طريقة عمل معطر طبيعي للجسم

الكاتب: خلود قصيباتي -
طريقة عمل معطر طبيعي للجسم

طريقة عمل معطر طبيعي للجسم.

معطّر الجسم

يستخدم العديد من الأشخاص بعض المنتجات التجميلية من أجل زيادة جاذبيتهم، وللتخلص من الروائح الكريهة التي تنتج عن الجسم نتيجة عدة أسباب: منها العرق، والرائحة الناتج عن كثرة التدخين، أو الإكثار من تناول الوجبات السريعة، مما يزيد الشعور بالإحراج، وعدم الثقة بالنفس، خاصةً في الأماكن التي تتطلب المزيد من الأناقة، مثل: أماكن العمل، مما يدفع بعضهم إلى استخدام العطور، إلّا أنّه في كثير من الأحيان يتطلب الأمر استخدام معطّر للجسم، وتتوفر معطرات طبيعية للجسم بروائح مختلفة، مثل: رائحة اللافندر، أو القرفة، أو البرتقال، والتي ينصح باستخدامها بدلأ من المنتجات الصناعية، وذلك لتجنب الأضرار الناتجة عنها؛ لاحتوائها على بعض المواد الكيميائية، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة عمل معطر طبيعي للجسم.

طريقة عمل معطر طبيعي للجسم

معطّر برائحة الأناناس

ذلك بوضع كمية من زيت اللوز في زجاجة، حيث يصل الزيت إلى ثمنها، ثم إضافة زيت الياسمين إلى أن يصل مستواه إلى ثلاثة أرباع الزجاجة، ثمّ إضافة القليل من الكحول الطبي إليها، ورج الزجاجة جيداً، وتركها مدّة أسبوعين، ثمّ استخدامها وقت الحاجة.

معطّر برائحة البرتقال

ذلك بوضع ثماني ملاعق صغيرة من الأرز المطحون في وعاء، وبرش حجر عطري برائحة البرتقال وخلطهما جيداً، ثمّ رش الجسم بالمزيج بعد الاستحمام، وتركه مدّة 15 دقيقة، وتدليك الجسم به، ويمكن ستخدام المعطر كل يوم أو مرتين كل أسبوع.

معطّر برائحة المسك

ذلك ببرش ربع كوب من المسك المطحون، وإضافة كوب من ماء الورد إليها، ثم كمية من جل الاستحمام، وخلطها جيداً، ثم استخدامه وقت الحاجة.

معطّر برائحة اللافندر

ذلك بوضع ثمن كوب من زيت الجوجوبا في وعاء، وإضافة كوب من زيت اللوز الحلو إليه، مع أربعين قطرة من زيت اللافندر، وعشرين قطرة من زيت الفانيلا، وخلطها جيداً، ثم وضع الخليط في زجاجة محكمة الإغلاق، واستخدامها وقت الحاجة.

معطّر برائحة القرفة

ذلك بوضع نصف كوب من زيت اللوز الحلو في وعاء، وإضافة ربع كوب من زيت الجوجوبا، مع ربع كوب من زيت الزيتون، وخمس عشرة قطرة من زيت القرفة، وعشرين قطرة من زيت الفانيلا، وخلطها جيداً، ثم وضعها في زجاجة، واستخدامها وقت الحاجة.

معطّر برائحة زيت الجوجوبا

ذلك بوضع عشر ملاعق من الكحول في وعاء، وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، مع ثماني ملاعق صغيرة من الماء، وخلطها جيداً، ثم وضعه في زجاجة محكمة الإغلاق، وتركه لدةّ أسبوعين، ثم استخدامه وقت الحاجة.

 

شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook