طريقة شد الجسم

الكاتب: خلود قصيباتي -
طريقة شد الجسم

طريقة شد الجسم.

شد الجسم

يتعرض العديد من الأشخاص إلى ترهل الجسم بفعل مجموعة من العوامل التي يتعرض لها، مثل التقدم في السن، أو بسبب خسارة الوزن بعد اتباع نظام صحي معين، أو نتيجة للانجرار وراء الأعمال اليومية ومساعي الحياة، وإهمال ممارسة التمارين الرياضية، أو بسبب تفضيل المشروبات المحلى والعصائر على المياه، وغالباً ما تثير هذه المشكلة الاكتئاب والضجر النفسي لدى الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، لذا في هذا المقال سنقدم بعض الطرق التي تساعد في الحصول على جسم مشدود.

طرق شد الجسم

وصفات لشد الجسم

وصفة الكركم

  • تخلط ثلاث ملاعق كبيرة من مطحون الكركم مع أربعمئة غرام من الماء الدافئ، تخلط المكونات بشكل جيد، بحيث تتشكل عجينة بقوام متماسك، ومن الممكن إضافة بعض مطحون الكركم حتى يصبح الخليط متماسكاً.
  • يطبق الخليط على الجسم أو على أماكن الترهل، وتترك لعشرين دقيقة، ثم يغسل الوجه بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ.
  • تكرر هذه الطريقة بشكل أسبوعي وحتى الحصول على النتائج المرغوب بها.

وصفة القهوة

  • تمزج ملعقتان كبيرتان من مطحون القهوة، مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • يطبق المزيج على الجسم، مع الحرص على التدليك بشكل دائري، لمدة خمس عشرة دقيقة.
  • لف المنطقة المترهلة والمدلكة بكيس بلاستيكي المستخدم في المطبخ، ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل الجسم بشكل جيد باستخدام الماء البارد.

تمارين لشد الجسم

  • نط الحبل، يحافظ هذا التمرين على الصحة واللياقة البدنية وكذلك الرشاقة، كما أنه يساعد في الحصول على جسم مشدود، وذلك لأنه يحرك كافة عضلات الجسم، ويحرق 135 سعرة حرارية في مدة أقصاها عشر دقائق.
  • تمرين المعدة يشد كل من البطن والمعدة، لذا يعد من أهم التمارين التي تساعد في الحصول على بطن نحيف، كما أن ممارسة هذا التمرين لمدة عشر دقائق، تساعد الجسم في التخلص من سبعين سعرة حرارية.
  • تمارين الأيروبكس، من التمارين السهلة والتي لا تحتاج إلى كثير من الجهد والطاقة، ولكنها تساعد على حرق الدهون، وحرق كميات وفيرة من السعرات الحرارية، وتشد الجسم.
ومن الجدير بالذكر أنّ هناك العديد من الأطعمة، التي تساعد على الحصول على جسم منحوت ومشدود، ومن هذه الأطعمة البندورة التي تحتوي على كميات وفيرة من مادة الليكوبين، التي تحفز الجسم على إنتاج مادة الكولاجين، وبالتالي تحافظ على البشرة مشدودة، والخضار ذات اللون الأخضر، فهذه الخضار تحتوي على مادة تساعد الجسم على إنتاج مادة الكولاجين، والفواكه ذات اللون الأحمر.

 

شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook