طريقة عمل شاورما الدجاج

الكاتب: رامي -
طريقة عمل شاورما الدجاج
"طريقة عمل شاورما الدجاج




ترجع أصول الشاورما بوجه عام إلى بلادنا الشرقية، حيث تعود إلى بلاد الشام وشاورما الدجاج من الوجبات المحببة للكثير منا لأسباب متعددة فهي أكلة سريعة ولذيذة وليست عالية التكلفة بنفس الوقت، حتى أنها أخف كثيرا من شاورما اللحم وأقل ضررا منها؛ ولذلك قررنا أن نقدم لكم طريقة بسيطة لعمل شاورما الدجاج لتنعموا بأكل صحي وسريغ وشهي بالمنزل.

المقادير
4صدور دجاج مخلية ومقطعة إلى شرائح رفيعة.
4 ملاعق كبيرة زبادي(لبن).
4 ملاعق كبيرة خل.
4 ملاعق كبيرة زيت.
4 ملاعق كبيرة زبدة.
1.5 ملعقة صغيرة من بهارات الشاورما.
رشة ملح.


الخطوات

خطوات تحضير شاورما الدجاج بسيطة جدا وتنقسم إلى خطوتين رئيسيتن كالتالي:

تتبيل الدجاج: حيث يتم نقع الدجاج المقطع إلى شرائح مع الزبادي والخل وبهارات الشاورما والملح، ويترك في الثلاجة لمدة 3 ساعات كحد أدنى، ويفضل أن يجهزالخليط قبل موعد طهيه بيوم كامل حتى يتشرب الدجاج توابله.
طهي الدجاج: يوضع كلا من الزيت والزبدة في طاسة على النار حتى ترتفع درجة حرارة الزيت وتذوب الزبدة بعدها يتم إضافة الدجاج المحضر سابقا إلى الطاسة ونستمر في التقليب حتى تمام الاستواء.
بعض الملحوظات حول طريقة عمل شاورما الدجاج
توجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن تسوية الشاورما بها، حيث يمكن إضافة الطماطم والفلفل الألوان المقطع قطع صغيرة إلى الدجاج عندما يشارف على الاستواء، كما يمكن استخدام البصل أو الثوم في التتبيلة، هذا بالإضافة إلى العديد من الطرق المختلفة التي يمكن طهي شاورما الدجاج بها فلا تتقيدي بتلك الوصفة وأبدعي بالوصفة حسبما تحبين.
توجد العديد من الطرق لتقديم شاورما الدجاج، حيث يمكن عمل ساندويتشات كيزر منها مع القليل من الطحينة، أو لفها داخل سندويتشات الصاج مع المايونيز والخيار المملح، أو تناولها مع الخبز اللبناني والثومية، بالإضافة إلى الكثير من الطرق الأخرى المختلفة ومرة أخرى يرجع ذلك إلى ذوقك والخامات المتوفرة لديك.
تكفي تلك الوصفة 6 أفراد ولذلك إن كان هناك إختلاف في عدد الأفراد المعدة لهمالوصفة يجب الانتباه على الكميات المستخدم ومضاعفتها أو تقليلها على حسب العدد المراد تحضير تلك الوجبة له.






شارك المقالة
فيسبوك

تويتر

جوجل+"
شارك المقالة:
294 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook