طريقة عمل كريم ترطيب

الكاتب: خلود قصيباتي -
طريقة عمل كريم ترطيب

طريقة عمل كريم ترطيب.

كريم زبدة الشيا لترطيب البشرة

تعتبر زبدة الشيا من المواد الطبيعية المرطبة للبشرة، وذلك بفضل خصائصها الطبيعية، ناهيك عن عدم تتسبها بإغلاق المسام، مما يجعلها مثالية للبشرة الحساسة، أو البشرة المعرضة للإصابة بحب الشباب، أما كيفية عمل كريم زبدة الشيا الأساسي لترطيب البشرة منزلياً فهو على النحو الآتي:
  • طريقة العمل:تسخين نصف كوب من زبدة الشيا فوق حمام مائي حتّى يصبح سائلاً. إضافة ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو، أو زيت بذور المشمش، أو زيت الجوجوبا، أو الأفوكادو. تغطية الوعاء بغطاء بلاستيكي، ثمّ وضعه في الثلاجة لمدّة تترواح من 10 إلى 15 دقيقة حتّى يتماسك قليلاً، ويصبح غليظ القوام، ولكن ليس حتّى يتجمد بالكامل. إضافة من 10 إلى 15 قطرة من الزيوت الأساسية المفضلة، يمكن اختيار من نوعين إلى ثلاثة أنواع من الزيوت العطرية، إذ يمكن إضافة 5 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، و3 قطرات من زيت بذور الجزر، و3 قطرات من زيت إكليل الجبل. خلط المكوّنات بواسطة الخلاط الكهربائي لمدّة دقيقة إلى أن يصبح قوامها كريمي ناعم. وضع الكريم المرطب في وعاء زجاجي، وتخزينه في مكان بارد وجاف بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، إذ يمكن استخدامه لمدّة تترواح من 6 إلى 12 شهراً.

كريم مرطب للبشرة الدهنية

يساعد الزبادي والشوفان في تقشير البشرة، وامتصاص الفائض من الزيوت المتراكمة على سطحها، أما كيفية عمل كريم الزبادي والشوفان فهو على النحو الآتي:
  • طريقة التحضير:خلط ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة من مسحوق الشوفان. إضافة ملعقة صغيرة من العسل للمكوّنات، وخلطها معاً حتّى تتجانس. توزيع الكريم على الوجه، وتركه لمدّة 15 دقيقة. غسل الوجه بالماء الفاتر.

كريم الألوفيرا والعسل للبشرة الجافة

تساعد الألوفيرا على تلطيف البشرة، وتقليل التهابها، ويساعد شمع العسل في ترطيبها بعمق، وشفائها، أما الزيوت الأساسية فتمنع إصابتها بالعدوى، ويمكن عمل كريم الألوفيرا والعسل على النحو الآتي:
  • طريقة التحضير:تذويب اثنتي عشر ملعقة طعام من شمع العسل، وربع كوب من زيت جوز الهند، وربع كوب من زيت اللوز في حمام مائي. صب الزيوت في وعاء الخلاط، وتركها لتبرد. إضافة عشر قطرات من الزيوت العطرية، وكوب من جل صبار الألوفيرا للمكوّنات، وخلطها جميعاً بالخلاط حتّى تتجانس وتصبح كريمية القوام. وضع الكريم في وعاء زجاجي، ثمّ تخزينه في الثلاجة لحين الاستخدام.
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook