طريقة عجيبة لفتح الرحم

الكاتب: المدير -
طريقة عجيبة لفتح الرحم
طرق عجيبة لفتح الرحم

بمجرد وصولك إلى نهاية الثلث الثالث من الحمل ، قد تتساءلين عن طريقة فتح الرحم بشكل طبيعي استعدادًا للولادة  ، لذا قامت النساء الحوامل تاريخيًا ببعض الأشياء المختلفة التي تعد من محفزات الطلق الطبيعية  ، من ممارسة بعض التمارين الرياضية إلى الجماع ، إلى تناول أطعمة معينة التي تحفز المخاض بشكل طبيعي ، ولكن قبل أن تجرب أيًا من هذه الأشياء في المنزل ، احصل على موافقة الطبيب .

الرقص 

قم بـ “رقصة المخاض” ،  إنه أمر مضحك ، ولكن معظم هذه الحركات يتضمن فرك بطنك بحركة دائرية ، والمشي ، والقرفصاء والقيام بحركات أخرى مختلفة مثل الركلات ، والانقسامات وأي شيء آخر يمكنك أدائه  دون إيذاء نفسك أو الطفل ،كوني حذرة وتذكري أن الكثير من أولئك الذين جربوه لا يدخلون في المخاض بعد ذلك ،  لكن الرقص طريقة ممتعة للتمرين وتخفيف التوتر  ، لذلك إذا كانت لديك الطاقة وكنت حريصًا ، فاستمر في ذلك .

الباذنجان 

لم يتم دراسة تناول الباذنجان للحث على المخاض ، لذلك لا يوجد دليل طبي على أنه يعمل ،  من المرجح أن يكون  الباذنجان طعام محتمل لبدء المخاض .

القفز على كرة تمرين

بعض النساء الحوامل يفعلن ذلك عندما يقتربن من موعد الولادة ، كما يساعدهم على الشعور براحة أكبر طوال فترة الحمل ، في الواقع  هذا مثل  “المشي السريع” و “القفز لأعلى ولأسفل” عندما يتعلق الأمر بتحفيز العمل بشكل طبيعي ، قد يساعدك ذلك ولكن ليس هناك الكثير لدعمه.

الأناناس

يحتوي الأناناس الطازج على إنزيم يسمى بروميلين نادرًا ما يوجد في أي مكان آخر ،  يساعد البروميلين على تليين عنق الرحم وتنشيط العضلات الملساء المعروفة ببدء المخاض.

ممارسة الجماع

تحتوي الحيوانات المنوية على البروستاجلاندين ، وهي هرمونات يمكن أن تساعد في ترقيق وتوسيع عنق الرحم ، وتهيئة الرحم للولادة ، وهذه طريقة للحث على المخاض بشكل طبيعي قد تخفف بعض التوتر .

 الأطعمة الحارة

في حين أنه من الشائع جدًا أن تأكل الأمهات الحوامل طعامًا حارًا للحث على المخاض ، إلا أنه شيء يجب على الأمهات تجنبه إذا رغبن في ولادة طبيعية وخالية من الألم ، عندما يولد الطفل بشكل طبيعي ، فإن الضغط المنطلق أثناء نزول الطفل إلى قناة الولادة يطلق الإندورفين الذي يساعد في تخفيف الألم ، تفرز بعض الأطعمة الحارة مادة الكابسيسين التي يمكن أن تعمل ضد الجسم أثناء المخاض لأنها تتصدى للإندورفين الطبيعي الذي ينتجه الجسم أثناء المخاض.

المشي أثناء الحمل

قد يساعد المشي البسيط أثناء الحمل في جذب الطفل إلى أسفل الحوض ، قد يؤدي ضغط الطفل على الحوض إلى تهيئة عنق الرحم للمخاض – أو قد يساعد في تقدم المخاض إذا كنت قد شعرت بالفعل ببعض الانقباضات ، وإذا لم يساعدك المشي على  تحفيز المخاض  ، فسوف يجعلك على الأقل في حالة جيدة ليوم الولادة ،  فقط لا تمشي كثيرًا وتتعب نفسك قبل موعد ولادتك ، ستحتاج إلى هذه الطاقة  في عملية الولادة الطبيعية .

تحفيز الحلمة

فإن تحفيز الحلمة  ، تدليك أو لف الحلمتين ولكن ليس إلى درجة الألم – لبضع ساعات في اليوم يمكن أن يتسبب في إفراز جسمك لهرمون الأوكسيتوسين ، الذي يؤدي إلى تقلصات ،ولكن عندما يتعلق الأمر بالطرق الطبيعية للحث على المخاض ، فإن بعض الممارسين لا يوصون بهذه الطريقة ، هذا لأنه يمكن أن يسبب تقلصات الرحم الطويلة والقوية التي يمكن أن تخفض معدل ضربات قلب الجنين.

التدليك

تشير الدراسات إلى أن التدليك يمكن أن يرفع مستوى الأوكسيتوسين في جسمك ، وهو الهرمون الذي يمكن أن يؤدي إلى تقلصات المخاض ،  بعض المعالجين ليهم القدرة على المساعدة  على التدليك ل بدء المخاض عندما يتأخر موعد الولادة ، حيث يتم التركيز على نقاط ضغط معينة لتحريك المخاض ، إذا قررتي تجربة تدليك ما قبل الولادة ، فعليكي فقط الحصول على موافقة طبيبك أولاً.

القرفصاء 

القرفصاء هي واحدة من أفضل التمارين التي يمكنك القيام بها للاستعداد للولادة ، حيث يمكنها توفير مساحة أكبر لطفلك لدخول قناة الولادة ، إذا كان طفلك مقعديًا ، فقد ترغبين في تجنب وضع القرفصاء لأنه قد ينقله إلى قناة الولادة في وضع غير مثالي للولادة ،  مع اقتراب نهاية فترة الحمل ، قد ترغبين في التأكد من أن الطفل متجه لأسفل قبل الالتزام بالكثير من القرفصاء .

زيت زهرة الربيع المسائية

هذه العشبة يمكن أن تساعد عنق الرحم على النحافة والتوسع وتحضيره للولادة ، يمكنك تناول كبسولات زيت زهرة الربيع المسائية خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل ، لكن احرصي على التحدث مع طبيبك قبل تجربتها، يجب على النساء المصابات بانزياح المشيمة الابتعاد عن العشب.

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع ملينًا ، ويمكن أن تحفز أمعائك عن طريق التسبب في تقلصات في الأمعاء ، وبالتالي تهيج الرحم وتسببه في بدء الانقباض ، بعض الدراسات الصغيرة تدعم هذا التأكيد ، لكن من الأفضل تجنب تجربة زيت الخروع تمامًا أثناء الحمل ، إذا لم تظهر عليكِ بالفعل علامات المخاض ، فإن تناول زيت الخروع يمكن أن يسبب لك حالة سيئة من الإسهال ، لذا تحدث مع طبيبك أولاً قبل تناوله .

 البابايا الخضراء

البابايا الخضراء الخام وفيرة في إنزيم بابين ، تحتوي أوراق البابايا على مادة اللاتكس التي تعمل كبروستاغلاندين وأوكسيتوسين ويمكن أن تساعد في بدء الانقباضات ، كلما زاد نضج البابايا ، ضاع المزيد من البابين ولهذا لن يكون لاستهلاك البابايا الناضجة أي تأثير عندما يتعلق الأمر بتحفيز المخاض.

 عرق السوس الأسود

يمكن أن يحفز عرق السوس الأسود إنتاج البروستاجلاندين بسبب مادة الجلسرهيزين الكيميائية ،  ومع ذلك ، فإن تناول الكثير من هذا يمكن أن يؤدي إلى إسهال خفيف ، مما يسبب تقلصات خفيفة في الأمعاء ، يؤدي هذا إلى تقلص الرحم الودي ، وبالتالي بدء المخاض.

 الثوم

يحفز الثوم الأمعاء ويساعد على إفراغها مما يساعد في بدء المخاض ،  إنه أحد أشهر الأطعمة التي تحفز المخاض.

شاي أوراق التوت الأحمر

يُقال أيضًا أن شاي التوت الأحمر ، الذي يُعتقد أنه ينشط ويقوي الرحم ، ينتج تقلصات في عضلات الرحم ، إذا كنت تشرب شاي أوراق توت العليق الأحمر كل يوم من الأسبوع الثاني والثلاثين من الحمل ، فسوف تقلل من فرص الحمل بعد الولادة.

شاي الكمون

الكمون مساعد شائع في مشاكل الجهاز الهضمي ، يخفف الانتفاخ ويساعد على بدء الدورة الشهرية ، يمكن استخدامه أيضًا للحث على المخاض ، أضف بعض السكر أو العسل لجعله أفضل إذا لم يعجبك الطعم.

كوهوش السوداء

تم استخدام هذه العشبة الطبية لعلاج مشاكل صحة المرأة المتعلقة بالحيض وانقطاع الطمث وغيرها حيث يبدو أن لها تأثيرات مشابهة جدًا للإستروجين الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي ، وقد استخدم هذا أيضًا للحث على المخاض عند النساء الحوامل ، هناك نوعان آخران من الكوهوش ، الأزرق والأبيض ، لكن تذكر هذا ، أنها ليست مثل الكوهوش الأسود ويجب عدم استخدامها بدلاً من ذلك.

الخل البلسمي

ينشأ الخل البلسمي في إيطاليا وهو مصنوع من عصير العنب الأبيض الطازج ، غالبًا ما يستخدم كصلصة للسلطة ،  تأخذ بعض النساء جرعات من الخل البلسمي للحث على المخاض كما يفعل زيت الخروع دون التسبب في الغثيان أو القيء أو الإسهال.

تناول التمر

 التمر غني بالألياف بشكل طبيعي ، ويمكن أن تتسبب الزيادة المفاجئة في كمية الألياف في حدوث تقلصات ومشاكل في الجهاز الهضمي ، لذلك من الممكن أن يكون تأثير تناول المزيد من التمور يوميًا مشابهًا لتأثير تناول الكثير من الأطعمة الحارة أثناء الحمل ، في دراسة صغيرة واحدة ، كان لدى النساء اللواتي تناولن ستة تمرات يوميًا في الشهر الذي يسبق موعد الولادة فرصة أكبر للدخول في المخاض بمفردهن ، وكان لديهن اتساع أكبر في عنق الرحم عند الولادة الطبيعية ، تشير دراسة حديثة إلى أن تناول التمر ليس له أي تأثير على بدء المخاض ، ولكنه قد يساعد في المراحل المتأخرة من المخاض ، ومع ذلك ، بدون مزيد من الدراسة ، لا يوجد دليل على أن التمر فعال في تحفيز المخاض.

شاي الحلبة 

تحفز الحلبة عضلات الرحم ويمكن أن تساعد في إحداث المخاض ، ويجب عدم تناولها خلال فترة الحمل ، لا تستخدمي هذه الأعشاب “لمحاولة جعل الطفل يأتي لمجرد أن حملك أطول “موعد الولادة” عند 40 أسبوعًا أو متوسط مدة الحمل 41 – 41.5 أسبوعًا ، يعرف طفلك متى يكون جاهزًا.

المراجع
شارك المقالة:
21 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook