طريقة عمل لوشن مبيض للجسم

الكاتب: رامي -
طريقة عمل لوشن مبيض للجسم
"إجراء تبييض البشرة أو الجلد يمكن القيام به بعدة طرق، كالذهاب إلى عيادات التجميل، أو باستخدام العلاجات الكيميائية مثل كريمات تبييض الجسم والتي تتكون عادة من مادتي الهيدروكينون والزئبق، وتعمل بمنع إنتاج الميلانين، المادة التي تجعل البشرة أغمق، ومع ذلك، تظهر الأبحاث الحديثة أن هذه المكونات يمكن أن تكون مضرة على المدى الطويل. في هذا المقال اعرفي طريقة عمل لوشن مبيض للجسم في منزلك.

طريقة عمل لوشن مبيض للجسم

إذا كنت تسألين عن كيفية تبييض بشرتك، وأفضل علاج لتبييض الجسم بالكامل في المنزل، أو تسألين عن نصائح لتبييض البشرة وحمايتها من التصبغ، فهناك مجموعة من العلاجات المنزلية الطبيعية التي تساعدك على تبييض جسمك، لكن الأمر يعتمد أيضًا على نوع جلدك، وفي النهاية، فالعلاجات الطبيعية قد تحقق نتائج جيدة، أو نتائج بسيطة، لكنها في كل الأحوال غير مضرة. إليك في خطوات طريقة عمل لوشن مبيض للجسم:

أضيفي ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص إلى وعاء.
 أضيفي قليلًا من الكركم.
أضيفي من خمس إلى عشر قطرات من عصير الليمون إلى الوعاء وقلّبي الخليط بالملعقة جيدًا. إذا كانت بشرتك حساسة للغاية، فاستخدمي قليلًا من عصير الليمون، لأنه يمكن أن يهيج البشرة الحساسة.
صبي ملعقة واحدة صغيرة من كريمات ترطيب الجسم المفضلة لديك على الخليط، واستمري في التحريك، حتى يصبح القوام كريميًا.
ضعي الخليط على وجهك أو في أي مكان آخر من جسمك تريدين تبييضه.
اتركي الخليط حتى يجف جلدك عند لمسه، ثم اشطفي جسمك بالماء.
اقرئي أيضًا: 5 مستحضرات للعناية بالجمال مصنوعة في المنزل
نصائح تبيض الجسم كامل       

يمكن أن تتحول بشرتك بمرور الوقت إلى لون داكن وباهت، وقد تعانين من تصبغ جلدك، ويحدث ذلك بسبب عديد من العوامل مثل التعرض المفرط للشمس، والتلوث، وخيارات نمط الحياة السيئة، والحالة الطبية، أو حتى الإجهاد. نشارك معك بعض النصائح لتفتيح لون بشرتك بشكل طبيعي:

الحصول على قسط كافٍ من النوم:  يحتاج جسمك من سبع إلى تسع ساعات من النوم، لأنه خلال النوم، يعزز جسمك تدفق الدم إلى الجلد مما يعني أن تستيقظي بتوهج صحي في وجهك وكامل جسمك. ولكن إذا لم تحصلي على قسط كافٍ من النوم، فإن بشرتك قد تبدو باهتة، وقد تتعرضين لمشكلات مثل ظهور الهالات السوداء.
 شرب كثير من الماء: يجب أن تشربي ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة جسمك. سيحسّن شرب الماء كثيرًا من ملمس بشرتك ومظهرها عن طريق التخلص من السموم.
 استخدام واقي الشمس:  احرصي على استخدام الكريمات الواقية من الشمس، لحماية بشرتك من الأشعة الضارة عند الخروج من المنزل، وحتى عندما تكونين في الداخل، لأنه يمكن للأشعة اختراق الزجاج.
ترطيب البشرة: تحتاجين إلى ترطيب بشرتك باستخدام مرطب أو زيت للوجه مرتين في اليوم. يساعدك ترطيب البشرة على التخلص من الجلد الجاف، ويجعل بشرتك تبدو مشرقة.
 استخدام ماء الورد: ماء الورد له خصائص مضادة للالتهابات، ويقلل من احمرار الجلد. ورشه باردًا على وجهك أو جسمك سوف يترك بشرتك منتعشة.
طرق طبيعية أخرى لتفتيح البشرة

بالإضافة إلى النصائح السابقة واللوشن الطبيعي لتفتيح بشرتك، هناك عدة طرق طبيعية بسيطة يمكنها تبييض بشرتك أيضًا. إليك مجموعة منها:

مستخلصات الحمضيات

يعتبر عصير الليمون وقشر البرتقال، مكونات طبيعية لتبييض البشرة. تحتوي هذه المكونات على كثير من فيتامين ""ج""، الذي يلعب دورًا مهمًا في إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد على تحسين مظهر بشرتك والحفاظ عليها. عند استخدام هذه المكونات موضعيًا، ثبت أن فيتامين ""ج"" يبطئ الخلايا الصباغية المفرطة النشاط، والتي تؤدي إلى اسمرار الجلد.

عرق السوس

 مستخلص عرق السوس فعال في علاج التصبغ المفرط بعد الالتهاب (بما في ذلك البقع الداكنة)، ويمكن استخدامه أيضًا لعكس الضرر الناتج عن ندوب حب الشباب، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة البشرة وتقليل الإحمرار.

 بذور الكمون

Volume 0%
 

أضيفي بعض بذور الكمون إلى ماء الاستحمام، سيكون هذا مفيدًا للغاية في تحسين لون بشرتك. وللحصول على تبييض كامل لجسمك في المنزل، يمكنك استخدام مزيج من الحليب وبذور الكمون، ووضعهما على جسمك.

ماء جوز الهند

إحدى الطرق الفعالة لتبييض الجسم هي ماء جوز الهند، لأنه أفضل المكونات التي يمكن أن تبيض البشرة، وفي وقت قصير، وماء جوز الهند فعّال أيضًا إذا كنت تعانين من البقع الداكنة أو غيرها من مشكلات الجلد.

الليمون والعسل

الليمون من العناصر المفضلة للحفاظ على البشرة من التصبغ. للعسل أيضًا بعض التأثيرات على الجلد لغرض التبييض، والجمع بين الاثنين يشكّل علاجًا يمكن أن يساعد على تحقيق التبييض الكامل للجسم في المنزل.

تحتاجين إلى خلط كمية من عصير الليمون والعسل في وعاء. ضعي هذا الخليط على وجهك وجسمك، وافركي الخليط بلطف في شكل حركات دائرية. افعلي ذلك من خمس إلى عشر دقائق على الأقل قبل غسل نفسك بالماء البارد.

اقرئي أيضًا: 12 وصفة لبشرتكِ وشعركِ من العسل

ختامًا، قدمنا لك طريقة عمل لوشن مبيض للجسم، بالإضافة إلى نصائح عامة تساعدك على حماية جلدك من التصبغ أو تحوله للون داكن مختلف عن لونه الطبيعي. يمكنك أيضًا تجريب المكونات الطبيعية الأخرى المذكورة بالمقال.

اهتمامك بجمالك يبدأ بالعناية ببشرتك، اعرفي مزيدًا من النصائح المميزة لصحة أفضل وبشرة أكثر حيوية من قسمالعناية بالبشرة.

المصادر"
شارك المقالة:
86 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook