طريقة عمل صدور دجاج بالليمون الحامض.

الكاتب: حنان حوشان -
طريقة عمل صدور دجاج بالليمون الحامض.

طريقة عمل صدور دجاج بالليمون الحامض.

 

وصفة شهية ومناسبة للرجيم في الوقت ذاته، جربيها واستمتعي بها أثناء اتباعك لحمية غذائية..

 

المقادير

 

- الدجاج : 4 صدور (زنة حوالي 150 غراماً للصدر، مسحبة، ومنزوعة الجلد)
- دقيق : ملعقة كبيرة (العادي)
- زيت الزيتون : ملعقة كبيرة
- الليمون : 4 شرائح (الحامض)
- الزبدة : 60 غراماً
- عصير الليمون : ملعقتان كبيرتان (الحامض)
- مرق دجاج : 5 ملاعق كبيرة (ساخن)
- البقدونس : 3 ملاعق كبيرة (المفروم)
 

طريقة التحضير

 

1. قومي بفتح صدور الدجاج، بشكل أفقي، وذلك بواسطة السكّين. ثم، ضعي صدور الدجاج على طبقة من القصدير، فغلفيها بطبقة ثانية من القصدير، فاضربيها بواسطة مطرقة، وذلك حتى يصبح سمكها حوالي سنتيمتراً. 

2. انثري الدقيق على طبق، ثم غلّفي قطع الدجاج بالدقيق.

3. سخّني قليلاً من كمّ الزيت في مقلاة كبيرة، فأضيفي شرائح الليمون الحامض إليها، واطهيها حتى يصبح لونها ذهبياً. ثم، انزعيها من المقلاة، وضعيها جانباً.

4. سخني الكمّ الباقي من الزيت، مع ثلثي كمّ الزبدة، في مقلاة، وذلك حتى تتكوّن رغوة. ثم، أضيفي صدور الدجاج، واطهيها لمدة 5 دقائق، حتى يصبح لونها بنياً. ثم، اقلبيها، واطهيها على الجانب الأخر، على درجة حرارة منخفضة إلى متوسطة، وذلك لمدة 5 دقائق إضافيّة، فانزعيها من المقلاة، وضعيها في داخل فرن محمّى ومطفأ.

5. أسكبي كلاً من مرق الدجاج، وعصير الليمون الحامض، إلى المقلاة التي سبق أن طهوت الدجاج فيها (بدون تنظيفها حتى تختلط عصائر الدجاج بالمرق وعصير الليمون). واغلي هذه السوائل لمدة دقيقة، مع إضافة الكمّ الباقي من الزبدة، والبقدونس. ثم، وزعي هذا الخليط فوق صدور الدجاج الساخنة، وزيني الطبق بشرائح الليمون، وقدّميه مع البطاطس المهروسةمع زيت الزيتون، والجزر المقلي في الزبدة مع الشبت.

6. لإعداد البطاطس المهروسة مع زيت الزيتون، اسلقي كمّ البطاطس الذي ترغبين به، في قدر تحتوي على الماء المضاف إليه الملح، على النار، وذلك حتى تصبح حبات البطاطس طريّة. ثمّ، صفّي هذه الأخيرة من الماء، واسكبي زيت الزيتون عليها، واهرسيها بواسطة شوكة، وتبليها بالملح والفلفل. أمّا بالنسبة للجزر، فاسلقي حباته حتى تصبح طرية، ثم انزعيها من الماء، وضعيها في داخل مقلاة، مع قليل من الزبدة، وأوراق الشبت.

 

شارك المقالة:
184 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook