طريقة طبخ الذرة

الكاتب: علا حسن -
طريقة طبخ الذرة.

طريقة طبخ الذرة.

 

فوائد الذرة

هناك عدّة فوائد للذرة لما تحتويها من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A وفيتامين E وفيتامينات B-complex، ومعادن الكالسيوم والحديد والفسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والنحاس غيرها، وتحتوي على الألياف وعلى البروتين، ولذلك فإنّ الذرة تعمل على ترطيب البشرة، حيث إنّ قناع طحين الذرة مُفيد للبشرة لترطيبها والتخلص من حب الشباب وغيرها وهي تساعد على نزع الشعر غير المرغوب به عن طريق خلط طحين الذرة مع السكر ومع زلال البيض ووضعه على مناطق الشعر غير المرغوب به وهو مفيد لترطيب الشعر الخشن والمجعد وتنعيمه، كما أن الذرة تحتوي على مُضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الإنسان ووقايته من السرطان، وهي مفيدة لصحّة الجهاز الهضميّ، وكذلك الوقاية من أمراض الضغط المُرتفع، ولكن لا يجب الإكثار منها لمن يعاني من أمراض الكُلى.

 

استخدامات الذرة

استخدامات الذرة مُتعددة فمنها ما يستخدم في الصناعات الغذائيّة في تحضير زيت الذرة ونشا الذرة وطحين الذرة، وتستخدم أيضاً كعلف للحيوانات، ولإنتاج الوقود الحيويّ، وكمادّة بديلة للبلاستيك في صُنع قطع السيارات.

 

الذرة مع الملح والفلفل الأسود

 

المكوّنات

  • علبة واحدة من الذرة.
  • ربع إصبع من الزبدة.
  • ملح حسب الرغبة.
  • فلفل أسود حسب الرغبة.


طريقة التحضير

  • أحضر قدراً أو مقلاة عميقة وضع فيها الزبدة والذرة والملح والفلفل وضعها على النار مع التقليب والتحريك حتى تذوب الزبدة. ويمكنك أن تستخدم وعاء صالح للاستخدام في المايكرويف وتضع به جميع المكونات وتدخله إلى المايكرويف وتتركه لبضع دقائق.
  • وزع الكميّة في أكواب التقديم وتناولها أنت وأحبّتك.

ملاحظة: يمكنك أن تضيف لها عند التقديم عصير الليمون أو الجبنة، ويمكنك أن تُضيف لها البهارات الأخرى التي تحبّها كالبهارات المُشكّلة والفلفل الأحمر الحارّ وغيرها.

 

شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook