طريقة حل مشكلة الدفعة صفر في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة حل مشكلة الدفعة صفر في السعودية

طريقة حل مشكلة الدفعة صفر في السعودية.

 
 
 
 

طريقة الاعتراض المالي على الدفعة الناقصة

 
 
كما أوضحت خدمة العملاء في حساب المواطن، أنه في حال إذا كانت الدفعة “ناقصة أو لم يتم استلامها”، فإنه يمكن للمستفيد من البرنامج أن يقوم بتقديم اعتراض مالي بعد مرور خمسة أيام من تاريخ الدفعة في مدة أقصاها 90 يوما، حيث جاء ذلك ردًا على استفسار البعض حول كيفية تقديم الاعتراض على مبلغ الدعم، والذي يتم عبر الرابط الرسمي للبرنامج حساب المواطن.
 
 

كم عدد المستفيدين من برنامج حساب المواطن

 
 
يشار إلى أن برنامج حساب المواطن، كان قد أودع نحو أكثر من “1.8 مليار ريال” منذ يومين، تم تخصيصهم لدعم شهر أغسطس الجاري للمستفيدين الذين اكتملت الطلبات الخاصة بهم، حيث وصل عدد مستفيدي البرنامج الذين استوفو المعايير الخاصة بالاستحقاق في الدفعة الـ33 نحو “10.7 ملايين” مستفيد وتابع، كما بلغت القيمة الإجمالية للتعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة نحو “16.5 مليون ريال”، ليصل إجمالي ما دفعه البرنامـج للمستفيدين منه منذ انطلاقته أكثر من “78.6 مليار ريال منها 537 مليـون ريال” كتعويضات عن دفعـات سابقة.
 
 

ضوابط جديدة ببرنامج حساب المواطن

 
 
وكان برنامج حساب المواطن قد أقر في وقت سابق خلال الفترة الأخيرة عدة ضوابط جديدة تضمنت الفرد المستقل، وهي كالتالي:
 
تعليق التسجيل بالبرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد حد أعلى للاستحقاق.
تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال البرنامج بعد تاريخ صرف الدعم للدورة الثامنة والعشرون من شهر مارس الماضي.
كما جاء ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ يبلغ من العمر 18عامًا أو أكثر، مثل عقد إيجار موحد ، وصك ملكية السكن، ومشهد إثبات سكن جامعي.
تحديد 10 من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات اللازمة لضمان استمرار الدعم.
 
شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook