طريقة عمل العجة الفرنسية بالجبن الرومي بخطوات بسيطة في المنزل

الكاتب: رامي -
طريقة عمل العجة الفرنسية بالجبن الرومي بخطوات بسيطة في المنزل
"طريقة عمل العجة الفرنسية بالجبن الرومي واحدة من الوصفات الشهية التي عليك بتجربتها لتتمتع بالمذاق الفرنسي بطعم مميز، فمن الجدير بالذكر أن الأصناف والاكلات المختلفة تتعدد من المطابخ المتنوعة سواء المطابخ العربية أو المطابخ الأجنبية الأمريكية والفرنسية والإيطالية وغيرها، ولكن تظل فكرة اعداد وصفات سهلة التحضير بدون عبء التحضير والتسوية التي تظل إلى ساعات هي أفضل الأفكار التي تأتي على أذهان الجميع وبالأخص الأمهات العاملات والتي لم تمتلك الوقت الكاف للتفنن في المطبخ بوصفات تأخذ وقت كبير في التحضير، واليوم نقدم لكم طريقة عمل العجة الفرنسية بالجبن الرومي بمكونات بسيطة لعمل وصفة تتناسب مع وجبات الفطور والغداء والعشاء على حد سواء، تابعونا للتعرف على المزيد من التفاصيل من المكونات والمقادير وطريقة الاعداد.

طريقة عمل العجة الفرنسية بالجبن الرومي

من قلب المطبخ الفرنسي جئنا لكم بالمقادير الصحيحة لعمل العجة الفرنسية الشهية في أقل من 5 دقائق، وفيما يلي المكونات والمقتديرالصحيحة لها التي يجب عليك تحضيرها للحصول على طبق من العجة الشهية على الطريقة الفرنسية.

المكونات:
حبة بيض واحدة.
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
ملعقة صغيرة من السمن البلدي أو النباتي حسب الرغبة.
ملعقة صغيرة من الحليب.
¼ فنجان من الجبن الرومي المبشور.

 

طريقة التحضير والإعداد:
يتم كسر البيضة في طبق عميق، ثم يُضاف اليها اللبن ويتم الخلط جيدًا حتى الحصول على مخفوق البيض بالحليب المتجانس.
أضف الجبن الرومي المبشور، ثم ضع الملح والفلفل الأسود.
يتم التقليب جيدًا، ثم يتم رفع المقلاة على النار مع اضافة اليها السمن ليسخن.
ثم ضع خليط العجة السابق تحضيره إلى السمن المذاب على النار الساخن، وقم بتحريك المقلاة برفق إلى اليمين تارة ثم إلى اليسار تارة أخرى إلى أن يتم تغطية المقلاة بمزيج البيض، والحصول على رقص من العجة.
بعد ذلك تترك العجة على النار لمدة دقيقة إلى أن يحمر قاع العجة، ثم قم بلفها فوق بعضها للحصول على ما يشبه السويسرول وتوضع في طبق التقديم.
زيّن العجة الفرنسية برشها ببعض البقدونس.
تقدم وبالهناء والشفاء.

ملحوظة: في حالة عدم اضافة الجبن الرومي المبشور إلى البيض قبل التسوية، يمكنك رش العجة الفرنسية بالجبن المبشور الرومي بعد النضج، ثم يتم لف العجة وتزين بالبقدونس وتقدم.

""كروت معايدة"" اكتب اسمك على صور تهنئة رأس السنة الهجرية 1443"
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook