طريقة تسريع وإبطاء الفيديو

الكاتب: رامي -
طريقة تسريع وإبطاء الفيديو
"محتويات
? الفيديو
? طريقة تسريع وإبطاء الفيديو
? برامج لتسريع الفيديو أو إبطائه
? قد يُهِمُّكَ
? المراجع
الفيديو

يمكن تعريف الفيديو على أنه مصدر من مصادر الوسائط االمرئية المتعددة الذي يساهم في نقل الإشارات إلى الشاشة، ويجمع بين مجموعة من الصور لتكوين صورة متحركة، كما تحتوي مقاطع الفيديو في أغلب الأحيان على مقاطع صوتية مرفقة مع الصور، ويساهم الفيديو في معالجة الترتيب الذي يجب أن تظهر به لقطات الشاشة،[?] ويعالج الفيديو مجموعة من الأفكار والأهداف وينسقها حتى تبدو بأحسن شكل، وهو أساس الأفلام، ومن المهم أيضًا العمل على الأفكار بشكل جيد وتقديمها بأفضل حال فهذا يساهم في جعل عملية إنتاج الفيلم أكثر سهولة.[?].

يمكنك من خلال الفيديوهات إيصال الرسالة إلى الجمهور على أكمل وجه، إذ يكون المحتوى أكثر جاذبية للمتلقي، فيكون مليئًا بالأفكار الإبداعية التي تسهل في جعل المحتوى فريدًا من نوعه، ويجب في البداية تحديد رسالتك الأساسية، إذ لا بد أن تكون الرسالة شيئًا غامضًا أو محددًا لكي تتمكن من الحصول على عملاء، أما الخطوة الثانية تتحدد في كيفية الخروج بأفكار فريدة من نوعها ومتميزة تنخرط في المجتمع المحيط بك.[?]




طريقة تسريع وإبطاء الفيديو

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى تغيير سرعة الفيديو لتصبح أسرع أو أبطأ، وهذا يعتمد كثيرًا على مدى احتياجك الشخصي، فباتخدام أداة السرعة بإمكانك أنت كمستخدم تحديد مدى سرعة الفيديو وتشغيله سواء كنت تريده سريعًا أم بطيئًا، ويمكنك جعل مقطع الفيديو أسرع أو أبطأ بسهولة كبيرة، إذ لا يتطلب الأمر منك إلا النقر فوق المقطع في المخطط الزمني الموجود في القائمة المنسدلة وتحديد مقدار السرعة، كما يجب الانتباه إلى نقطة مهمة وأخذها بعين الاعتبار بأنه لا يمكن تسريع صوت الفيديو أو إبطاؤه، وفي حال قيامك بهذه الخطوة وتسريع مقطع الفيديو لن تستطيع تشغيل صوت المقطع لاحقًا، وفي هذه الفقرة سنذكر أهم الخطوات اللازمة لمعرفة كيفية تغيير سرعة الفيديو:[?]

ابدأ بمشروع إنشاء وإضافة ملف الفيديو الخاص بك إلى مكتبة الوسائط للمشروع: وبعد إجرائك لهذه الخطوة، أنت كمستخدم اسحب وأسقط الفيديو في الجدول الزمني، وفي حال لم يكن الفيديو موجودًا فاسحب الفيديو الموجود في مكتبة الوسائط وضعه في المخطط الزمني في أسفل مشروعك.
انقر على المقطع الموجود في التسلسل الزمني: وهذه النقطة تُتيح لك تمييز المقطع عند تحديده وبالتالي ستظهر لك قائمة التحويل، وبعد ذلك انقر فوق القائمة المنسدلة الموجودة أسفل سرعة المقطع واختر السرعة، وفي أغلب مقاطع الفيديو الموجودة تختار السرعة الافتراضية على أنها عادية، ولكن بإمكانك تغييرها واختيار سرعة الفيديو التي تريدها كما يمكنك التراجع عن تغيير السرعة وإعادة وضع الفيديو إلى حالته الأصلية وفي أي وقت.
اختر مدى السرعة التي تريدها في القائمة المنسدلة: وفي هذه القائمة بإمكانك اختيار مدى السرعة الذي تريده كما يمكنك إنشاء الفيديو بمعدل أسرع مرتين، أو 4 مرات، أو 8 مرات، أو 16 مرة، أو أبطأ بمعدل مرتين، أو 4 مرات، أو 10مرات، وبعد اختيار السرعة المطلوبة سيشغل الفيديو حسب إعداداتك الخاصة التي اخترتها، فالأمر يعد بسيطًا للغاية ولا يتطلب منك إلا بضع ثوان سواء كان للتشغيل أو التحميل.
أغلق نافذة التحويل: يوجد في الجزء العلوي الأيمن إشارة xبمجرد الضغط عليها تغلق هذه القائمة وتخرج منها.




Volume 0%
 
برامج لتسريع الفيديو أو إبطائه

يُساهم الناس في جميع أنحاء العالم في إنشاء العديد من مقاطع الفيديو المذهلة يوميًا، كما يجب أن تكون مقاطع الفيديو هذه محملة بمحتوى مشوق وهادف؛ لكي تحصل على آلاف المشاركات، والمشاهدات، أو الإعجابات على وسائل التواصل الاجتماعي، وتُعد طريقة تسريع أو إبطاء الفيديو تقنية فعالة وبسيطة في نفس الوقت، وإن التقاط الفيديوهات بواسطة هاتفك الذكي ومشاركتها مع أصدقائك أو عائلتك قد لا يؤدي إلى النتائج المطلوبة، فمن الممكن أن يؤدي إبطاء سرعة تشغيل الفيديو إلى جعل المشهد أكثر جمالًا ومتعة كما يُمكن أن يُركز على لحظة مهمة في الفيديو الخاص بك، وهذا يضيف للفيديو جمالية ومتعة خاصة بالنسبة للمشاهد، ومن الممكن أن تؤدي زيادة سرعة تشغيل الفيديو إلى جعل المشهد رائعًا أيضًا، وفي هذه الفقرة سُنلقي نظرة على أفضل التطبيقات والبرامج لتسريع الفيديو أو إبطائه على أجهزة الأندرويد أو الآيفون وهي:[?]

كويك Quik : يمكنك استخدام برنامج كويك لتسريع وتبطيء الفيديو ببضع نقرات فقط، كما يُساهم التطبيق في عملية المزامنة للانتقال مع الإيقاع تلقائيًا ويُعد برنامجًا ممتازًا؛، إذ يُساهم كثيرًا في تبسيط عملية إنشاء الفيديو بالحركة البطيئة، كما يسمح للمستخدمين بدمج أكثر من 200 صورةوفيديو في فيديو واحد، ولكن لهذا البرنامج بعض السلبيات مثل الضعف في عملية تنسيق ملفات الإخراج ومحدودية مشاركة الملفات.
محرر الفيديوVideoshop: يوفر هذا البرنامج مجموعة كبيرة من المؤثرات الصوتية، بالإضافة إلى امتلاكه لمهارات واسعة ومتقدمة في تحرير الفيديو كما أنه لا يتطلب عمل جميع المهمات الموجودة في التطبيق لتحرير الفيديو مثل: قص مقاطع الفيديو أو دمجها كما تستغرق عملية زيادة سرعة الفيديو أو إبطائه إلى بضع دقائق وبالتالي تتمكن أنت كمستخدم من مشاركة المقطع على حسابك على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن سلبيات البرنامج أنه يمكن تحرير مقاطع الفيديو باستخدام الآيفون أو الآيباد من إصدار iOS، فنظام التشغيل مدعوم ب (iOS) يختلف بحسب الجهاز، ويمكن الاستفادة منه مجانًا.
FilmoraGO: يُتيح هذا التطبيق مجموعة متنوعة من أدوات تحرير الفيديو والتي تُساهم في تحسين الألوان الخاصة بمقاطع الفيديو، كما يُعد مكتبة غنية بالمؤثرات البصرية، ويدعم غالبية ملفات الفيديو الشائعة ويوفر أدوات تصحيح الألوان المتعددة الاستخدامات، أما بالنسبة للجانب السلبي الموجود في هذا البرنامج هو أن جميع مقاطع الفيديو تحمل علامة التطبيق المستخدم.
فيزماتوVizmato: في حال كنت تبحث عن برنامج لتسجيل مقاطع الفيديو بدقة وجودة عالية؛ فيعد تطبيق فيزماتوVismato أحد أفضل الخيارات؛ فهو تطبيق مجهز بجميع الأدوات التي تحتاجها لتسريع أو إبطاء الفيديو ويوفر أكثر من عشرين قالبًا، بالإضافة إلى احتوائه على مكتبة غنية بالمؤثرات الصوتية والموسيقى، وتُعد عملية تعديل سرعة تشغيل الفيديو عملية سهلة لا تتطلب أي مجهود، أما بالنسبة للسلبيات التي يحتويها التطبيق هو أنه يتعطل كثيرًا.




قد يُهِمُّكَ

يُعد تسويق الفيديو قويًا وفعالًا في استراتيجية التسويق، وقد يُهِمُّكَ كمستخدم أو تاجر معرفة العديد من الطُرق التي تُساهم في تسويق منتجك أو خدمتك لجذب انتباه العميل؛ إذ إن إيجاد طرق فريدة من نوعها أمر في غاية الأهمية ومن أهم فوائد الفيديو الخاصة بعملية التسويق:[?]

الأفضلية للفيديوهات في محركات البحث: يُعد الفيديو من أكثر أنواع المحتوى جاذبية للمشاهدين في الصفحات الاإلكترونية، ويعد جوجل ثاني أكبر محركات البحث بعداليوتيوب، وبمجرد تنزيلك الفيديو الخاص بك على أحد هذه المحركات فإن فُرصتك بالمشاهدة والظهور ستُصبح أكبر.
الفيديو يُساهم في بناء الثقة والمصداقية: إن إنشاء مقاطع فيديو خاصة بشركتك أو للمنتج عملية مفيدة في اتخاذ القرار كما تُعد طريقة مثالية لإنشاء شخصية الشركة وإتاحة الفرصة للتواصل مع المُشاهد وكسب ثقته، فكلما زاد عدد مقاطع الفيديو التي لديك كلما زادت الثقة بينك وبين العملاء.
الفيديو أداة للترويج: من المحتمل أن يؤدي تضمين مقاطع الفيديو على صفحات مقصودة إلى زيادة معدل الزيارات، والانتقال من فيديو لآخر ومن صفحة لأخرى.




المراجع
? ""video "", businessdictionary, Retrieved 8-8-2020. Edited.
? ""What we do?"", viven, Retrieved 8-8-2020. Edited.
? ""Developing the Video Concept"", valoso, Retrieved 8-8-2020. Edited.
? Byron, ""Speeding up or slowing down a video""، clipchamp, Retrieved 8-8-2020. Edited.
? Liza Brown (18-5-2020), ""10 Best Slow and Fast Motion Video Editing Apps For iOS and Android Devices""، wondershare, Retrieved 8-8-2020. Edited.
? Lori Dickey (8-3-2017), ""5 Compelling Benefits of Video Marketing By Lori Dickey | March 8, 2017 PREVIOUS POST | BLOG HOME | NEXT POST""، precisionmarketinggroup, Retrieved 10-8-2020. Edited."
شارك المقالة:
109 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook