طريقة تسجيل الدخول الى التامينات الاجتماعية لأصحاب العمل في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة تسجيل الدخول الى التامينات الاجتماعية لأصحاب العمل في المملكة العربية السعودية

طريقة تسجيل الدخول الى التامينات الاجتماعية لأصحاب العمل في المملكة العربية السعودية.

 
التامينات الاجتماعية لأصحاب العمل
تعمل الهيئة العامة للتامين الاجتماعي على تيسيير الإجراءات المختلفة للمعاملات ولجميع المعنيين بهذه الخدمات من المؤمن عليهم وأصحاب العمل وأيضا للأشخاص المستحقين للمعاشات، وبذلك تكون متبنية للتحول الى المجال الرقمي لكافة الخدمات للمستفيدين وهي مبادىء المملكة التى تتوافق مع الإستراتيجية 2030.
 
لطلع من خلال البوابة الالكترونية لهيئة التامينات الاجتماعية توفر الخدمات المتنوعة وعليه أن يفعل الخدمات الالكترونية للمنشأة ، الخدمات الالكترونية تضمن لأصحاب العمل لاجراء كافة المعاملات الكترونيا ومتابعتها كما تضمن لهم متابعة التسجيل والعمليات الحسابية الخاصة بالمنشآت والأمور السنوية الخاصة ببيانات المؤمن عليهم من العمال.
 
تسجيل الدخول الى التامينات الاجتماعية لأصحاب العمل
ومن هنا يمكن لأصحاب العمل والمنشآت تسجيل الدخول للتامينات الاجتماعية على موقع الهيئة العامة للتامينات الاجتماعية من خلال رابط التامينات الاجتماعية الخاص بالتسجيل لأصحاب العمل وإدخال كافة البيانات المطلوبة من أصحاب العمل وتكون العملية من خلال الطرق التالية:
 
الدخول الى رابط الهيئة العامة للتامينات الاجتماعية https://www.gosi.gov.sa/.
قم باختيار أيقونة التسجيل الخاص بأصحاب العمل.
قم بادخال الرقم الخاص بالمنشاة.
بالنقر على أيقونة التالي يتم إدخالك لتدخيل رقم الهوية إذا كان من قبل صاحب العمل أو إدخال رقم بطاقة المشرف والموظف بالمنشأة.
يتم إدخال البريد الالكتروني والرقم الجوال الخاص بالمنشأة.
ومن ثم عليك الإقرار بالموافقة على البيانات واتفاقية الهيئة والضغط على إقرار.
بعد ذلك تنتقل الى صفحة التأكيد المعلومات.
وتظهر نموذج خاص لطلب التسجيل وتعبئة البيانات ومن ثم أرسالة الى مكتب الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
 
إدخال بيانات المنشأة فى التامينات الاجتماعية
من خلال البوابة الالكتروني التأمينات الاجتماعية تسجيل الدخول لأصحاب العمل يمكنهم من إدخال كافة البيانات الخاصة بالمنشاة وبالعاملين بها وأيضا حساب التأمينات السنوية للعاملين فى المنشأة، وهذه العملية تمت من خلال حماية العاملين وتضررهم بسبب الإقصاء من عملهم فى المملكة بسبب وقف الأعمال بالمنشآت لأصحاب العمل بسبب كورونا.
 
مما جعل المملكة تعلن عن أن التامين يشمل المتعطلين عن العمل بسبب كورونا، وعلى صاحب المنشأة أن يؤمن عليهم بدفع 1% من راتب الموظف الشهري وأيضا العامل أيضا يدفع 1% من راتبه، ويحق للمتعطل من العمل من إعطاءه من التامينات الاجتماعية ما يقارب من 60% وفق الكثير من الشروط الخاصة.
 
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook