طريقة عمل المسخن أو المحمر الفلسطيني

الكاتب: رامي -
طريقة عمل المسخن أو المحمر الفلسطيني
"طريقة عمل المسخن أو المحمر الفلسطيني



مقدمة

إذا كنت تبحث عن أكلة عربية أصيلة وشهية يعشقها الأطفال ويحبها الكبار؛ إذا أنت تبحث عن المسخن أو المحمر الفلسطيني والذي اشتهرت به دول الشام وبخاصة فلسطين، وهو يعتمد في كل مكوناته على منتجات يسهل إيجادها في عالمنا الشرقي، وفيما يلي واحدة من طرق تحضير المسخن مع المقادير والخطوات بالتفصيل.

صورة المسخن المعروضة بواسطة Kokaly

المقادير
دجاجة كيلو ونصف مسلوقة.
4حبات بصل كبيرة مقطعة إلى مكعبات صغيرة أو شرائح حسب الرغبة.
5 أرغفة خبز طابون أو مرقوق أو شرك.
نصف كوب من الزيت.
ملعقتين كبيرتين من السماق المطحون.
ملعقة صغيرة ملح.
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون.
فنجان من مرق الدجاج
الخطوات
بداية نتعامل مع الفرخة المسلوقة، حيث نقوم بتقطيعها إلى شرائح على أن نترك الجلد على لحم الفخد وذلك لإضفاء لمسة رائعة على المذاق.
يجهز البصل عن طريق وضع نصف كوب من الزيت في إناء على النار وتركه ليسخن بعدها يضاف البصل ويقلب حتى يذبل.
تضاف البهارات المختلفة إلى البصل وهي الملح، والسماق، والفلفل، ثم يضاف الدجاج الذي سبق تقطيعه، ونستمر في التقليب عدة دقائق ثم نطفيء النار.
تجهز الأرغفة عن طريق فرد الرغيف ووضع مقدار من الحشوة به ثم لفه على شكل رول وهكذا وصولا إلى آخر رغيف.
يتم وضع الأرغفة التي تم لفها داخل صينية ويضاف لها على الوجه زيت من الموجود في الخلطة، وتضاف المرقة، وتدخل الصينية إلى فرن بدرجة حرارة 180 درجة مئويةوتترك إلى أن يحمر وجهها أي حوالي ثلث ساعة.


بعض الملحوظات حول طريقة عمل المسخن أو المحمر الفلسطيني
يفضل تقديم المسخن ساخنا بعد خروجه من الفرن مباشرة للاستمتاع بطعمه بشكل أكبر، وإن كنتم ترغبون في الشعور بالمتعة أكثر أثناء أكله يمكنكم تناوله مع سلطة الزبادي، أو البطاطس المقلية والمايونيز، أو الثومية.
لتحضير الدجاجة المسلوقة قوموا بتنظيف الفرخة وغسلها جيدا ثم قوموا بتشويحها في قليل من السمنة أو الزيت مع المستكة والحبهان (الهال)، ثم قوموا بإضافة الماء المغلي إليها، وبصلة متوسطة، وورق اللورا، وقبل تمام الاستواء قوموا بإضافة الملح إلى الماء ثم اتركوها إلى تمام الاستواء.
لا تتقيدوا تماما بمقادير البهارات المذكورة في الأكلة فالبهارات على وجه الخصوص تتغير أذواقها من شخص إلى آخر، ولذلك ضعوا الكمية التي ترونها مناسبة بالنسبة إليكم حتى وإن كانت مختلفة عن الكمية المذكورة بالمقادير.






شارك المقالة
فيسبوك

تويتر

جوجل+"
شارك المقالة:
329 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook