طريقة حساب رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة حساب رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية

طريقة حساب رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية.

 
إجراءات سعودية للعمال والمرافقين :
تسعى وزارة العمل فى المملكة العربية السعودية إلى تحديد الأعمال المتواجدة لديها ووضعها فى تصنيفها الصحيح من أجل خدمة الوافدين والمرافقين الباحثين عن العمل.
ولا شك أن هناك رسوم محددة للمرافقين، وقبل أن نتحدث عن الرسوم المحددة للمرافقين، يجب أن نحدد من هم المرافقين على الأراضي السعودية.
 
من هم المرافقين : 
هم أفراد يتواجدون على الأراضي السعودية بغرض العمل، ولكنهم يتواجدون بناءا على دعوات أو بصحبة أشخاص سبقوهم فى العمل، ويأتون برفقتهم من خلال سفارات دولهم.
ولا شك أن هؤلاء المرافقين يرتبطون بشكل كبير بالعمال حيث أنهم يأتون بناءا على خلفية تواجد العمال فى السعودية، وقد يكونوا معاونين لهم.
 
رسوم المرافقين :
تحدثت المديرية العامة للجوازات عبر حسابها على تويتر على رسوم المرافقين، حيث قالت أن أي تسعيرة جديدة تخص رسوم المرافقين بعد عام 2020، سيتم الإعلان عنها سيتم نشرها عبر الحسابات الرسمية للمديرية.
المملكة العربية السعودية من جانبها قامت بتحصيل الرسوم الخاصة بالمرافقين في منتصف عام 2017م، وذلك من أجل تحقيق التوازن بين الصادرات والواردات في الميزانية.
كما أن المملكة العربية السعودية سعت الى تنظيم الأحوال الخاصة بها وتطوير الجوانب الادارية والتنظيمية من أجل تنظيم وتحديد رسوم المرافقين.
كما انها تسعى الى إيجاد لوائح منظمة للأعمال التى يسعى المرافقين الى تواجدها فى الأراضى السعودية، فى كافة المجالات الممكنة
 
تصريحات وزير المالية السعودى عن رسوم العمالة الوافدة:
نفى السيد محمد الجدعان وزير المالية السعودى أى نية لتعديل رسوم الوافدين إلى أراضى المملكة العربية السعودية.
واكد ان الحكومة السعودية تسعى باستمرار وبشكل عام  الى مراجعة كل قوانينها ومبادراتها، ولكن حتى الآن لا توجد أى نية للتعديل على المقابل المالي على الوافدين أو المرافقين.
وتابع أنه إذا حصل تعديل فسوف يتم الاعلان عنه في وقته، وجاءت تصريحات وزير المالية متسقة مع تصريحات المديرية العامة للجوازات مع تويتر.
 
طريقة حساب الرسوم التابعين والمرافقين :
من اجل حساب المرافقين والتابعين يجب اتباع الخطوات الآتية، يجب الدخول عبر بوابة مقيم حاسبة رسوم المرافقين والتابعين.
ستجد عدة خانات فى الصورة الأعلى، ويجب تجديد الاقامة للشخص من خلال موقع أبشر وزارة الداخلية، ثم تعبئة البيانات الموجودة أمامك ثم الضغط على كلمة احسب.
سوف ومع الضغط على كلمة احسب ستظهر جميع المعلومات اللازمة عن قيمة الرسوم لكل فرد
وفى النهاية ترحب الحكومة السعودية بكل الوافدين والمرافقين القادمين على اراضيها وتتمنى لهم دوما اقامة سعيدة والاستفادة من الخدمات التى تقدمها حكومة المملكة
 
شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook