طريقة شرب الشاي الأخضر

الكاتب: علا حسن -
طريقة شرب الشاي الأخضر.

طريقة شرب الشاي الأخضر.

 

الشاي الأخضر

شرب الشاي عادة أساسية في حياتنا اليومية، وقديما في الصين لم يكن شرب الشاي كأي مشروب آخر بل كانوا يحرصون على شرب الشاي الأخضر تحديداً لتحسين صحتهم ورفع مستوى الطاقة الحيوية لديهم وللحفاظ على شبابهم ومحاربة الشيخوخة وعلامة التقدم في السن المختلفة، وفي هذا المقال سنناقش فوائد الشاي الأخضر وطريقة شربه.

 

طريقة شرب الشاي الأخضر

  • بدء اليوم بشرب كأس من الشاي الأخضر سواء كان ساخناً أو بارداً، حيث إن شرب كأس منه في الصبح يحفز عملية حرق الدهون كما أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة من الفيروسات والجراثيم والأمراض المختلفة، وينصح الأخصائيون بشرب الشاي الأخضر بارداً؛ وذلك لأن الجسم يقوم بتسخينه، وبالتالي يضطر إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم.
  • شرب كأس من الشاي الأخضر قبل وجبة الفطور؛ لأنه شربه يزيد من شعور الإنسان بالشبع، بالإضافة إلى قدرة على تحفيز عملية الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم.
  • شرب كوب من الشاي الأخضر قبل الغداء؛ لزيادة الشعور بالشبع.

    فوائد شرب الشاي الأخضر

    للشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية، ومنها:

    • المساعدة في تخفيف الوزن وحرق الدهون، حيث أن مادة البولينيفول الموجود في هذا النوع من الشاي لها القدرة على زيادة معدل حرق الدهون، كما أنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم.
    • تقوية بطانة الأوعية الدموية وبالتالي المساعدة على الاسترخاء والراحة وتحمل التغييرات المختلفة التي من الممكن أن تحدث لضغط الدم، كما أنه يساعد على منع تكون الجلطات والتي هي المسبب الرئيسي لحدوث النوبات القلبية.
    • حماية الجسم من سرطان المريء؛ لما له من قدرة عالية على محاربة الخلايا السرطانية مع الحفاظ على الخلايا السليمة التي تكون مجاورة لها.
    • توفير الاسترخاء والراحة والحد من الاكتئاب؛ نظراً لاحتواء الشاي الأخضر على عنصر الثيانين.
    • تدمير الفايروسات والبكتيريا التي تؤذي الأسنان وتسبب تسوّسها؛ نظراً لاحتواء أوراق الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، كما أن للشاي الأخضر قدرة أيضاً على محاربة الفيروسات المسبّبة لالتهاب الحلق.
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook