طريقة عمل بلوك على الواتس آب

الكاتب: أسما نصر -
طريقة عمل بلوك على الواتس آب

طريقة عمل بلوك على الواتس آب.

 

انعدمت المسافات بين سكان العالم، وأصبحت الكرة الأرضية محاطةً بشبكة معلوماتٍ ضخمةٍ تجعل منها قريةً صغيرةً يمكن لجميع سكانها أن يتواصلوا مع بعضهم البعض من خلالها؛ إنها شبكة الإنترنت. ولابدّ أن جميعنا سمع بتطبيقات التواصل الاجتماعي أو بالأحرى جميعنا يستخدمها ويملك حساباتٍ شخصيةً عليها، ومن أشهر تطبيقات التواصل التي تعمل عبر الإنترنت هو تطبيق واتس آب. صمم كلٌّ من الأمريكي بريان والأوكراني جان كوم تطبيق الواتس آب عام 2009، وكلاهما موظفين سابقين لدى ياهو.

يوجد أكثر من مليار شخصٍ في أكثر من 180  بلدًا يستخدمون الواتس آب، وقد بدأت مسيرة الواتس آب على أنه بديلٌ للرسائل النصية، أمّا الآن فيمكن من خلاله تبادل أنواعٍ مختلفةٍ من الوسائط، كالرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو وتسجيلات الصوت والمستندات والموقع الجغرافي، ويمكن من خلاله إجراء مكالماتٍ صوتيةٍ ومكالمات فيديو.

يمتاز تطبيق واتس آب باهتمامه بالخصوصية بشكلٍ كبيرٍ؛ فلا أحد يمكنه قراءة محتوى الدردشات أو التنصت على مكالمات الفيديو بما في ذلك الواتس آب، ولكن ربّما نتعرّض للانزعاج من بعض الأشخاص الذين نعرفهم أو لا، فلذلك وفّر الواتس آب طرق عمل بلوك على الواتس آب يمكن اتباعها مع الأشخاص المزعجين، فلنتعرف على هذه الطرق:

طريقة عمل بلوك على الواتس آب لجهة اتصال محفوظة في الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيلWindows phone

ندخل في البداية الى تطبيق الواتس آب ثم نضغط على الإعدادات، من الإعدادات ننتقل الى جهات الاتصال المحظورة، نختار الإضافة (+) الموجودة في أسفل الشاشة لتظهر بعدها قائمةً تحوي جهات الاتصال الخاصة بنا، نختار منها الشخص المراد حظره ونضغط عليه لكي يُحظر. ويمكن من نفس القائمة رفع الحظر عن شخصٍ قمنا بحظره مسبقُا وذلك بالضغط على الاسم لفترةٍ قصيرةٍ ومن ثم الضغط على خيار رفع الحظر.

طريقة عمل بلوك على واتس آب أمّا لحظر رقمٍ غير معروفٍ نقوم بالدّخول الى الدردشة التي جرت معه نتيجة استقبال رسالةٍ منه، ونقوم بالضغط على المزيد الموجودة في أسفل الشاشة لتظهر لنا قائمة نختار منها “حظر”، ليظهر لنا مربعٌ يحتوي خيار تأكيد الحظر، نضغط على الخيار لنكون قد حظرنا الرقم.

طريقة عمل بلوك على الواتس آب

طريقة حظر جهة اتصال على الاجهزة العاملة بنظام التشغيلAndriod

أولاً ندخل الى تطبيق الواتس آب، ثم ندخل إلى صفحة الدردشة الخاصة بالشخص الماد حظره، ونضغط على (خيارات) وهي الثلاث نقاط الموجودة أعلى الزاوية اليسرى، ونأخذ خيار المزيد More، فيظهر لنا قائمة أول خيار فيها هو حظر Block.

طريقة عمل بلوك على الواتس آب

حظر جهة اتصال معروفة

وفي حال كان الرقم غير محفوظٍ نقوم بالدخول الى الدردشة التي جرت معه كذلك ونضغط على خيارات ثم المزيد ونختار حظر.

طريقة عمل بلوك على الواتس آب

حظر رقم غير معروف

طريقة الحظر على أجهزةiPhone

 

  1. لحظر جهة اتصال محفوظة نقوم بفتح التطبيق أولًا، ثم الضغط على خيارات

  2. نذهب بعدها للإعدادات ونختار الحساب ثمّ الخصوصية وبعدها قائمة جهات الاتصال المحظورة.

  3. نضغط على زر الإضافة ونختار جهة الاتصال المراد حظرها.

  4. ولحظر رقم غير معروفٍ أرسل إليك رسالة سابقًا، ندخل الى محتوى الدردشة معه نضغط بعدها على الرقم ونختار حظر جهة الاتصال.

 

شارك المقالة:
266 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook