طريقة الحصول على قرض الاسرة من بنك التسليف في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة الحصول على قرض الاسرة من بنك التسليف في السعودية

طريقة الحصول على قرض الاسرة من بنك التسليف في السعودية.

 

بنك التسليف قرض الاسرة كم المبلغ 

 

كل فترة زمنية ولها احوال تمر على المجتمع تتطلب منه أن يقوم باللجوء للبنوك من أجل اخذ القروض  التي يحتاجه الشخص من أجل القيام بعمل ضروري وطارئ في حياته وخصوصا فئة الشباب التي تعاني من قلة الأعمال المناسبة التي تلبي احتياجاتهم، حيث أن كل فرد في المجتمع له أهداف كثيرة يريد تحقيقها من خلال توفير اموال الزمة لتمويل المشروع الذي يريد الاستثمار فيه من أجل بدء حياته العملية فتجده يلجأ للبنك من أجل أخذ ما يلبي احتياجه، لذلك سوف تجد المواطنين في المملكة العربية السعودية تذهب إلى بنك التسليف من أجل أخذ مبلغ يتراوح ما بين 18000 إلى 60000 ريال سعودي وهو المبلغ المحدد للناس من للفئتين الشباب والأناث المقيمين في السعودية.

 

شروط بنك التسليف 

 

كل منظمة أو مؤسسة في المجتمع يوجد عندها بعض الشروط التي يجب أن تتوفر عند الشخص من أجل أخذ المال الذي يريده من أجل عمله وها يتلطب من الشخص ان يكون ملتزما ومنطبق عليه كل الشروط من أجل ان يقوم بنك التسليف بإعطائه المبلغ الذي يريده والذي يتراوح ما بين 18000 إلى 60000 ألف ريال سعودي وأهم هذه الشروط هي:

  1. أن يكون سعودي الجنسية.
  2. ألا يكون مدينا للبنك بأي قرض آخر.
  3. أن يكون منتظماً في تسديد مبالغ التمويل السابقة من البنك.
  4. تقديم المستندات والوثائق المطلوبة.
  5. تقديم الضمانات المطلوبة.
  6. أن لا يتجاوز دخل الشخص الشهري (10,000) عشرة آلاف ريال أو دخله السنوي (120,000) ألف ريال
  7. الحد الأعلى لقيمة التمويل هو (60,000) ستون ألف ريال، على أن تحدد القيمة في ضوء احتياج طالب التمويل ومقدرته على السداد.
  8. تقديم رهن عقاري لا تقل قيمته عن قيمة التمويل.
  9. كفالة شخصية من موظف حكومي يغطي ثلث راتبه قيمة القسط الشهري للتمويل أو من موظف في إحدى الشركات التي تساهم الدولة فيها بأكثر من 50% من رأس المال.
  10. يجب على العميل تسديد مبلغ التمويل المقدم له حسب الأقساط الشهرية المعتمدة.
  11. يبدأ تسديد أول قسط بعد مضي ثلاثين يوما من تاريخ صرف مبلغ التمويل.
  12. يكون تسديد مبلغ التمويل عن طريق الوسائل التي يحددها البنك.

 

قرض الاسرة كم يأخذ وقت؟

 

كل عملية مالية تحتاج وقت من أجل التحقق من شخصية الفرد الذي يريد استلاف قرض من البنك ووجود الضمانات اللازمة التي تجعل المؤسسة تقرر بإعطائه المبلغ الذي يريده حيث أن بعد أن يتم معالجة طلب قرض بنك التسليف خلال 7/10 أيام عمل يتم صرف قرض بنك التنمية الاجتماعية خلال 5 أيام إلى 7 أيام بالكثير وتستلم رسالة الإيداع البنكي على جهة الاتصال التي وضعتها في الاوراق الرسمية.

 
شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook