طريقة تعليم الأطفال الحروف

الكاتب: خلود قصيباتي -
طريقة تعليم الأطفال الحروف

طريقة تعليم الأطفال الحروف.

 

مشاهدة الفيديوهات التعليمية

 
يمكن تعليم الأطفال الحروف وزيادة معرفتهم عن الحروف الأبجدية من خلال مقاطع الفيديو الممتعة التي تحظى باهتمامهم، ويوجد العديد من هذه الفيديوهات.
 

تعلم الأغاني

 
يساعد القيام بغناء الحروف الأبجدية الطفل على تعلمها بشكلٍ أسرع وفي سن مبكر جداً، وقد لا يعرفون كيفية التعرف على كلّ حرفٍ على حدة، لكن إيقاع الأغنية يثير اهتمامهم كثيراً، ويمكن مشاركة الطفل في الغناء.
 

استخدام الكتب التعليمية

 
يمكن الاعتماد في تعليم الطفل الحروف على الوسائل البصرية، مثل الكتب التعليمية المصورة والملونة، فهذه الكتب ستتيح للأطفال الوقت الكافي لتعلم الحروف، حيث تحتوي هذه الكتب على الألوان، والأشكال، والحيوانات، والكائنات الأخرى.
 

استخدام الألعاب التعليمية

 
يمكن تعليم الطفل الحروف من خلال الترفيه عن الطفل بألعاب الأبجدية، مثل القيام باللعب بحروف الخشب، وذلك بإخفاء شيءٍ ما مثل كرة، والطلب من الطفل بأن يعثر على شيءٍ يبدأ بحرف الكاف.
 

قراءة الأحرف للطفل بصوت عالٍ

 
يجب البدء بالقراءة للأطفال بصوتٍ عالٍ في سن مبكر، وقراءة القصص الممتعة؛ لأنّ ذلك سيثير حماسهم للكتب، والقراءة، وتعلم الحروف الأبجدية، وللحصول على أفكارٍ حول أنواع الكتب التي يجب قراءتها للأطفال الصغار يمكن البحث عن كتب الأطفال المشهورة، أو القيام بالتفكير في الكتب التي ستحبها أكثر لو كنت طفلاً، وتحتوي المكتبات في الغالب على أقسام خاصة لكتب الأطفال، مع ضرورة التأكد من قراءة القصص المناسبة لعمرهم ومستواهم التعليمي.
 

استخدام البطاقات التعليمية

 
يمكن للأطفال تعلم الحروف الأبجدية بعدّة طرق مختلفة، ويتعلم بعض الأطفال بشكلٍ أسرع من خلال الفنون والحرف اليدوية، ويكون ذلك بصنع قبعات ورقية وكتابة الأحرف عليها، كما يمكن عمل أرقام ورقية تشبه الحيوانات، حيث يجب بذل الجهد لتعلم الأطفال والقيام بفعل أيّ شيء يجعل التعليم ممتعاً وخلاقاً.
 
 
شارك المقالة:
83 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook