طريقة تحضير الكريب

الكاتب: رامي -
طريقة تحضير الكريب
"طريقة تحضير الكريب



مقدمة

إن الكريب سواء كان مالحا أو حلوا من أشهى الأكلات التي نحبها كبارا، وصغارا حتى أننا قد نأكله بدون أي إضافات، وإن كان من الأفضل وضع بعض الحشوات به للحصول على طعم أشهى، واليوم نقدم لكم واحدة من ابسط الطرق لصنع الكريب مع المقادير، والخطوات بالتفصيل.

المقادير
كوبين من الطحين(الدقيق).
كوبين من الحليب.
بيضتين.
ملعقتين كبيرتين من الزبدة.
ملعقة كبيرة من السكر.
ملعقة صغيرة من الفانيلا.
الخطوات
نقوم بخلط كلا من البيض، والفانيلا جيدا مع بعضهم البعض.
نضيف السكر، واللبن إلى المزيج السابق، ونمزج تلك المكونات جيدا معا.
يضاف الطحين إلى المزيج السابق، ونعمل على مزج كل المكونات معا مزجا جيد مع مراعاة عدم تكون تكتلات.
بعد ان انتهينا من مزج المكونات مع بعضها البعض نبدأ بطهي الكريب عن طريق وضع الزبدة في مقلاة مفرودة، وبعدما تذوب نضيف الخليط الممزوج بحيث يكون طبقة رقيقة جدا في المقلاة، وننتظر حتى يبدأ في تكوين الفقاقيع، ثم نقوم بقلب الكريب في المقلاة، ونتركه حوالي الدقيقة على الجهة المقابلة ليأخذ لون ثم نرفعه من على النار وهكذا حتى ننتهي من كل الكمية التي قمنا بتحضيرها.


بعض الملحوظات حول تحضير الكريب
الآن بعد أن انتهيت من تحضير الكريب يمكنك أكله كما هو أو حشوه بالجبن أو الدجاج أو الفواكه الاستوائية أو غيرها العديد من الحشوات المختلفة التي يمكن استخدامها مع الكريب.
يجب مراعاة أن تكون طبقة الكريب الموضوعة بالمقلاة رقيقة جدا حتى تستوي مع بدء ظهور الفقاعات ويكون من السهل وضع الحشوات المختلفة بها.
لا يترك الكريب فترة طويلة على النار، بل فقط عدة دقائق لا أكثر وإن زادت مدة وضعه على النار سيحترق ولن يكون صالح للتناول، وعموما مع كل مرة تقومين بصنع الكريب بها ستعلمين المدة الملائمة له حتى يستوي دون أن يحترق وذلك وفقا لبوتجازك ودرجة حرارته.






شارك المقالة
فيسبوك

تويتر

جوجل+"
شارك المقالة:
287 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook