طريقة حجز موعد الاحوال المدنية عبر ابشر في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة حجز موعد الاحوال المدنية عبر ابشر في المملكة العربية السعودية

طريقة حجز موعد الاحوال المدنية عبر ابشر في المملكة العربية السعودية.

 
نظام ابشر الجوازات
هو نظام جَديد من الأنظمة التي حدّثتها الحُكومة السعودية لتحويل المُعاملات الورقية إلى معاملات الإكترونية عبر الانترنت، وذلك لمُواكبةٌ لتطور الحكومة الإلكترونية في الدول المُتقدمة كانت السعودية الدولة الاولى عربيًا في الرّقي بالمواقع الالكترونية الخاصة بالحكومة السعودية، فقد تمّ تدشِين العديد من الخدمات على نظام أبشر للجوازات، فقد شرّعت المُديريّة العامة للجوازات في تحديث البوابة الالكترونيّة الخاصة بابشر وتحديث الرابط الخاص بها وتحويل جميع المعاملات التي تتم بينها وبين عدد من الجهات الحكومية الاخرى ذات العلاقة إلى معاملات آلية تتمّ بشكلٍ سريع و دقيق سعيًا منها في تطبيق الحكومة الالكترونية وبما يحقق التوجيهات الكريمة من لدن ولاة الأمر – حفظهم ألله -، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للجوازات (ابشر).
 
طريقة حجز موعد الاحوال المدنية عبر ابشر
يُمكنكم الدخول لحجز موعد في الأحوال المدنية من خلال الدخول إلى بوابة وزارة الداخلية عبر الرابط من هنا  ومِن ثَمّ اختيار الاستعلامات الإلكترونية من القائمة الرئيسية ومن ثَمّ اختيار الأحوال المدنية ثُمّ اختيار حجز موعد، وفي صفحة حجز الموعد ستظهر لك خانَات التحقق من المُستخدم وعليك القيام بإدخال رقم الهوية الوطنية ونوع التقويم وتاريخ الميلاد والرمز المرئي، ومن ثَمّ الضغط على التحقق من بياناتي سيظهر لك بعد ذلك المواعيد التي تمّ إتاحتها لحجز موعد بالاحوال المدنية ولاختيار الموعد المناسب لك ومن ثم اختيار فرع الاحوال المدنية.
 
شرح طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية عبر ابشر
حجز الموعد من الامور السهلة والتي يمكن لاي شخص القيام بها، وهي سهلة جدا، وسوف نقوم بتنزيل طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية عبر ابشر، ويمكنكم متابعة الشرح الكامل عبر طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية.
 
نقوم بالدخول الى موقع وزارة الداخلية السعودية.
ثم نقوم بالضغط على الاستعلامات الالكترونية ونختار منها الاحوال المدنية ثم نختار منها حجز موعد.
 
ندخل لصفحة جديدة ونقوم بتعبئة الحقول المطلوبة برقم الهوية الوطنية او الاقامة، ونوع التقويم هجري او ميلادي، وتاريخ الميلاد، والرمز المرئي الظاهر امامكم ثم الضغط على التحقق من بياناتي.
 
الان نقوم بالضغط على الانتقال لخدمة المواعيد.
 
الان نقوم باختيار الخدمة التي نحتاجها ثم اختيار المنطقة والضغط على التالي .
 
الان نقوم باختيار الفرع بالضغط على اختيار.
 
بعد الضغط نقوم باختيار الوقت المناسب للحجز، الايقونة الخضراء يعني متاح، وان كان ايقونة حمراء فهو غير متاح، يتم الاختيار بالضغط على الموعد .
 
الان ننتقل الى صفحة تاكيد الموعد والتي توفر لنا متطلبات الخدمة، وننزل الى الاسفل ونضغط على التاكيد على بيانات الموعد .
 
وننتقل الى صفحة تذكرة الموعد التي تبين لنا تفاصيل حجز الموعد وتظهر لنا صفحة منبثقة تحتوي على طباعة كروكي الموقع مع تذكرة الموعد ونضغط على نعم .
 
والان ننتقل الى صفحة اخرى نقوم بالضغط على طباعة وتخرج لنا صفحة منبثقة عليها بيناتات موعد التذكرة ليتم طباعة التذكرة لنا ونحملها على جهازنا من اجل طباعتها.
 
شارك المقالة:
143 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook