طريقة تحميل برنامج مضاد الفيروسات للموبايل

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة تحميل برنامج مضاد الفيروسات للموبايل

طريقة تحميل برنامج مضاد الفيروسات للموبايل.

 

مفهوم برامج مضاد الفيروسات

 

يمكن تعريف برامج مضاد الفيروسات على أنها برامج صنعت خصيصاً من أجل البحث على الفيروسات ومكافحتها وازالتها تماماً من الهواتف الذكية واجهزة الحاسب الآلى

ونظراً لزيادة حجم المخاطر التي أصبحت تهدد الهواتف والأجهزة قام العلماء بتطوير تلك البرامج والتطبيقات حتى تتصدى لمواجهة تلك الفيروسات والمخاطر المختلفة التي يمكنها أن تواجه أجهزتك الشخصية.

وهناك العديد من تلك البرامج والتطبيقات يمكن الحصول عليها بشكل مجانى، كما أن بعضها الآخر مدفوع الثمن.

 

الهدف من استخدام برامج مضاد الفيروسات

تقوم برامج مكافحة الفيروسات بالعديد من الوظائف والمهام من أجل الحفاظ على الاجهزة الالكترونية والملفات والبيانات الشخصية في آمان، ومن اهم وابرز تلك الوظائف والمهام ما يلي:

ازالة جميع الملفات الضارة التي تدل على وجود فيروسات.

القيام بعمل مسح شامل لجميع محتويات الجهاز.

تنظيف الجهاز من أي برامج ضارة وإزالة جميع الفيروسات بشكل تلقائي.

 

أمثلة على تحميل برنامج مضاد الفيروسات للموبايل

هناك العديد من الشركات في مختلف أنحاء العالم يقومون بإنتاج العديد من البرامج المضادة للفيروسات لمختلف أنواع الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب الآلى ولعل أهم وأشهر تلك البرامج ما يلي:

Avast Antiviru

Mobile Security & Virus Cleaner.

Total AV Free Antivirus.

Bullguard Free Antivirus.

Panda Free Antivirus.

ZoneAlarm Free Antivirus.

Avira Antivirus 2020- Virus Cleaner & VPN.

Clean Master- Antivirus, Applock & Cleaner.

CM Security Applock Antivirus.

Safe Security- Antivirus, Booster, Phone Cleaner.

AVG Antivirus 2020 for Android Security Free.

Microsoft Security Essentials.

Norton Antivirus.

Eset Nod32 Antivirus

Security 360.

Anti-virus Dr.web Light.

Bitdefender Mobile Security.

Kaspersky Mobile Security

 

تحميل برنامج مضاد الفيروسات للموبايل

 

ظهر في الآونة الأخيرة العديد من الشركات التى تعمل فى مجال التكنولوجيا مما أدى إلى إنتاج الكثير من برامج مضاد الفيروسات للموبايل.

من أكثر برامج مضاد الفيروسات للموبايل شهرة هو Avast Antivirus- Mobile Security & Virus Cleaner، وهو من إنتاج شركة افاست المشهورة على مستوى العالم، وقد تم تثبيت هذا التطبيق أكثر من خمسمائة مليون مرة.

حيث أنه تطبيق فعال جداً ويمكنه أن يحمى هاتفك الجوال من جميع التهديدات والفيروسات التي يمكن أن تواجهه، فهو مزود بأكبر شبكة من أجل الكشف عن كافة التهديدات، وحماية التعلم الآلي من الفيروسات، مع إدارة كلمة المرور بكل سهولة.

كما أن هذا التطبيق يستطيع أن يقاوم عناويين المواقع المصابة بالفيروسات كما أنه يستطيع منع أي محاولة لسرقة جهازك أو اختراقه وذلك من خلال GPS.

ويمكن القول أن تطبيق Avast Antivirus- Mobile Security & Virus Cleaner هو افضل تطبيق لحماية هاتفك الاندرويد، فلكى تحمي هاتفك من كافة الفيروسات التي يمكن أن يتعرض لها يجب ان تقوم بتحميل هذا البرنامج على الفور.

كما أن تطبيق Avast من التطبيقات المعترف بها بأنها الأكثر أهمية وذلك من قبل معهد اختبار البرامج المضادة للبرمجيات الخبيثة، فهو تطبيق معتمد من اجل توفير حماية وذلك بنسبة 100% مع عدم إمكانية التعرض لأي تهديدات.

فهو يقوم بعمل فحص لأي مشكلة يتعرض لها هاتفك الجوال سواء كانت مشكلة تتعلق بالأمان أو الأداء، كما يخبرك عن كيفية اصلاحها.

فهو يوفر لك الحماية في الوقت الحالى فور تعرض هاتفك لحدوث المشكلة وذلك من خلال عمل تحليل لكافة الملفات المجهولة قبل وصولها اليك.

ومن مميزات هذا التطبيق أن له واجهة أنيقة وسهلة الاستخدام، كما أنه يقدم حماية متطورة لمختلف التطبيقات.

فكل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق على هاتفك الجوال ثم النقر على واجهة التطبيق وبالتالي سوف يقوم التطبيق بفحص كل شئ على هاتفك بداية من كلمة المرور الى جميع الملفات التي توجد به.

 

أشهر برامج مكافحة الفيروسات للاندرويد

هناك العديد من برامج مكافحة الفيروسات التي تصدرها العديد من شركات التكنولوجيا، وقد جمعنا لك عزيزي القارئ فيما يلي أشهر تلك البرامج التي تحتل مرتبة متقدمة بين برامج مكافحة الفيروسات للاندرويد والتي تتمثل في:

1ـ برنامج Total AV Free Antivirus

يعتبر برنامج Total AV Free Antivirus من أكثر برامج مكافحة الفيروسات شيوعاً نظراً لأنه يغطي الكثير من الجوانب الامنية لهواتف الاندرويد.

فهو يعتبر أفضل خيار لمستخدمي الهواتف الاندرويد نظراً لكونه يقوم بعمل فحص سريع، كما يمكن اضافة Total AV Safe Site وذلك للمتصفح Google Chrome، وكذلك المتصفح Edge، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين النظام، ويقدم دعم فنى على مدار أربعة وعشرين ساعة.

بالإضافة إلى عزل كافة التهديدات، والعثور على جميع الملفات المكررة وإزالتها، وهذا بالاضافة الى العديد من المميزات الاخرى التي تميزه عن غيره من البرامج.

2ـ برنامج Bullguard Free Antivirus

تمتع برنامج Bullguard Free Antivirus بسمعة جيدة باعتباره برنامج من برامج مكافحة الفيروسات للاندرويد نظراً لتمتعه بالعديد من المميزات مثل: الفحص التلقائي، قفل الجهاز وتحديد موقعه وامكانية فحصه عن بعد وذلك في حالات السرقة.

بالإضافة إلى احتوائه على أدوات تصفية المكالمات والرسائل، مع امكانية النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات، كما انه يقدم دعم فنى قوى على مدار الأربعة والعشرين ساعة.

3ـ برنامج Panda Free Antivirus

ويعد برنامج Panda Free Antivirus من برامج مكافحة الفيروسات التي تتمتع بسهولة الاستخدام بالإضافة الى احتوائها على العديد من المميزات مثل ميزة الأمان الموجودة في البرامج الحديثة مما يجعل الإقبال عليه كبيراً.

ويتميز هذا البرنامج بأنه ذات واجهة مبسطة مع إمكانية الكشف عن أي نوع من الفيروسات مهما كانت قوية، تحسين أداء الهاتف، القيام بفحص شامل للهاتف، مكافحة السرقة نظراً لقيامه بتتبع الجهاز وقفله مع امكانية التحكم فيه عن بعد.

4ـ برنامج ZoneAlarm Free Antivirus

يعتبر برنامج ZoneAlarm Free Antivirus من البرامج الرائعة والتي يمكن الاعتماد عليها في مواجهة كافة المخاطر والفيروسات التي يمكن أن يتعرض لها هاتفك الجوال.

كما أن هذا البرنامج يوفر لك اصداراً تجريبياً لمدة سبعة أيام ويمكنك خلال تلك الفترة التأكد من أن هذا البرنامج يقدم لك الحماية التي تطلبها.

ومن مميزات هذا البرنامج انه يكافح محاولات السرقة، مع امكانية الاتصال بشبكة الواي فاي من أي مكان، والعمل على حماية جهازك من أي هجمة معادية، مع امكانية ارسال اشعارات وتنبيهات عن وجود أي برنامج ضار على هاتفك.

بالاضافة الى قيامه بفحص الشبكة ونظام التشغيل، والقيام بالفحص الدائم في الخلفية.

 

افضل برامج مكافحة الفيروسات للموبايل

هناك العديد من برامج مكافحة الفيروسات للموبايل، وفيما يلي سوف نستعرض سوياً أهم وأفضل تلك البرامج:

1ـ تطبيق Avira Antivirus 2020- Virus Cleaner & VPN

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات برامج الحماية من الفيروسات، ومتاح منه نسخة لوضعها على الموبايل بالاضافة الى نسخة للكمبيوتر، كما يقبل على استخدام هذا التطبيق العديد من الناس.

حيث أن هناك أكثر من خمسين مليون شخص قام بتحميل هذا التطبيق نظراً لفاعليته في مكافحة الفيروسات كما أنه يوفر نظام حماية آمن ضد جميع الفيروسات التي يمكن أن يتعرض لها هاتفك الجوال.

فيقوم برنامج Avira Antivirus بتأمين هاتفك الجوال من خلال حظر المواقع والروابط الضارة، كما انه يقوم بإبطال مفعولها حتى لا تضر هاتفك فيما بعد، بالاضافة إلى حماية الهاتف من أي هجمات خداع إلكتروني.

كما أنه يتيح خاصية الاضافة للمتصفح، كما أن البرنامج مزوداً بعدة مميزات مثل خاصية جدار الحماية وخدمة VPN وغيرها من المميزات الاخرى.

كما أن البرنامج يقوم بتنشيط وضع اللعب بشكل تلقائي، بالإضافة إلى إيقاف عمليات الخلفية للحفاظ على سرعة وسلاسة أداء الهاتف.

2ـ تطبيق Bitdefender Mobile Security

ويعتبر هذا التطبيق من أفضل مضادات الفيروسات الموجودة في الوقت الحالي، كما انه يمكن استخدامه على أجهزة الاندرويد واجهزة الكمبيوتر واللاب توب والتابلت ايضاً.

وفي حالة اجهزة الاندرويد يمكنك الحصول عليه بكل سهولة من خلال متجر التطبيقات جوجل بلاي حيث أنه متوفر بشكل مجاني.

ومن مميزات هذا التطبيق انه يقدم مستوى عالى من الحماية كما أنه سهل الاستخدام وذات واجهة بسيطة حتى يسهل على كافة المستخدمين استخدامه.

2ـ تطبيق Bitdefender Mobile Security

ويعتبر هذا التطبيق من أفضل مضادات الفيروسات الموجودة في الوقت الحالي، كما انه يمكن استخدامه على أجهزة الاندرويد واجهزة الكمبيوتر واللاب توب والتابلت ايضاً.

وفي حالة اجهزة الاندرويد يمكنك الحصول عليه بكل سهولة من خلال متجر التطبيقات جوجل بلاي حيث أنه متوفر بشكل مجاني.

ومن مميزات هذا التطبيق انه يقدم مستوى عالى من الحماية كما أنه سهل الاستخدام وذات واجهة بسيطة حتى يسهل على كافة المستخدمين استخدامه.

4ـ تطبيق Clean Master- Antivirus, Applock & Cleaner

ويستخدم هذا التطبيق من أجل حماية الموبايل من الفيروسات كما يستخدم لتسريع الهاتف في نفس الوقت، فهو يعتبر من أشهر تطبيقات الموبايل في مجال الحماية والتسريع، حيث قام بتثبيت هذا التطبيق نحو مليار شخص.

5ـ تطبيق CM Security Applock Antivirus

ويستخدم هذا التطبيق في عدة أغراض مثل حذف القمامة، ازالة الفيروسات، تسريع الهاتف، قفل التطبيقات، وقد قام بتثبيت هذا التطبيق أكثر من خمسمائة مليون مرة.

6ـ تطبيق Safe Security- Antivirus, Booster, Phone Cleaner

ويعتبر هذا التطبيق ايضاً من التطبيقات التي عليها اقبال شديد نظراً للحماة التي يوفرها للموبايل، كما قام بتثبيته أكثر من خمسمائة مليون شخص.

7ـ تطبيق AVG Antivirus 2020 For Android Security Free

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات المعتمد عليها في مكافحة الفيروسات التي يتعرض لها الهاتف الجوال، حيث أن هناك الكثير قاموا بتثبيت هذا التطبيق.

ومن مميزات هذا التطبيق انه يقوم بفحص التطبيقات والألعاب في الوقت الفعلي، كما أنه يمكنك من تحديد مكان هاتفك المفقود من خلال Google Maps.

تطبيقات انتي فيرس للموبايل اندرويد

1ـ تطبيق Microsoft Security Essentials

عتبر هذا التطبيق من التطبيقات التي ينصح بها خبراء الانترنت، فهو يمثل حماية كاملة ومتكاملة من أجل حماية حسابك الشخصى.

ومن مميزات هذا البرنامج انه برنامج مجانى كما انه سهل الاستخدام، بالإضافة إلى أنه يعمل في الخلفية وذلك حينما تتصفح الانترنت أو عندما تقوم بفعل أي شئ آخر على هاتفك.\

فحينما تقوم بتفعيل هذا التطبيق على هاتفك يصبح حينئذ هاتفك آمن لتصفح الانترنت، حيث أنه يقوم بمنع أي شئ ضار من الدخول إلى هاتفك الجوال، كما أنه يقوم بإرسال رسالة لك عندما يتم فعل ذلك.

1ـ تطبيق Microsoft Security Essentials

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات التي ينصح بها خبراء الانترنت، فهو يمثل حماية كاملة ومتكاملة من أجل حماية حسابك الشخصى.

ومن مميزات هذا البرنامج انه برنامج مجانى كما انه سهل الاستخدام، بالإضافة إلى أنه يعمل في الخلفية وذلك حينما تتصفح الانترنت أو عندما تقوم بفعل أي شئ آخر على هاتفك.

فحينما تقوم بتفعيل هذا التطبيق على هاتفك يصبح حينئذ هاتفك آمن لتصفح الانترنت، حيث أنه يقوم بمنع أي شئ ضار من الدخول إلى هاتفك الجوال، كما أنه يقوم بإرسال رسالة لك عندما يتم فعل ذلك.

3ـ تطبيق Eset Nod32 Antivirus

يعتبر هذا التطبيق حماية أساسية وفعالة ضد الفيروسات والبرامج الضارة التي يمكن أن يتعرض لها هاتفك الجوال، فهو يعتبر اختيار مناسب لك.

حيث ان هذا التطبيق يستخدم برنامج متطور يعمل على كشف وحذف جميع الفيروسات وبرامج التجسس، كما أنه يمنعك ايضاً من دخول المواقع المعروف انها يمكنها ان تصيب هاتفك بالملفات الضارة.

ومن مميزات هذا التطبيق ايضاً انه برنامج سهل التنزيل والاستخدام وفعال كما أنه يعمل في الخلفية، وبمجرد قيامك بتثبيته يقوم بعملية مسح لجهازك، كما انه يحظر أي هجوم إلكتروني بدون أن يحدث إبطاء لجهازك.

فهو يعمل على حماية بريدك الالكترونى حيث انه يقوم بفحص كافة الرسائل بحثاً عن الفيروسات الضارة وبرامج التجسس المختلفة والروبوت وغيرها.

كما يستطيع هذا التطبيق الوصول إلى قاعدة بيانات الفيروسات على الانترنت، حيث يعمل هذا التطبيق على الاتصال بقاعدة بيانات الفيروسات من خلال الانترنت وذلك لكي يكون مواكباً بشكل مستمر لآخر التحديثات التي تجعله يتمكن من مواجهة أي تهديدات.

4ـ تطبيق Security 360

ويعتبر هذا التطبيق هو إحدى تطبيقات الاندرويد التي يحرص العديد من مستخدمي الإنترنت على تحميله على هواتفهم التجوال، حيث ان هذا التطبيق تم إعداده خصيصاً من أجل الهواتف الاندرويد وذلك عكس التطبيقات الأخرى.

وهذا الأمر جعل الشركة التي قامت باصداره تركز على كون هذا التطبيق في الأساس للاندرويد حتى يقدم أفضل أداء لمستخدميه والقيام بمهمة القضاء على الفيروسات على أكمل وجه.

وبالتالى يمكن القول أن هذا التطبيق بمثابة جدار صلب لمواجهة أي فيروسات يمكنها أن تتعرض لهاتفك الاندرويد.

ويتميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات الاخرى في كونه يستخدم تكنولوجيا متقدمة لمكافحة الفيروسات من اجل تحقيق أقصى حماية ممكنة لجميع مستخدمي هذا التطبيق.

كما يقوم هذا التطبيق ايضاً بتنظيف التطبيقات الغير مرغوب فيها في الخلفية أو في ملفات القمامة مما يساعد ذلك على تزويد مساحة الهاتف والعمل على سرعة أداء الهاتف بشكل أفضل.

5ـ تطبيق Anti-Virus Dr.Web Light

يسهل الحصول على هذا التطبيق من خلال متجر التطبيقات جوجل بلاي، ويعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات التي تستخدم في مواجهة الفيروسات.

وهذا التطبيق عبارة عن نسختين احداهما مجانية والاخرى مدفوعة، ورغم ان النسخة المدفوعة تعتبر افضل من النسخة المجانية نظراً لكونها تمتلك العديد من المميزات إلا أن النسخة المجانية تمتلك أيضا عدة مميزات تضمن لك حماية هاتفك وتأمينه ضد أي فيروسات يمكن أن يتعرض لها.

ويمكن القول أنه فى حالة وجود رغبة منك عزيزي القارئ في تحقيق أقصى مستوى من الأمان يمكنك شراء النسخة المدفوعة أما إذا لا تحتاج الى درجة عالية من الامان فيمكنك الاكتفاء بالنسخة المجانية.

 

شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook