طريقة زيادة عدد المتابعين في الفيس بوك

الكاتب: رامي -
طريقة زيادة عدد المتابعين في الفيس بوك
"محتويات
? الفيس بوك
? طرق زيادة عدد المتابعين في الفيس بوك
? إنشاء صفحة على الفيس بوك
? المميزات التجارية لصفحات الفيس بوك
? مزايا الفيس بوك الجديدة
? عيوب الفيس بوك
? المراجع
الفيس بوك

يعد الفيس بوك من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، وقد بات جزءًا من الحياة العملية والترفيهية للكثير من الشباب، وأصبح الكثير من رواد الأعمال والمسوقين يفضلون العملية التمويلية للإعلانات عبر فيسبوك من أجل المنافسة التسويقية وتحقيق مبيعات أفضل، وأدى ذلك إلى مردود ربحي هائل لشركة الفيس بوك، ويستطيع المستخدم نشر وتسويق منتجاته وأعماله بالنشرعلى جروبات الفيس بوك التي تهتم بأمر المنتج مع العلم أن النشر يكون مجانًا، وقد قدم الفيس بوك خاصية الإعلانات الترويجية الممولة التي تتيح النشر بطريقة أكثر تطورًا من النشر على الجروبات والتي تسمح من خلالها بالوصول إلى العملاء المستهدفين بسهولة بتحديد السن والنوع والاهتمام والمنطقة الجغرافية لظهور الإعلان.[?]




طرق زيادة عدد المتابعين في الفيس بوك

يحتاج مستخدم فيس بوك لزيادة عدد المعجبين بصفحته حتى يضمن وصول ما يعرضه فيها إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين، ولزيادة عددهم يمكن اتباع هذه الخطوات:[?][?]

الإعلان المدفوع للصفحة على فيس بوك: يمكن للمستخدم تمويل صفحته، وذلك بدفع مبلغ لا يقل عن دولار يوميًا للموقع حتى ينشر الموقع الصفحة بين مستخدميه، وكلما كان المبلغ المرصود أكبر، كلما ارتفع عدد الأشخاص الذين ستصل إليهم الصفحة، وبالتالي سيزيد عدد المعجبين بها.
تمويل منشورات الصفحة: عندما يمول صاحب الصفحة منشوراتها فإنه يضمن وصولها إلى عدد أكبر من مستخدمي الفيس بوك، مما سيدفعهم إلى التفاعل مع تلك المنشورات سواءًا بالتعليق، أو المشاركة، أو الإعجاب بها، أو الإعجاب بالصفحة.
دعوة الأصدقاء للإعجاب بالصفحة: تمثل هذا الطريقة أبرز طرق زيادة عدد المعجبين وأيسرها، حيث يدعو صاحب الصفحة أصدقاءه إلى الإعجاب بها، وذلك باستعمال خدمة دعوة الأصدقاء التي يوفرها موقع فيس بوك بصفة مجانية، أو عبر إرسال رسائل خاصة إلى كلٍ منهم لترغيبه في متابعة الصفحة والإعجاب بها.
طلب مشاركة الصفحة: يزيد عدد المعجبين بالصفحة عندما يطلب صاحبها من متابعيها ومن أصدقائه أيضًا مشاركة الصفحة ونشرها على صفحاتهم الخاصة، وهو ما يضمن إعجاب أصدقاء الأصدقاء والمتابعين بالصفحة.
حسن اختيار المنشورات: يضمن التفاعل الكبير مع منشورات الصفحة زيادة عدد المعجبين بها، لذلك يجب على صاحبها أن يحسن اختيار المنشورات سواء من حيث توقيت النشر أو اللغة المستعملة أو جودة الصور أو طول مقاطع الفيديو وقربها من المتابعين، فالتفاعل الجيد مع منشورات الصفحة سيظهر لأصداء المتفاعلين وسيدفعهم إلى الإعجاب بها.
التبادل الإعلاني مع صفحات أخرى: ينشر صاحب الصفحة روابط لصفحات أخرى ويطلب من المعجبين بصفحته التفاعل معها، ويكون ذلك بالاتفاق مع أصحاب تلك الصفحات الذين سينشرون صفحته ويطلبون من متابعيهم الإعجاب بها.
التعليق والرد في صفحات أخرى باستعمال حساب الصفحة: لضمان ظهور الصفحة لأكبر عدد من مستخدمي فيس بوك يمكن لصاحبها التعليق والرد في صفحات ومجموعات أخرى يكون عدد متابعيها كبيرًا، مما سيعرفهم بها ويدفعهم إلى الإعجاب بها.
زيادة عدد المشرفين على الصفحة: تضمن زيادة عدد المشرفين على الصفحة رفع عدد المعجبين بها، إذ سيسعى كل مشرف إلى دعوة أصدقائه للإعجاب بالصفحة وزيادة الاهتمام بها.




إنشاء صفحة على الفيس بوك

صفحة الفيس بوك عبارة عن خدمة يقدمها موقع فيس بوك، وتسمح هذه الخدمة لأصحاب الجهات الرسمية وغير الرسمية أو المكاتب والشركات والمحلات وأصحاب العلامات التجارية أو أي جهة بالانتشار في فضاء فيس بوك وربط علاقات مع المستخدمين داخله، وعامة تعبر الصفحة عن الجهات وليس الأفراد،[?]ويمكن إنشاء صفحة فيس بوك بالخطوات التالية:[?]

النقر على أيقونة إنشاء الموجودة بجانب أيقونة الصفحة الرئيسية.
اختيار نوعية الصفحة المراد إنشاؤها إما كصفحة خاصة بالأنشطة التجارية والعلامات التجارية أو كصفحة خاصة بالمجتمع أو الشخصيات العامة.
اختيار اسم الصفحة والفئة التي تنتمي لها الصفحة: فعند النقر على بدء الاستخدام سوف يظهر مجالان، الأول لكتابة اسم الصفحة وهو الاسم الرسمي للصفحة، والمجال الثاني الفئة وهو أقرب وصف للصفحة، ثم يمكن النقر على متابعة.
اختيار صورة للملف الشخصي.
اختيار صورة للغلاف.




Volume 0%
 
المميزات التجارية لصفحات الفيس بوك

تتاح العديد من المميزات عند إنشاء صفحة على الفيس بوك تعد فريدة على الموقع، ومن أهم المميزات التي تسبب زيادة في المبيعات للمنتج وزيادة الأرباح ما يأتي:[?]

يستخدم الفيس بوك استراتيجية تسويق بتكاليف منخفضة، إذ إن الإعلان على الفيس بوك يكلف القليل من الدولارات مما يجعله مثاليًا لأصحاب المشاريع الصغيرة بعكس الإعلانات على القنوات الفضائية فهي تكلف الكثير من الأموال.
يسمح الفيس بوك بمشاركة المعلومات الأساسية حول المنتج والنشاط التجاري مع جميع المستهلكين للمنتج، ومشاركة تفاصيل عن مكان العمل والمواعيد وكيفية التواصل.
يسمح الفيس بوك بنشر مقاطع فيديو وصور وهي وسيلة قوية للتواصل مع العملاء وزيادة المصداقية تجاه المنتج دون الحاجة إلى زيارة مكان العمل.
يمنح الفيس بوك إمكانية استقبال وتبادل الرسائل مع جميع العملاء، وهذا يعزز الموقف التجاري والمصداقية أيضًا.
يوفر الفيس بوك الدعم للعملاء من خلال التواصل الدائم معهم وتقديم خدمة ما بعد البيع بتعيين شخص يتمكن من الإجابة عن الأسئلة باستمرار فهو أوفر وأسرع من تعيين موظفين للرد على الدعم الهاتفي.
يزيد الفيس بوك من انتشار العلامة التجارية الخاصة بالمنتج.




مزايا الفيس بوك الجديدة

أضاف مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرج العديد من التعديلات على الفيس بوك سنة 2018 وهي:[?]

إضافة ميزة القصص على سطح المكتب.
إلغاء الروابط الوهمية.
توفير ميزة مؤشر الثقة Trust Indicators، وهو على شكل أيقونة عند الضغط عليها يمكن معرفة المزيد عن ناشر المقالات، وتضم معلومات عن الناشرين.
تعديل على مظهر الصورة الشخصية وتحويله إلى دائري.
توفير ميزة حظر منشورات الأصدقاء أو المجموعات لمدة 30يومًا.
تقسيم شريط الأحداث إلى اثنين.
تقدم خدمة أخبار اليوم Today In.




عيوب الفيس بوك

هناك بعض العيوب للفيس بوك ومنها ما يأتي:[?]

يمزق ويشتت العلاقات الاجتماعية.
يهدر الكثير من وقت مستخدميه، إذ بمجرد فتح الحساب لا يكون هناك شعور بالوقت فيستنزف وقت المتابعين.
يسهل التعرف على أصدقاء من مختلف الثقافات، مما يسبب خوض المراهقين في علاقات مع رفاق السوء.
يمكن التعرض للقرصنة وتهكير الحساب مما يشكل خطرًا على الحساب.




المراجع
? محمود الهواري (10-11-2018)، ""أهمية الفيسبوك في حياتنا .. كيف حقق فيسبوك نجاحاً كبيراً في الدول العربية؟""، nmisr، اطّلع عليه بتاريخ 13-3-2019. بتصرّف.
? ""5 طرق بسيطة لزيادة المعجبين على صفحتك مجاناً!""، qarout، اطّلع عليه بتاريخ 2019-4-21. بتصرّف.
? ""8 طرق لزيادة المعجبين في صفحة الفيسبوك""، arbahok، اطّلع عليه بتاريخ 2019-4-21. بتصرّف.
? عمر عبدالله (25-11-2011)، ""الشرح الشامل لكل ما يتعلق بصفحات الفيسبوك Facebook Pages""، thawratalweb، اطّلع عليه بتاريخ 13-3-2019. بتصرّف.
? مجدي كميل (28-2-218)، ""كيفية إنشاء صفحة فيس بوك وضبطها باحترافية""، alrab7on، اطّلع عليه بتاريخ 14-3-2019.بتصرّف.
? ""الفيس بوك وأكثر مميزاته في حياتنا اليومية""، ashams،30-6-2017، اطّلع عليه بتاريخ 14-3-2019. بتصرّف.
? ""8 مزايا غيرت شكل فيس بوك فى 2018.. الشبكة تلجأ لعرض منشورات الأهل والأصدقاء بشكل أكبر.. وتوفير ميزة القصص لمنصة سطح المكتب.. وميزة Snooze لإيقاف المنشورات المزعجة.. والشبكة تختبر ميزة In Today الجديدة""، youm7، 12-1-2018، اطّلع عليه بتاريخ 14-3-2019. بتصرّف.
? ""تّعرف على إيجابيات وسلبيات الفيس بوك كإحدى مواقع التواصل الاجتماعي""، vapulus، 1-4-2018، اطّلع عليه بتاريخ 14-4-2019. بتصرّف."
شارك المقالة:
45 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook