طريقة تشغيل الجوال على التلفزيون Usb وكيفية توصيله

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة تشغيل الجوال على التلفزيون Usb وكيفية توصيله

طريقة تشغيل الجوال على التلفزيون Usb وكيفية توصيله.

 

كيفية توصيل الجوال بالتلفزيون ؟

الهواتف والجوالات الذكية هدف استخدامها حفظ الصور وجداول البيانات ومقاطع الفيديو والموسيقى وغيرهم، فالهاتف بمثابة جهاز كمبيوتر جيب، وأحياناً نرغب في مشاركة محتوى هاتفنا مع الآخرين.

فلماذا لا تحول شاشة هاتفك الصغيرة إلى شاشة كبيرة إن كان لديك شاشة تلفزيون كبيرة، فالكثير منا يواجه أحد المواقف المتعلقة بصغر حجم شاشة الجوال، فالبعض يرغب في مشاهدة فيلم أو مقاطع فيديو أو تجربة أحد ألعاب الفيديو.

ولكن شاشة الهاتف الصغيرة تقف عقبة أمامهم حيث لا يتمكنوا من الاستمتاع بسبب صغر الشاشة، وأيضاً نرغب أحياناً لعرض مشروع أو اقتراح ما في العمل ولا نتمكن بسبب صغر مساحة الهاتف.

وحالياً مع التطور الذي نعيش فيه يمكنك أن تقوم بتوصيل هاتفك الاندرويد أو مهما كان نوعه بجهاز التلفاز الخاص بك وبمنتهى السهولة، وهذا وفقاً لعدد من الخطوات التي سنتناولها معكم.

 

تشغيل الجوال على التلفزيون Usb

في الوقت الحالي معظم أجهزة المحمول تأتي معها وصلات ال usb ومعظم أجهزة التلفزيون تأتي معها منفذ HDMI، ومن الجدير بالإشارة أن أجهزة الاندرويد لا تأتي معها منافذ الـ HDMI بل تأتي معها MHL / SlimPort.

وهذه المنافذ تساعدك على توصيل أجهزة الاندرويد بجهاز التلفزيون من خلال منفذ USB أو منفذ USB Type-C، وكل المنافذ تحتوي على طرفين الأول HDMI، والثاني MicroUSB / USB Type-C.

وهذا يسمح توصيل الجوال والهاتف الذكي بالتلفزيون من خلال منفذ الشحن، ويمكن تعريف كل هذه الكابلات بأنها جسر توصل الهاتف من منفذ شحنه إلى التلفزيون بمنفذ HDMI

 

خطوات تشغيل الجوال على التلفزيون

قم بتوصيل كابل HDMI بمكان الكابل بالتلفاز.

قم بإيصال كابل HDMI بهاتفك.

قم بإيصال كابل USB من منفذ الشحن بهاتفك في المحول.

قم بإيصال المحمول الذكي في منفذ USB الذي تقوم باستخدامه لشحن هاتفك.

قم بتشغيل مربع الكابل وتأكد من منفذ HDMI الذي قم باستخدامه في علبة الكابلات.

والآن ستتمكن من مشاهدة جميع مقاطع الفيديو والصور ومقاطع الموسيقى على شاشة التلفاز من خلال صندوق الكابل الخاص بك.

 

كيفية تشغيل هاتفك السامسونج بالتلفاز عن طريق Screen Mirroring ؟

Screen Mirroring هذه الخاصية عبارة عن نسخ متطابق لشاشة هاتفك لشاشة التلفاز، وتتطلب هذه الطريقة أن تدعم شاشة التلفاز الاتصال بشبكة الواي فاي، كما يجب أن يدعم الهاتف خاصية التطابق هذه.

ومعظم الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد تدعم هذه الخاصية خاصة هواتف السامسونج ويمكن التأكد من أن هاتفك يدعم هذه الخاصية من خلال الخطوات الآتية:

قم بفتح قائمة الإشعارات عن طريق سحب شاشتك من الأعلى للأسفل من خلال أطراف أصابعك.

تأكد من وجود خيار يدعي Screen Mirroring في هذه القائمة.

وبشكل عام هواتف سامسونج: Samsung Galaxy S8، Samsung Galaxy S7، Samsung Galaxy S5، Samsung Galaxy Camera، Samsung Galaxy Note II، وجميع اصدارات سامسونج.

 

خطوات تشغيل هاتفك السامسونج بالتلفاز

في البداية يجب أن يتم تحضير التلفاز لكي يستقبل اتصال الهاتف، فقم بتوصيل شاشة التلفاز بشبكة النت اللاسلكية وقم بتفعيل خاصية Screen Mirroring إن كان التلفاز من ماركة سامسونج.

مع العلم أن أجهزة تلفاز سامسونج F 2013 هي من تدعم هذه الخاصية.

التحضير التلفاز اضغط على زر Source من الريموت.

قم باختيار خاصية Screen Mirroring، وبعد اختيار هذه الخاصية سيبدأ الجهاز بالبحث عن هاتف محمول لكي يتصل معه وستتم هذه العملية في خلال دقيقتين.

وهناك طريقة ثانية لتوصيل الجهاز تلفاز سامسونج هي الضغط على زر القائمة.

انتقل إلى تبويب واضغط بعد ذلك على زر Select في جهاز التحكم عن بعد.

اختر خيار Screen Mirroring، وسيتم إيصال الجهاز على الفور بشاشة التلفاز

 

كيفية تشغيل هاتفك السامسونج بالتلفاز عن طريق Quick Connect ؟

في حالة إن كان هاتفك ولا شاشة تلفازك لا يدعم خاصية Screen Mirroring، فيمكن الاعتماد على خاصية Quick Connect حيث يمكن إنشاء اتصال بين الهاتف وبين التلفاز بواسطة البلوتوث أو الواي فاي، وذلك عن طريق الخطوات الآتية:

تأكد أن شاشة التلفاز متصلة بشبكة الانترنت اللاسلكية.

قم في هاتفك بفتح قائمة الإشعارات عن طريق سحب الشاشة إلى أسفل وقم باختيار Quick Connect أو Search phone and scan for nearby devices، حيث يختلف الاسم حسب نوع الهاتف.

في حالة إن كنت تستخدم هذه الخاصية لأول مرة سيطلب منك إما تفعيل الخاصية أو تحديث الخاصية.

ستظهر لك لائحة بالأجهزة الموجودة في محيط هاتفك والتي يمكن أن تنشأ اتصال معها، لذلك اضغط على زر Scan for nearby devices، ويختلف الاسم من جهاز لأخر وحسب نوع نظام التشغيل.

قم بالضغط على الجهاز الذي ترغبه التوصيل به، وبهذا تتم عملية التوصيل.

 

ما هو إعداد  Google Cast ؟

قم بتشغيل جهاز التلفزيون وقم بتحديد خيار HDMI الذي تتصل من خلاله ب Google Cast .

بعد أن تقوم بشراء إعداد Google Cast ستحتاج إلى تثبيت هذا التطبيق من خلال الانتقال إلى متجر جوجل بلاي، وبع ذلك قم بتوصيل Google Cast  بمنفذ HDMI للتلفزيون الخاص بك

الآن قم بفتح هذا التطبيق وابحث عن تطبيق جديد، وبعد ذلك قم بإغلاق هذا التطبيق وتوجه إلى إعدادات الشبكة وانقر على خيار Google Cast فيه.

قم بفتح تطبيق Google Cast وقم بتحديد التالي وقم بتأكيد الكود الذي سيظهر على التلفزيون.

بعد أن تكتمل العملية من خلال تحديد البلد واسم Google Cast، يمكنك الذهاب إلى اليوتيوب وحدد مقطع الفيديو وسيتم تشغيله على الفور على شاشة التلفاز.

 

التوصيل بواسطة كابل HDMI

من السهل جداً أن يتم توصيل الهاتف المحمول بالتلفاز من خلال استخدام كابل HDMI، ويجب أن يكون التلفاز يدعم هذه الخاصية، ويحتاج المستخدم في هذه الحالة إلى وصلة تسمى OTG USB وهو مسئولة عن تحويل وصلة الهاتف إلى كابل HDMI.

خطوات توصيل الجهاز بكابل HDMI كالآتي:

قم بتوصيل منفذ الmicroUSB الذي يوجد في وصلة الOTG بهاتفك المحمول.

قم بتوصيل السلك الخاص بتزويد الطاقة وصلة OTG، كما يمكن استخدام منفذ اليو اس بي لتزويد الطاقة.

قم بتوصيل كابل HDMI ووصلة الـ OTG.

من الجهة الأخرى كابل ال HDMI قم بتوصيل شاشة التلفاز.

قم بتشغيل التلفاز واختر قناة بث اشارة، واضغط على زر Source الذي يوجد في جهاز التحكم عن بعد.

وبهذه الخطوات البسيطة سوف تتمكن من عرض كل ما يوجد في هاتفك من صور أو مقاطع فيديو أو موسيقى على شاشة التلفاز، فقم أنت فقط في البداية بتحديد نوع التلفاز خاصتك بالإضافة لنوع الهاتف الذكي.

وسوف يمكنك بعد ذلك اختيار الطريقة المناسبة لتوصيل الجهازين ببعضهما البعض سواء كان ب Quick Connect أو غيرها وستتمكن من قضاء وقت ممتع وأنت تشاهد ما تفضله على شاشة أكبر من مساحة شاشة هاتفك الصغيرة.

 

شارك المقالة:
196 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook