طريقة ترطيب الجسم

الكاتب: خلود قصيباتي -
طريقة ترطيب الجسم

طريقة ترطيب الجسم.

طرق علاجية لترطيب الجسم

هناك بعض الطرق الأساسية التي تستخدم لترطيب الجسم، وحمايته من الجفاف، وأهم هذه الطرق ما يأتي:
  • حمض الهيالورونيك: يعمل الحمض على ترطيب البشرة الجافة، حيث يمنح البشرة مقدار من الترطيب يقدر بألف مرة.
  • المرطبات المائية: تحتاج البشرة الدهنية للمرطبات التي تعتمد على الماء، لأنّها لن تتسب في إغلاق المسام.

زبدة الشيا وزيت اللوز لترطيب الجسم

يعمل زيت اللوز، وزبدة الشيا على ترطيب البشرة الجافة، وذلك لأنّ الزيوت الأساسية تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وتعمل على حماية الجلد من الطفح الجلدي، والتلف، ويمكننا استخدام المزيج من خلال الطريقة التالية:
  • المكوّنات:ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز. نصف كوب من زبدة الشيا. 5 قطرات من زيت الروزماري. 10 قطرات من زيت اللافندر. 3 قطرات من زيت شجرة الشاي. 3 قطرات من زيت بذور الجزرة.
  • طريقة التحضير:نذوب زبدة الشيا، ثمّ نضيف زيت اللوز، ونطفىء النار بعد أن يذوب تماماً. نترك المزيج ليبرد دون أن نسمح له بالتصلب، ثمّ نضيف بقية الزيوت، ونمزجها جيداً في الخلاط، بعد ذلك نحتفظ بالمزيج في وعاء زجاجي. نُدلك بالمزيج على الجسم، والوجه.

نصائح مهمة لترطيب الجسم

من أبرز النصائح التي يجب الاعتماد عليها لترطيب الجسم ما يأتي:
  • تناول الماء بكميات كافية: يحسن الماء مظهر البشرة، ويحميها من الجفاف، لذلك يجب أن نحرص على تناول 6-8 أكواب يومياً من الماء، بالإضافة لتناول الفواكه والخضراوات الطازجة.
  • ممارسة التمارين الرياضية: تحسن التمارين الرياضية الدورة الدموية في البشرة، حيثُ يوصى بممارسة التمارين الرياضية بمعدل لا يقل عن نصف ساعة يومياً.
  • تشغيل المرطب في الليل: نشغل المرطب في الليل، لأنّ البشرة الجافة تحتاج الهواء الرطب، فيعمل جهاز الترطيب على إطلاق الهواء الرطب في الغرفة.
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook