طريقة عمل حساب في بنك سامبا في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة عمل حساب في بنك سامبا في المملكة العربية السعودية

طريقة عمل حساب في بنك سامبا في المملكة العربية السعودية.

 
يتيح لك بنك سامبا المصرفي من خلال وسائل اتصال متقدمة تابعة إلى البنك استخدام بطاقة البنك في أي مكان على مستوى العالم، ووسائل الاتصال هذه مثل سامبا فون وسامبا أونلاين وسامبا موبايل وسامبا للصرف الآلي.
كما يقدم هذا البنك الخدمات المصرفية المميزة ومنها الخدمات المصرفية الخاصة والذهبية والماسية، والهاتف المصرفي، وتأمين وقاية الائتمان.
التأمين المرتبط بالمدخرات، خدمة الإيداع النقدي، ويعتبر بنك سامبا أحد بنوك دولة السعودية، وقد حاز هذا البنك على العديد من الجوائز المحلية والعالمية.
وذلك من خلال الخدمات المتميزة التي يقدمها لجميع عملائه، كما قد حصل بنك سامبا على لقب أفضل بنك في دولة السعودية بأسرها لبنك سامبا حوالي 72 فرع في المملكة العربية السعودية.
كما يوفر هذا البنك حوالي 496 آلة صرف آلي مع حوالي 25 مركز من أجل خدمة السيدات فقط نظراً لتلك الامتيازات قد حصل البنك على جوائزه الفريدة، حيث حصل بنك سامبا على جائزة جلوبال فاينانس عام 2015.
وذلك لكونه أفضل بنك في المملكة العربية السعودية للمرة العاشرة على التوالي، كما أنه الأفضل كبنك للمدفوعات والتحصيلات في الشرق الأوسط كله.
 
خطوات فتح حساب جاري في بنك سامبا
يعتبر الحساب الجاري هو حساب مصرفي من دون أي فوائد عادة، حيث يتيح هذا الحساب للعميل القيام بالعديد من العمليات التقليدية المصرفية, تتضمن هذه الخدمات السحب والإيداع من البنك أو من خلال ماكينات الصرف الآلي، وذلك من خلال بطاقة السحب التي يمنحها البنك للعملاء التابعين له, يمكن الحساب الجاري صاحبه من تحرير الشيكات للدفع بواسطتها أو تحصيلها، يعتمد الحساب الجاري على الإيداع والسحب المستمر للنقود، حيث تكون حركة التعامل بهذا الحساب سريعة للغاية، كما يوجد حد أدنى لفتح هذا الحساب للأفراد أو للشركات، هناك خطوات يتم من خلالها فتح حساب جاري في بنك سامبا وهى إحضار الأوراق الآتية:-
 
تعريف بالراتب ويعني شهادة الراتب أو إيصال استلام الراتب، أو خطاب تعريف بالراتب من جهة العمل التابع لها العميل أو كشف حساب من بنك آخر إذا كان المرتب محول على هذا البنك.
يجب تعبئة وثيقة خدمة الحسابات بينك وبين بنك سامبا، بهذه الاتفاقية يطلب منك تعبئة جميع معلوماتك الشخصية، معلومات تمكن البنك من التواصل معك وقت الحاجة، والحساب البنكي الذي تريد اختياره، وكذلك الخدمات المطلوبة سبيد كاش.
بعد هذا يتم التوجه إلى أحد فروع بنك سامبا وذلك لضمان إتمام عملية فتح الحساب الجاري.
 
فتح حساب مصرفي بنك سامبا دون زيارة البنك
من خلال بعض الخطوات البسيطة أصبح بإمكانك فتح حساب في بنك سامبا المصرفي دون الذهاب إلى الفرع، ويتم ذلك عن طريق زيارة موقع سامبا الإلكتروني، أو من خلال تطبيق سامبا موبايل، حيث لا تحتاج إلا إلى تعبئة كافة البيانات المطلوبة منك، وتتأكد من مدى توافقك مع شروط التي يقرها البيك المصرفي وهذه الخطوات هي ما يلي: –
 
في البداية يجب عليك تسجيل الدخول من خلال موقع سامبا الإلكتروني.
تقوم بتعبئة خانة البيانات المطلوبة وهذا يظهر من خلال ملء استمارة جديدة.
هذه الاستمارة تتضمن كل البيانات الشخصية والعامة مثل الاسم، العنوان ورقم التليفون، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.
تقوم بملء جميع البيانات الخاصة الملحقة بالحساب، بالإضافة إلى تعبئة البيانات الخاصة بالجنسية الأخرى وملء استمارة الضرائب.
يتم إرفاق كافة المستندات المطلوبة مثل البطاقة الشخصية للعميل، شهادة الراتب من جهة العمل التابع إليها العميل أو كشف حساب من البنك في حالة قيام العميل بتحويل راتبه إلى بنك آخر.
بعد إتمام الخطوات السابقة كاملة، يتم التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك سامبا في السعودية أو خارجها وذلك لإتمام عملية فتح الحساب البنكي.
 
شروط فتح حساب في بنك سامبا المصرفي
لا يستطيع أياً كان فتح حساب بنكي في بنك سامبا المصرفي ولذلك وضع البنك بعض الشروط لكي يستطيع العميل فتح الحساب، وهذه الشروط هي ما يلي: –
 
يجب على المتقدم الراغب في فتح حساب بنكي في بنك سامبا أن يتجاوز عمره الثامنة عشر عاما، وليس أقل من هذا.
يجب أن يمتلك المتقدم بالطلب هوية وطنية تؤكد أنه سعودي الجنسية أو تقديم الإقامة في حالة الراغب في فتح الحساب كان يقيم في المملكة السعودية ويحمل جنسية مختلفة.
في حالة أراد الراغب استخراج بطاقة صرف آلي تابعة لبنك سامبا المصرفي، حيث يجب أن يتقدم الراغب بطلب ذلك، ويتم استلام بطاقة الصرف الآلي في نفس الوقت بدون الحاجة إلى أية رسوم وبشكل مجاني مائة بالمائة.
 
الخدمات التي يقدمها بنك سامبا المصرفي للعملاء التابعين له
يقدم بنك سامبا المصرفي العديد من الخدمات المميزة لعملائه، وهذه الخدمات هي التي جعلته يحتل الصدارة والمرتبة الأولى ضمن كل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز هذه الخدمات ما يلي: –
 
يقدم البنك القدرة على إدارة أموال العملاء، بالإضافة إلى القدرة على التحكم في جميع المعاملات المصرفية بسهولة وذلك طوال أيام الأسبوع على مدار الأربعة وعشرون ساعة وذلك بشكل إلكتروني.
يمنح بنك سامبا المصرفي للعملاء التابعين له بطاقة صرف آلي، بالإضافة إلى دفتر شيكات مجاني.
تتيح بطاقة الصرف الآلي المقدمة من البنك للعميل فرصة الدخول إلى حسابه الخاص به ومتابعته في أي وقت، بالإضافة إلى خدمة تسديد الفواتير.
يقدم بنك سامبا المصرفي خدمة فريدة من نوعها تحت أسم سامبا ألبيرت، حيث تتيح هذه الخدمة إرسال رسائل نصية وإشعارات من خلال هاتف الجوال والبريد الإلكتروني حيث تتضمن الخدمة جميع تفاصيل التعاملات المصرفية والحساب البنكي الخاص بالعميل.
يمنح بنك سامبا المصرفي لعملائه القيام بكافة العمليات المصرفية، وذلك من خلال خدمة سامبا موبايل دون الحاجة إلى التوجه إلى فرع البنك نفسه.
 
شروط فتح حساب في بنك سامبا المصرفي للسيدات
يتيح بنك سامبا المصرفي فرصة للسيدات لفتح حساب بنكي لهن، ولكن لابد من توافر عدة شروط ومن أهمها ما يلي: –
 
أن يكون سن العميلة المتقدمة بالطلب لا يتجاوز الثامنة عشرة عاماَ.
لابد من تجهيز عدد من الأوراق المطلوبة في البداية قبل التقدم بطلب لفتح الحساب.
يجب على العميلة إحضار هويتها الوطنية بالإضافة إلى دفتر العائلة الخاص بها، أو صور موثقة منها مستخرجة من السجل المدني.
تعبئة استمارة تتضمن في محتواها خدمة الحسابات بين البنك وبين العميلة صاحبة الحساب البنكي.
تعريف براتب السيدة من جهة العمل التابعة لها، بعد إتمام كافة الخطوات السابقة يجب على السيدة التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك سامبا المصرفي وذلك لإتمام عملية فتح الحساب البنكي الخاص بها.
 
شروط بطاقة سامبا للصرف الآلي
هناك بعض الشروط الأساسية التي أقرها بنك سامبا المصرفي من أجل الحصول على بطاقة الصرف الآلي وهذه الشروط تتضمن ما يلي: –
 
تظل هذه البطاقة تابعة لبنك سامبا المصرفي، ويجب أن يتم تسليمها إلى البنك ما إن أرادها البنك.
لا يجوز لحامل هذا الكارت إطلاع أي شخص أو أي هيئة أخرى بمعلومات تتعلق بالكارت مثل الرقم السري أو البطاقة الشخصية.
لا يجب استخدام بطاقة الصرف الآلي من خلال أي شخص، إلا من خلال صاحب البطاقة وصاحب الحساب البنكي.
يحق للبنك أن يقوم بتعطيل الخدمة، وإيقاف البطاقة عن العمل أو سحب الكارت أو إضافة أي من الشروط والأحكام، وذلك دون إعطاء إنذار سابق لصاحب البطاقة.
 
شروط حامل البطاقة في بنك سامبا المصرفي
هناك شروط يحب على العميل الموافقة عليها، وهذا قبل استلام هذا الكارت وهذه الشروط هي ما يلي: –
 
من حق البنك أن يقوم بتعطيل أو إيقاف للبطاقة وهذا في حالة عدم تفعيل البطاقة لمدة عامين كاملين.
من حق البنك إلغاء البطاقة الائتمانية للعميل أو العميلة، وذلك في حالة فقدان صاحب البطاقة لإقامته في المملكة العربية السعودية، كما أن على العميل تسديد كافة المبالغ المستحقة لبنك سامبا.
يتعهد حامل بطاقة كارت سامبا المصرفي بأنه لن يقوم بشراء أي ممنوعات أو تقديم خدمات ممنوعة من خلال استخدام بطاقة البنك، وهذا من الأنظمة والأحكام السارية في المملكة العربية السعودية.
 
القروض التي يمنحها سامبا للأشخاص
يمنح بنك سامبا المصرفي قروضاً للأشخاص كنوع من المساعدة، ويعمل على تقديم أفضل الخدمات المتاحة لديه لجميع عملائه، وكذلك توفير سبل الراحة والأمان للعملاء.
يقدم بنك سامبا المصرفي للعملاء، وذلك في حالة الحاجة إلى الأموال لتأسيس مشروعات أو للزواج أو للدراسة وغيرها من احتياجات الأفراد.
يعطى سامبا العديد من الخيارات المتاحة للعميل وتكون هذه الخيارات لا تتنافى مع أحكام الشريعة الإسلامية.
يقدم سامبا القروض وذلك بعد إحضار الأورق المطلوبة وهي ورقة إثبات دخل للعميل، إحضار العميل لشيكات مؤجلة الصرف كنوع من الضمان، وصورة من جواز السفر مع إقامة سارية للعميل.
يقوم العميل بملء استمارة من خلال الموقع الإلكتروني للبنك وبعد مرور 24 ساعة يتم الاتصال مباشرة مع العميل.
 
شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook