعد وأصول الشريعة الاسلامية، مثل الخمور مثل او ما يماثلها، مع التأكيد على الفحص التام لكل المنتجات، للتأكد من خلوها من أى محرمات أو أى أشياء مضرة.
أيضا كل عروض السلع والتعاقد على بيعها وتوريدها تكون على مسؤولية المستخدم المعلن، الذي يجب أن يلتزم ببيانات العرض بصورة دقيقة، ويجب أن يتم توضيح جهة اصدار أو تصنيع المنتج وتاريخ بداية الصلاحية وتاريخ الانتاج وأيضا السعر وأحكام وأجرة التوصيل.
كما يجب أن لا يتعدى المستخدم على اى حقوق ملكية فكرية لأى سلعة أو يكون هناك اختراق للحقوق التجارية ، مثل حقوق التوزيع الحصري أو التمثيل التجاري الحصرى وغير ذلك من المصالح التجارية الأخرى بموجب قانونى سارى.
لا يجب أن يضع المستخدم أى شروط أو اعتراضات في عقود البيع غير تلك التي ذكرها صراحة في بيان العرض، كما يجب على المستخدم الالتزام بنظام التصنيف للأفراد والمنتجات، وأن تكون كل البيانات ضمن القائمة المناسبة، ويجب مراجعة إدارة الموقع فى حالة عدم وجود قائمة تناسب المعلومات، حتى يتم الوصول فى النهاية إلى القائمة المناسبة.
يجب أن على المستخدم القبول بقيام الموقع بحذف أي إعلان يخص أي فرد أو منشأة أو متجر أو سلعة دون الحاجة إلى بيان الأسباب، ويجب تحديث بيانات العرض فور تغييرها أو دخول أمر جديد عليها.
يجب أن يؤكد المستخدم بعلمه أن سلامة البيانات التي يقدمها وكفايتها في وصف المنشأة أو المتجر أو السلعة هو أمر ضروري لتحسين فرص الظهور عند إجراء البحث من قبل المستخدمين الآخرين.
والموقع لن يكون مسئول فى حالة عدم اظهار البحث عن البيانات أو السلع المعروضة، سواء كان ذلك بسبب أخطاء املائية أو نقص بيانات أو سوء تصنيف.
يفوض المستخدم، الموقع بصلاحية الاستعلام عن صحة البيانات، ويكون المستخدم مسئول عن كل الآراء والكتابات التى تصدر عنه ويضعها فى الموقع او يحيل اليها لمواقع أخرى من خلال روابط.
كما يؤكد المستخدم ان الموقع لا يراجع التعليقات التى تصدر من المتواجدين فى الموقع، ولا يجوز له الاعتراض على أى من التوصيات الواردة فى الموقع أو على ترتيب النتائج عند البحث أو الاعتراض على التقييم من الموقع للمستخدم.
 
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook