طريقة التسجيل في بوابة المستقبل بالخطوات المفصلة

الكاتب: ولاء الحمود -
شرح طريقة التسجيل في بوابة المستقبل بالخطوات

طريقة التسجيل في بوابة المستقبل بالخطوات المفصلة.

 

 

شرح طريقة التسجيل في بوابة المستقبل بالخطوات والصور ، تسعى المملكة العربية السعودية في إطار خطتها المستقبلية ، إلى دعم المواطنين في كل أرجاء المملكة وتقديم أحدث الطرق التعليمية عبر الإنترنت والتي تهم كافة أفراد الاسرة، ولكن لا يتم الاستفادة من هذه الخدمة إلا بالتسجيل عبر الموقع، وهو ما سوف نتحدث عنه اليوم.

 

ما هي بوابة المستقبل ؟

 

بوابة المستقبل هي بوابة إلكترونية تعمل على دعم التحول للتعليم الرقمي، قد قامت المملكة العربية السعودية بتقديمها ودعمها مؤخرا من أجل خدمة كلا من الطالب والمعلم والمدرسة، وذلك عبر استخدام تقنيات حديثة تساعد على زيادة الحصيلة العلمية لدى الطالب.

كما تعمل على تقديم كل ما يهم المعلم من الناحية العلمية والتربوية في كافة المواد الدراسية، وذلك من أجل زيادة المنفعة لكل من الطالب والمعلم سويا، عبر استخدام أقوى الأساليب التربوية الحديثة التي تخدم العملية الدراسية داخل المدرسة وخارجها وأنت في مكانك بمنزلك.

 

ما دور بوابة المستقبل الإلكترونية ؟

 

 

تعمل بوابة المستقبل الإلكترونية على مساعدة الإدارة المدرسية على تقديم دور فعال يخدم كل من الطالب والمعلم، عبر تقديم دروس جماعية منظمة بكفاءة عالية، كما تقدم العديد من الانشطة التي تثري العملية التعليمية للخارجين عن نطاق المدرسة.

بجانب تقديم فصول افتراضية عبر بوابتها الإلكترونية، بالإضافة إلى تقديم نماذج متعددة من الواجبات المنزلية للمشتركين بها، برفعها عبر بوابة المستقبل، وتقديم اختبارات إلكترونية متعددة لكافة المواد التعليمية، على مدار اليوم والأسبوع.

 

 

لكي تتمكن من الاستفادة من خدمات بوابة المستقبل، يجب عليك في البداية اتباع الخطوات التالية للتسجيل في هذه البوابة، كما يلي:

  • قم بالضغط على رابط ” بوابة المستقبل “، سوف يظهر أمامك رابط جديد خاص بتسجيل الدخول.
  • قم بتسجيل نفس بياناتك السابقة الخاصة بـ ” نظام نور “، والمتعلقة بكلا من “اسم المستخدم، وكلمة المرور”.
  • سوف يظهر أمامك الآن رقم مرئ، قم بإضافته في الخانة المناسبة له.
  • ثم قم بالضغط على مربع “تسجيل الدخول”.

والآن تستطيع التمتع بكافة خدمات بوابة المستقبل الإلكترونية بكل بساطة.

ملاحظة هامة عند التسجيل في بوابة المستقبل

في حالة حدوث عطل أو رفض لأي من كلمة المرور أو اسم المستخدم، يمكن لك الرجوع إلى صفحة تسجيل الدخول عبر موقع نظام نور واخذ البيانات الخاصة بك.

 

ما الفرق بين بوابة المستقبل ونظام نور ؟

 

هناك اختلاف جزري بين كلا من بوابة المستقبل ونظام نور، على الرغم من ارتباطهما في العديد من النقاط ويعد برنامج مكمل له، حيث أن:

  • بوابة المستقبل تعمل على تقديم كل ما يخص الإدارة التعليمية، بداية من المدرسة والمعلم والطالب، مرورا بالأنشطة التفاعلية والدروس التعليمية الجماعية.
  • أما نظام نور هو نظام خاص بتسجيل البيانات الخاصة بكلا من الطلاب والمعلمين والمدارس، وما يخص هذا الصدد من تفاصيل تحتاجها النواحي الإدارية.

 

كيف يتم تحميل تطبيق بوابة المستقبل ؟

 

يمكنك الآن عبر زيارة ” جوجل بلاي ” تحميل تطبيق بوابة المستقبل بكل سهولة على كافة الأجهزة الإلكترونية النقالة واللوحية، أو عبر الضغط على أي من الروابط التالية:

بوابة المستقبل – ولي الامر – الشرقية

 

شارك المقالة:
96 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook