طريقة صنع مزيل الشعر بالسكر

الكاتب: خلود قصيباتي -
طريقة صنع مزيل الشعر بالسكر

طريقة صنع مزيل الشعر بالسكر.

السكر والليمون

يُساعد مُزيل الشعر بالسكر، والليمون على إزالة الشعر من الجذور، ويُستخدم على أي منطقة من الجسم، ويُعدّ جيد لأصحاب البشرة الحساسة والطريقة هي:
  • المكوّنات:كوب من السكر البني. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. ملعقتان كبيرتان من الماء.
  • طريقة التحضير:يُوضع السكر في وعاء، ثُمّ يُضاف عصير الليمون، والماء. تُخلط المكونات جيداً على نار هادئة، ثُمّ تُرفع الحرارة تدريجياً حتّى تغلي. تُخفض الحرارة، سيتحول الخليط إلى اللون الذهبي. يُترك الخليط مدّة من 30-45 دقيقة حتّى يبرد.

السكر والعسل وعصير الليمون

يعمل السكر كمُقشر طبيعي للبشرة، كما يُضيف النعومة لها، وتُعدّ هذه الطريقة مُناسبة لأصحاب البشرة الحساسة، أما عصير الليمون يُساعد على القضاء على البكتيريا، وتغذية البشرة؛ لاحتوائه على فيتامين ج، كما يُساعد على إزالة خلايا الجلد الميت التي تعمل على انسداد مسام البشرة، أما العسل يُساعد على القضاء على البكتيريا، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من مُضادات الأكسدّة والطريقة هي:
  • المكوّنات:كمية من عصير الليمون. كمية من الماء. كمية من العسل. كمية من السكر.
  • طريقة التحضير:يُوضع عصير الليمون، والماء في مقلاة صغيرة على نار متوسطة الحرارة. يُضاف العسل، والسكر مع التحريك. تُخفض الحرارة، ثُمّ يُترك الخليط مدّة حتّى يصبح ذو لون ذهبي. يُزال عن النار، ثُمّ يُوضع في وعاء آمن الاستخدام في الحرارة العالية. يُترك الخليط مدّة من الوقت حتّى يبرد.

السكر والعسل

يُساعد مزيج كل من العسل، والسكر على إزالة الشعر الزائد، والطريقة هي:
  • المكوّنات:عصير نصف حبة من الليمون. كوب من السكر. ربع كوب من العسل.
  • طريقة التحضير:تُخلط المكوّنات مع بعضها جيداً في وعاء آمن الاستخدام في الميكرويف. يُحرك المزيج مدّة 30 ثانية، ثُمّ يُسخن هذا الخليط في الميكرويف مدّة 90 ثانية. يُوضع النشا على البشرة، ثُمّ يُوضع المزيج باستخدام عصا على المنطقة. تُغطى المنطقة بقطعة من القماش، ثُمّ تُفرك باتجاه نمو الشعر، ثُمّ يُترك حتّى يبرد. تُسحب قطعة القماش بعكس اتجاه نمو الشعر. تُغسل المنطقة بالماء الدافئ. تُكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.
  •  
شارك المقالة:
159 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook