طريقة تفعيل واي فاي STC في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة تفعيل واي فاي STC في المملكة العربية السعودية

طريقة تفعيل واي فاي STC في المملكة العربية السعودية.

 
خدمات الواي فاي :
هى احد خدمات الانترنت، بل أصبحت حاليا أهم خدمة، حيث أصبحت خدمة الواي فاي هى الأساسية والتى من خلالها يستطيع الإنسان الاستفادة من خدمات الانترنت.
حيث ان تلك الخدمة تتيح للإنسان الاستفادة من الانترنت في أى مكان وفى أى زمان دون التقييد بأسلاك متعددة، وذلك عبر هواتف التليفون وعبر أجهزة اللاب توب التابلت المتنقلة فى اى مكان مع الانسان.
 
استخدام خدمة الواى فاى من stc :
 تقدم شركة الاتصالات السعودية خدمة الواي فاي حصرياً ومجاناً لعملائها من المقيمين على أراضى المملكة، حيث تقوم بتقديم ما يسمى بـ باقات جود التوفيرية.
وخدمة جود التوفيرية هي خدمة يمكن من خلالها المواطن استخدام إنترنت فائق السرعة بتقنية لاسلكية و بالنطاق العريض.
وبالتالي يتمكن العميل من استخدام الانترنت اللاسلكي “الوا فاى” داخل نطاق المناطق المغطاة بالخدمة والتي تشملها إشارات الواى فاى.
 
 كيف يمكن الحصول على خدمة الواى فاى من stc :
خدمة الواي فاي عبر “stc“، متوفرة في أكثر من 20.000 مكان توصلك بالإنترنت، ويمكن لعملاء STC الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور فى حالة فقدانها.
وذلك من خلال ارسال رسالة “اس ام اس” من خلال رقم 8111 ، وتلك الرسالة تكون فارغة، من خلال رقم الهاتف باستخدام رقم الهاتف مضافاً إليه رمز المنطقة.
أو من خلال الاتصال على 907 مع إتباع التعليمات بشكل ألى، مع الاقتراح الأخير هو زيارة البوابة الإلكترونية من خلال الموقع stc.com.sa من هنا.
 
خدمات الواى فاي في المملكة :
تمتاز خدمات الواي فاى المملكة العربية السعودية بأنها مجانية بجانب قيامها بالقدرة على التعامل مع العديد من مناطق المملكة التى يتواجد بها الكثير من الأماكن الصحراوية والبعيدة، وبالتالي فإن قدرتها تكون قوية للوصول إلى تلك المناطق.
كما أنها تعمل على تقديم خدمة قوية تشمل أماكن أخرى في كافة أنحاء المملكة، مثل الشركات والمراكز التجارية والمصانع والمدارس والجامعات.
 
استخدام الانترنت اللاسلكى :
خدمة الواى فاى هى احد الخدمات التى تقدم من الانترنت بالطريقة اللاسلكية والتى تتيح للانسان التحرك فى اى مكان وفقا لما يريد، وهناك طريقة اخرى للانترنت اللاسلكى تتيح للانسان نفس الميزة.
الطريقة الأخرى هى استخدام الانترنت اللاسلكى عن طريق بيانات الجوال، وهى الاعتماد على رصيد الموبايل وفتح الانترنت الهوائى من خلاله، حيث يقوم التليفون بتشغيل الانترنت مع الخصم من رصيد شبكة المحمول التى يعتمد عليها المواطن.
ولخدمة بيانات الجوال باقات متعددة من الممكن أن يستفيد منها المواطن عبر شركات الاتصالات المتعددة، خاصة المتواجدة داخل أراضى المملكة العربية السعودية.
 
شارك المقالة:
132 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook