طريقة تفعيل الهاتف المصرفي الأهلي والخدمات التي يقدمها في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة تفعيل الهاتف المصرفي الأهلي والخدمات التي يقدمها في مصر

طريقة تفعيل الهاتف المصرفي الأهلي والخدمات التي يقدمها في مصر.

 

فوائد الهاتف المصرفي

 

  • يقوم الهاتف المصرفي بتقديم العديد من الخدمات التي تسهل عملية الدفع لدى عملاء جميع فروع البنك الأهلي.

  • فيمكن للعميل أن يعرف رصيده الذي يوجد بحسابه في البنك، كما يمكنه دفع فواتير المنزل كالكهرباء والمياه والهاتف الأرضي والهاتف المحمول، كما يمكن للعملاء بمعرفة ما تم صرفه من حسابهم بالوقت.

  • كما توفر هذه الخدمة زيادة أعداد العملاء وزيادة الوثوق بها، كما أن نسبة الخطأ بهذه الخدمة نسبة ضئيلة جداً.

  • أصبح الجميع يبحث عما يريحه، فالجميع يمتلك هواتف محمولة بيده، فأصبح من السهل التحكم بكل شيء من معاملات بنكية والتحكم في الأموال عبر هذه الهواتف المحمولة.

  • كما يوفر ذلك على موظفين البنوك الازدحام الحادث كل يوم على مدار اليوم، مما يخفف التوتر لدى الموظفين وإنجازها لمهامهم بتركيز أكبر ودقة أعلى.

  • أصبح العديد من البنوك يتنافسون في تحقيق وتوفير هذه الخدمة لعملائها لما لها تأثير كبير وتغير في نمط الحياة الممل والروتيني.

  • يتم تغيير الرقم السري ثم الضغط على-قبول-

الخدمات التي يقدمها الهاتف المصرفي

 
يقدم الهاتف المصرفي العديد من الخدمات التي توفر الكثير من الوقت والجهد على العميل مع تسهيل إجراء الأمور اللازمة والمهمة للعميل في أسرع وقت وبأحسن وأجود خدمة.
 
كما تسهل إجراء العمليات البنكية وصرف النقود باستخدام الهاتف المحمول دون اللجوء إلى الخروج من المنزل والذهاب لأماكن تواجد فروع البنك الأهلي.
 

خدمة الحوالات المصرفية

 
يلجأ الجميع لعمل الحوالات المالية بالبنوك مع التعرض للازدحام وضغط العمل على الموظفين مما يجعل الوضع متوتر جداً.
 
فيقدم خدمة الهاتف المصرفي الأهلي بإتاحة عمل حوالات مالية مع إضافة أو إلغاء أو تعديل لجميع عملائها، كما يمكن عمل الكويك باي من خلالها.
 

خدمة السداد

 
يتيح الهاتف المصرفي الأهلي لعملائه خدمة سداد المصاريف مثل الفواتير الحكومية التي تخص المنزل من مياه وكهرباء وفواتير هواتف.
 
بالإضافة إلى شحن رصيد الهواتف المحمولة، مما يوفر على العميل جهد الخروج من المنزل والتوجه لدفع هذه المصاريف في أماكن مختلفة بعيدة مع إضاعة الوقت وإهدار الطاقة.
 

خدمة الحسابات
 

كما أن من مميزات هذه الخدمة بأنها تتيح للعميل معرفة جميع المعلومات التي تخصه وتخص حسابه الشخصي بالبنك الأهلي، حيث يستطيع العميل معرفة ما تبقى من رصيده بالبنك ومعرفة فيما تم الصرف ومتى تم، كما يستطيع توقيف البطاقة المصرفية وقتما يريد.
 

خدمة الكويك باي

 
تعتبر خدمة الكويك باي من أهم الخدمات التي تقدمها الهواتف المصرفية الأهلية، وتستخدم خدمة الكويك باي في تحويل الأموال من عملة إلى أخرى.
 
كما أنها تستخدم في تحويل الأموال من حساب إلى أخر داخل أو خارج الدولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك وبأفضل الأسعار، كما تتميز هذه الخدمة بأنها تساعد على توفير الوقت والجهد على العميل.
 
وتقوم بالمهمات في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى ذلك أنها تقوم بتوفير بطاقة صرف آلية مجانية لعملائها.
 

أثر نجاح الخدمة على مستوى العالم

 
لا يتم استخدام هذه الخدمة داخل مصر فقط، بل هناك العديد من الدول التي قررت استخدام هذه الخدمة في بلادهم مثل دول أوروبا وإفريقيا.
 
وكذلك الدول العربية ودول قارة أفريقيا، فهذه الخدمة انتشرت في هذه الدول بشكل واسع وقد أثرت في كل هذه الشعوب.
 
كما جعلت حياتهم أسهل وأفضل وقامت بتوفير الوقت والجهد على جميع العملاء، بالإضافة إلى ازدهار هذه البنوك وزيادة ربحها ونشاطها بفضل خدمة الهواتف المصرفية.
 

أثر تطبيق الخدمة على شركات الهواتف المحمولة

 
مما لا شك فيه أن خدمة الهواتف المصرفية من الخدمات التي تستلزم وجود هواتف حديثة والتطبيقات الذكية لتشغيلها وتفعيلها والتعامل معها.
 
فمن الطبيعي أن تؤثر خدمة الهواتف المصرفية بشكل إيجابي على شركات المنتجة والمصنعة للهواتف المحمولة، لأنها ستزيد من شراء العملاء لهذه الهواتف ذات الإمكانيات العالية والتقنيات الحديثة الخاصة التي تتيح استخدام الخدمة.
 
بالإضافة إلى حدوث اتفاقات وعقود شراكة بين شركات الهواتف المحمولة والبنوك، فلما حققته هذه الخدمة من إنجاز كبير ونجاحات مُغرية أصبحت جميع الشركات والبنوك في تنافس وسباق لتطبيق هذه الخدمة والإسراع في الوصول لأعلى درجات النجاح في هذه المجالات.
 

هل للهواتف المصرفية مخاطر ؟

 
تعتبر المخاطر التي تخص هذه الخدمة لا وجود لها بيننا، فهذه الخدمة تتعامل مع العميل بشكل سري حيث تطلب الرقم القومي والأرقام السرية لدى العميل الذي لا يعلمه أحداً غيره.
 
كما تحفظ جميع الحقوق الخاصة بالعميل وتؤمنها ضد التسرب أو الاختراق، فأثرت التكنولوجيا بيننا بشكل كبير جداً وسهلت الكثير من الأمور في حياتنا.
 

خدمات الاستثمار

 
يتيح استخدام الهواتف المصرفية إلى سهولة تقديم أفكار استثمار الأموال الخاصة بالعميل الموجودة في حسابه الشخصي في العديد من المجالات.
مما يؤدي إلى زيادة الربح مع تحقيق أكبر استفادة من الأموال وإنشاء مشاريع مربحة، فيساعد في ذلك أيضاً خدمة التأجير والتمويل.
 

خدمة التأجير والتمويل

 
تتيح هذه الخدمة تقديم العديد من الأفكار للعميل لاستغلال فرص التأجير وتمويل المشروعات، مما يحقق مكاسب عِدة.
ويُشعر العميل بقيمة الخدمة ويزيد ثقته بها، مما يؤدي إلى زيادة أعداد العملاء واشتراكهم بخدمة الهاتف المصرفي.
أرقام هواتف الخاصة بهذه الخدمة
تتيح البنوك الأهلية بجميع فروعها خدمة الهاتف المصرفي الذي يتم استخدامه في أي وقت في اليوم حتى وإذا كان من أيام العطلة أو الأعياد والإجازات الرسمية ومن أي مكان وليس لهم أيام محددة أو مواعيد محددة مثلما يكون في البنوك، توفر البنوك عدة أرقام هواتف تساعد في تسهيل الخدمات
رقم الكويك باي 966920000330
رقم خدمة العملاء 966920001000•
رقم اللازم لتسويق البضائع والمنتجات 8002441005 •
خطوات تفعيل الهاتف المصرفي الأهلي
يتم تفعيل الهاتف المصرفي من البنك الأهلي عن طريق عدة خطوات يتم إتباعها لتفعيل الخدمة ومن ثم إتاحة استخدامها بسهولة ويسر
 
يتم إنشاء حساب في البنك الأهلي باسم العميل.
يتم الاتصال على الرقم التابع للبنك الأهلي وهو 920001000.
ثم يتم اختيار اللغة التي يريدها العميل، فإذا كان يريد اللغة العربية يقوم باختيار الرقم -١- وإذا كان يريد اللغة الإنجليزية يقوم باختيار الرقم -٢-.
وإذا كان يريد أي نوع من أنواع المساعدة يستطيع طلبها من الزر رقم -٩-
ثم يتم التسجيل في الخدمة من رقم -٢-.
تتطلب عملية التسجيل بكتابة الرقم القومي من خلال التأكد من بيانات العميل والحفاظ على حقوقه، ثم يتم الضغط على كلمة -قبول-.
تظهر صفحة يتم اختيار منها خدمات أخرى ثم يتم اختيار هاتف الأهلي المصرفي.
شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook