طريقة تحديث او تعديل بيانات قياس Qiyas في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة تحديث او تعديل بيانات قياس Qiyas في السعودية

طريقة تحديث او تعديل بيانات قياس Qiyas في السعودية.

 

ما هو بيانات القياس:

بيانات القياس هى نوع من الاختبارات يعتبر تدريب الطلاب على الاختبارات والامتحانات التي يخوضها لها فعليا فى مراحله الدراسية. وهو خدمة تقدمها المملكة العربية السعودية ضمن خططها المستقبلية ورؤيتها لعام 2030، حيث تعتبر العملية التعليمة أحد أهداف تلك الخطة التى تسعى المملكة الى الاهتمام بها.

ضرورة تحديث بيانات القياس: 

طلبت هيئة التعليم فى المملكة من الطلاب بضرورة تحديث بيانات القياس قبل انتهاء المدة المحددة لها، ويتضمن التحديث رقم بطاقة السجل المدني والبريد الإلكتروني الشخصي. وقد تحدثت الهيئة على طريقة تحديث بيانات القياس بطريقة سهلة حتى يتمكن الطلاب من خوض الامتحانات، وهذا التحديث الكترونى عبر الانترنت من خلال العديد من الخطوات. والتحديث بشكل هام مهم حتى يواكب البيانات الحديثة ومن ثم الابتعاد عن اى خطأ فى النتائج.

كيفية تحديث بيانات القياس:

زيارة الموقع الوطني للقياس من خلال الرابط التالى، من هنا، ثم تحديث بيانات البريد الالكترونى، وإدراج رقم بطاقة الهوية للطالب مع ادراج صورة شخصية له. ويجب أن تكون الصورة حديثة ومناسبة وتشبه الصورة السابقة للطالب على الموقع قبل تحديث البيانات خدمات أخرى للمركز الوطني للقياس : يمنح المركز الوطنى للقياس خدمات أخرى مثل معرفة نتائج اختبارات القدرات والتى تساعد الطالب على معرفة نتيجة تحصيلهم فى الاختبارات التحصيلية. ومن أجل معرفة الطالب نتيجة اختبارات القدرات عليه بزيارة رابط الموقع من هنا، ثم كتابة رقم بطاقة الهوية او اسم المستخدم. ثم الضغط على زر نتائج القدرات، واختبار نوع الاختبار الذى ترغب فى معرفة نتيجته، ثم اضغط “بحث” يظهر لك نتائج اختبارات القدرات.

دور منصة قياس فى أداء الامتحانات فى ظل كورونا:

قررت هيئة التقويم إجراء الاختبار التحصيلي 1441 للصف الثالث الثانوي في يوم السادس من شهر شوال 1441 على منصة قياس. وذلك بسبب الظروف الحالية التى يمر بها العالم نتيجة انتشار فيروس كورونا، وبالتالي تم تحديد اختبار الطلاب عبر منصة قياس الالكترونية. ومن أجل ذلك حددت الهيئة بعض الطلبات للطالب من اجل اداء الامتحانات، وتتلخص تلك الاختبارات فى، توفير جهاز كمبيوتر للطالب متصل بالانترنت. توفير نظام ويندوز 10، ويحذر استخدام الهواتف التليفونية المحمولة أو التابلت، كما يحظر استخدام سماعات الأذن أو البلوتوث، او اى وسائل اتصال أخرى حيث فى ظل أزمة كورونا اصبح من الصعب اجراء الامتحانات وفقا للطريقة السابقة المعتادة، والتى تعتمد على تجميع الطلاب فى تجمعات متعددة قد تمثل خطر فى الوقت الحالى خاصة  فى الصالات المغلقة، فكان لابد من توافر بدائل الكترونية أخرى

 

شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook