طريقة التسجيل في المقطوعة السنوية في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة التسجيل في المقطوعة السنوية في السعودية

طريقة التسجيل في المقطوعة السنوية في السعودية.

 

طريقة التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي التسجيل في الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية للحصول على الضمان الاجتماعي هي خدمة تقدمها المملكة العربية السعودية للأسر من محدودي الدخل وذلك لرفع مستواهم المعيشي . وسوف يتم إيداع نحو خمسمائة  مليون ريال سعودي في صندوق الضمان الإجتماعي لمساعدة المحتاجين ومساعدة الأفراد الذين تقل أجورهم عن الحد الأدنى للأجور . 

 كيف اسجل في الضمان الاجتماعي تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمات جليلية لمواطنيها من السعوديين المقيمين في المملكة العربية السعودية  فهي ترعى العديد من الأسر من ذوات الدخل المحدود فيما لا يقل عن ستة وأربعين ألف أسرة من المواطنين السعوديين المقيمين في المملكة.

يتم إدخال إسم مستخدم ورقم الهوية. يتم كتابة كلمة المرور ولابد أن تكون من حروف كبيرة وأرقام. يجب كتابة تاريخ الميلاد ورقم الهاتف  مع ملاحظة أن تكون البيانات صحيحة. يتم إرسال رسالة تاكيد على الهاتف فيجب كتابة هذا الرمز تكملة البيانات . يجب كتابة الإسم بالكامل وكذلك نوع الجنس والسكن. يجب كتابة  الراتب الشهري نوع الوظيفة . يجب كتابة الحالة الإجتماعية وسن المستفيد. يجب كتابة كافة البيانات المطلوبة بالتفصيل. يجب كتابة العنوان البريدي والحي والمدينة واسم الشارع. يجب كتابة الحساب البنكي. في النهاية يضغط المستخدم على كلمة موافق.

 

شروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي يوجد عدة شروط لاستحقاق الضمان الإجتماعي:

 

يجب ألا يقل سن المستفيد من الضمان عن 35 عام للجنسين الرجل والمرأة. يجب ألا يزيد الراتب الشهري للشخص عن  8.680 ريال سعودي يجب ألا يزيد دخل الشاب الأعزب المنتفع عن 3000 ريال سعودي هذة الخدمة مقدمة للأرامل والمطلقات والمسنين من الجنسين. وزارة العمل السعودية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هي وزارة تم تشكيلها من دمج وزارتين وهما وزارة العمل ووزارة الشؤون الإجتماعية وهي الوزارة المسؤولة عن  عن الإشراف على شؤون العمال والتنظيم في المملكة العربية السعودية. وتهدف هذه الوزارة إلى تنظيم استخدام القوى العاملة وتطوير الموارد البشرية وتسوية الخلافات العمالية في القطاع الخاص ورسم السياسات العامة في المملكة. وهناك أهداف إستراتيجية للوزارة لتواكب الرؤية الموضوعة من قِبل المملكة لعام 2030 لرفع مستوى الخدمات في المملكة وتوفير فرص عمل متميزة وراقية للمواطنين في المملكة السعودية. وتوسيع مجالات العمل في القطاعين العام والخاص وإيجاد منظومة متكاملة لحماية الأسر وتوفير عائد مادي مرتفع وتقديم خدمات متميزة. وفي عام 1430هـ وضعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إستراتيجية التوظيف وتم اعتمادها لتوفير فرص عمل وحددت 25 عامًا لتحقيق هذا الهدف وذلك للسيطرة الكاملة على البطالة

 

شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook