طريقة تسجيل الدخول ممارس بلس تواصل في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة تسجيل الدخول ممارس بلس تواصل في السعودية

طريقة تسجيل الدخول ممارس بلس تواصل في السعودية.

 

خدمات نظام بلس في السعودية:

يعتبر نظام بلس من الانظمة الموحدة والتي تقوم بخدمات عديدة لجميع التخصصات الصحية والتي تجعل الممارس الصحي يعمل في جميع انحاء ومدن المملكة السعودية ويمكن للممارس أن يتقدم لهذه الخدمات : يمكن لممارس بلس التصنيف المهني سواء داخل المملكة أو خارجها وكذلك إعادة التصنيف المهني. يمكن دراسة مؤهل جديد يمكن إصدار خطاب تدريب وكذلك إصدار شهادة براءة. التسجيل المهني من داخل المملكة السعودية.

التسجيل في نظام بلس في السعودية:

للتسجيل في نظام بلس في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية يجب امتلاك بريد إلكتروني للشخص ويكون صحيح ومسجل على نظام الهيئة كما يجب إتباع الخطوات التالية :

يجب الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لنظام ممارس ويمكن الدخول من هنا  يجب كتابة البريد الإلكتروني  وتسجيل كلمة المرور. الضغط على كلمة تسجيل الدخول. وإذا لم يوجد حساب على نظام ممارس فالموضوع سهل ويمكن التسجيل بسهولة عن طريق الدخول على أيقونة إنشاء حساب جديد . يجب كتابة البيانات الشخصية. يجب كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وإعادة إدخاله للتأكيد وإدخال الرقم السري بعد التأكد من البيانات سوف تصلك رسالة على البريد الإلكتروني وذلك لتفعيل الحساب على نظام ممارس بلس. كيفية سداد رسوم بلس في السعودية : يوجد نوعين من الرسوم ( رسوم ادارية  – رسوم الخدمة ) الرسوم الإدارية يوجد نوعين من الرسوم يمكن سدادها رسوم إدارية أو رسوم خدمية. والرسوم الإدارية وهي التي يتم دفعها قبل قبول الطلب ويمكن دفعها عن طريق بطاقة الإئتمان أو عن طريق خدمة السداد. يجب دفع هذه الرسوم في خلال ثلاثين يومًا من تاريخ فاتورة الاشتراك أو إصدار الفاتورة. والرسوم الخدمية وهي التي يجب دفعها بعد الموافقة على الطلب ويجب فيها الدخول على الحساب الشخصي وإكمال الطلب يتم إختيار طريقة الدفع المناسبة للشخص. يتم الدفع خلال ثلاثين يومًا وعند التأخير عن هذا الموعد يتم إلغاء الطلب.

استرجاع رسوم خدمات ممارس بلس:

استرجاع رسوم بلس يجب أن لا يكون قد استفاد من خدماتها فإذا استفاد من خدمات بلس فلا يحق إسترجاع الرسوم الإدارية أو الرسوم الخاصة بالخدمات وإذا تم رفض الطلب لا يحق ايضًا رد الرسوم الخاصة أو الإدارية ويمكن إسترداد 50% فقط إذا لم يمر أكثر من شهر من وقت تقديم الطلب كما يجب تقديم الطلب بالموافقة أو الرفض خلال خمسة عشرة يومًات وفي حالة الموافقة على الطلب يجب التوجه للإدارة في خلال اربعة عشرة يومًا ويوجد بعض الفئات مستثناة من الرسوزد الإدارية وهم أقارب شهداء الواجب من الدرجة الاولى  أو صدور قرار من الأمين العام.

 

شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook