طريقة حجز موعد في التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة حجز موعد في التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية

طريقة حجز موعد في التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

 
توفر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين من أجل التخفيف على الأفراد وتوفير الجهد والوقت، وتعد خدمة حجز موعد في التأمينات الاجتماعية من الخدمات الالكترونية التي توفرها المؤسسة، حيث أعلنت المؤسسة أنها لن تستطيع استقبال أي عميل ما لم يقم بالحجز المسبق على الموقع الالكتروني التابع للمؤسسة.
 
واشترطت المؤسسة هذا البند نظراً للوضع الذي يعيشه العالم من تفشي وباء فيروس كوفيد 19، وسنتطرق إلى ذكر الخطوات التي ينبغي مراعاتها بهدف حجز موعد في التأمينات الاجتماعية فيما يلي:
 
تسجيل الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الالكتروني
ومن ثَم يفترض النقر على خانة الخدمات الالكترونية المتواجدة في الصفحة الرئيسية للموقع، ويلي هذه الخطوة الضغط على خانة حجز المواعيد.
ويعقب ذلك ملء البيانات المطلوبة من الرقم المدني ورقم الهاتف المحمول، بالإضافة إلى اسم المستخدم كاملاً، بجانب البريد الالكتروني.
ويتبع الانتهاء من كتابة البيانات اختيار القسم المرغوب الحجز فيه، حيث يجب تحديد اليوم والوقت الذي يناسب الموعد أو الزيارة.
ثم يجب إرسال طلب الحجز، وبهذه الطريقة يكون قد حجز المستخدم موعداً في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
 
رقم التأمينات الاجتماعية
يسمح للعميل التواصل مع إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية عن طريق الاتصال برقم التأمينات الاجتماعية الموحد والرقم هو 8001243344
ويستطيع العميل استعمال رقم التواصل الموحد التابع للمؤسسة، من أجل الاطلاع على عدد العمل المتواجدين في منشأة العمل، بالإضافة إلى المبالغ المالية التي قام بتسديدها، ويمكن معرفة رصيد حساب المشترك والفترة الزمنية الخاصة باشتراكه، وحينما قام بالاشتراك في التأمينات.
ويتمكن العميل المتقاعد من معرفة المبلغ النقدي الخاص بالمعاش الذي سيحصل عليه بالإضافة إلى آخر معاش قام العميل بتقاضيه، مع ذكر وتوضيح أسباب وعوامل توقف صرف المعاشات.
 
استعلام عن اشتراك التامينات الاجتماعية
يستطيع المواطن أو المقيم الاستعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية من خلال اتباع بعض الخطوات التي أوضحتها الهيئة القومية للتأمينات، وسنشير إلى هذه الخطوات في النقاط التالية:
 
يجب أن يدخل الفرد إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الالكتروني ثم النقر على خانة تأمين أون لاين، ثم اختيار خدمة الاستعلام عن مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية.
ويعقب ذلك إدخال كافة البيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة للعميل المقيم في السعودية.
ثم يفترض أن يكتب العميل الرقم التأميني التابع للعميل، ويتبع ذلك النقر على أيقونة استعلم، حيث سيتم الانتقال إلى صفحة أخرى والتي تشتمل على جميع البيانات المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية.
وتجدر الإشارة إلى أنه يجب توافر بعض الشروط الرئيسية في المواطن الذي يرغب في استعمال خدمة الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية وهذه الشروط هي:
يجب أن يكون المستعلم قد قام بتسديد جميع الاشتراكات السابقة بصورة دورية متتابعة ومستمرة، بالإضافة إلى كون المستعلم يدخل ضمن فئة المستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية.
 
رابط حجز موعد التامينات الاجتماعية
يبذل القائمون على حسابات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جهودهم من أجل توفير جميع المعلومات الخاصة بحجز موعد لدى المؤسسة باستخدام الموقع الالكتروني للمؤسسة، وذلك عقب إعلان المؤسسة عدم استقبالها أي عملاء دون القيام بحجز موعد بصورة مسبقة حرصاً على سلامة العملاء.
 
ولها السبب ينشر القائمون على هذه الخدمة الرابط الخاص بحجز موعد في التأمينات الاجتماعية، والرابط هنا وسيجد العميل كافة أنواع المواعيد والتي تختلف باختلاف نوع الخدمة.
 
شارك المقالة:
197 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook