طريقة عمل البيتزا بالصور خطوة بخطوة Pizza recipe

الكاتب: رامي -
طريقة عمل البيتزا بالصور خطوة بخطوة Pizza recipe
"طريقة عمل البيتزا بالصور خطوة بخطوة Pizza recipe



مقدمة

يعتقد الكثيرون أن البيتزا هي في الأصل أكلة إيطالية، وسيفاجئون عندما يعلمون أن أصل البيتزا ليس إيطالي صحيح أن البيتزا تنتمي لدول البحر الأبيض المتوسط ولكنها في الأساس كانت تنتمي لمصر، وتركيا، واليونان، ومن ثم انتقلت إلى إيطاليا، ومنها إلى باقي أجزاء العالم حيث تنوعت وأدخل كل شخص ابتكاراته بها، وإن بحثت على الإنترنت عن طريقة عمل البيتزا فستفاجئ بكم الطرق التي ستجدها لعمل البيتزا، وخلال السطور القادمة سنتناول معكم طريقة بسيطة من طرق عمل البيتزا مع شرح مفصل للمقادير والخطوات وتلك الطريقة تكفي لعمل بيتزا كافية لثمانية أشخاص.

المقادير

تنقسم مقادير البيتزا إلى قسمين القسم الأول هو عجينة البيتزا، والقسم الثاني هو الإضافات، وسوف نتحدث عن مقادير كل قسم على حدا كالتالي:



عجينة البيتزا:
ملعقة صغيرة خميرة.
ملعقة صغيرة سكر.
كوب واحد من الماء الدافئ.
ثلاثة أكواب دقيق(طحين).
نصف ملعقة صغيرة ملح.
ملعقة كبيرة زيت زيتون.
الإضافات
نصف كوب من صلصة الطماطم.
ملعقتين كبيرتين من معجون الطماطم.
ملعقة كبيرة ريحان (حبق) طازج ومفروم.
فص ثوم مهروس.
120 جرام جبنه موتزريلا مبشورة.
الخطوات

عندما نتحدث عن خطوات تحضير البيتزا نتحدث في البداية عن تحضير عجينة البيتزا، ومن ثم التحضير النهائي للبيتزا.
1-تحضير عجينة البيتزا

قبل البدء بتحضير عجينة البيتزا نقوم بتحضير الخميرة لتكون جاهزة لعملية العجن، ويتم تحضير الخميرة عن طريق وضع الخميرة مع السكر وتقليبهم معا بقليل من الماء الدافئ ثم تترك جانبا حتى تنشط.

بعد التأكد من أن الخميرة جاهزة للخبز عن طريق رؤية الفقاعات الصادرة منها توضع كافة المقادير الخاصة بالعجينة باستثناء الزيت، أي أنه سنقوم بخلط الدقيق والملح والخميرة التي نشطت والماء مع بعضهم البعض ونعجن جيدا إلى أن تتماسك العجينة مع بعضها وتكون في نفس الوقت لينة.
بعد أن تأكدنا من تماسك العجينة نبدأ في خبزها على شكل كرة، ونضعها في إناء يحتوي على ملعقة الزيت، ونتركها لتتم عملية التخمير به أي إلى أن يتضاعف حجم العجينة تقريبا، وبذلك نكون قد انتهينا من تحضير العجينة.

2-تحضير الإضافات وخبز البيتزا

بداية لتحضير الإضافات يجب أن نتأكد من أننا قمنا بمزج كل الإضافات مع بعضها البعض باستثناء الجبنة موتزريلا، حيث سنقوم بمزج صلصة الطماطم، ومعجون الطماطم، والثوم، والريحان مع بعضهم البعض، وبذلك نكون قد انتهينا من إعدادات الإضافات.
لم يتبقى لدينا الآن إلا أن نجمع بين عجينة البيتزا، والإضافات، وخبز البيتزا ولكي نستطيع ذلك سيكون علينا فرد البيتزا على شكل دائرة ذات ارتفاع حوالي 1/2 سم إلى سم، ومنثم يوضع خليط الإضافات عليها، ثم في النهاية نقوم برش الجبنة الموتزريلا على الوجه لتصبح البيتزا جاهزة للدخول إلى الفرن الذي تم إشعاله بالفعل منذ دقائق على درجة 200 درجة مئوية؛ ندخل البيتزا إلى الفرن ونتابعها بعد ربع ساعة لنتأكد إن كانت قد نضجت أم لا، وإن لم تنضج نتابعها بعد ذلك كل خمسة دقائق إلى تمام النضج.
بعض الملحوظات حول طهي البيتزا
يجب التأكد من وضع السكر مع الخميرة ووضعهم في ماء دافئ حتى تجد الخميرة ما تتغذى عليه وتنشط ويجب أن يكون الوسط دافئ وليس ساخن أو بارد لأن الماء الدافئ هو الذي يساعد على نشاطها ولا يقضي عليها.
يمكن إضافة العديد من المكونات الأخرى إلى البيتزا بالإضافة إلى المكونات المذكورة هنا وفقا لذوقك حيث يمكن إضافة الجبن الرومي المبشور، وكذلك الجبن الشيدر، أو الفيتا، أو غيرها من الأجبان، كما يمكن المزج بين نوعين أو أكثر من الجبنة، وكذلك يمكن إضافة الجمبري (الروبيان أو القريدس)، كما يمكن أيضا إضافة لحم التونة، أو الدجاج، أو اللحم البقري، وكذلك يمكن إضافة شرائح الطماطم، أو الفلفل الألوان، أو الزيتون، أو الدمج بين عدة مكونات كما يتراءى لك.
يمكن إضافة بعض الجبن على أطراف العجينة وثنيها عليه للاستمتاع بمذاق أجمل للأطراف التي تكون غالبا خالية من الحشو والإضافات.
-بدلا من التقيد بالصلصة المذكورة هنا يمكن الإبداع وعمل صلصة خاصة باليبتزا التي تقومين بصنعها وتكونين مميزة بها عن غيرك.






شارك المقالة
فيسبوك

تويتر

جوجل+"
شارك المقالة:
308 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook