طريقة فرمتة جهاز هواوي وهو مغلق

الكاتب: المدير -
طريقة فرمتة جهاز هواوي وهو مغلق
"محتويات
ماذا افعل قبل فرمتة جهاز هواوي
تحقق من المزامنه
انسخ الصور احتياطيا
حذف جميع الحسابات
خطوات فرمتة جهاز هواوي و هو مغلق
أيمها افضل الريكفري مود او ضبط المصنع هواوي
اهمية الريكفري مود
فورمات هواوي قبل بيع الجوال

ان كان الجوال به اي مشكلة و استنفذت جميع خطوات الحلول المناسبة عليك ان تقوم بعمل فرمتة جهاز هواوي و هو مغلق خاصة اذا كانت المشكلة في تعليق الجوال عند شعار هواوي و ليس المقصود فورمات الهواوي عن طريق الكمبيوتر .

ماذا افعل قبل فرمتة جهاز هواوي

النسخ الاحتياطي و التخزين السحابي هو اول ما تفكر به قبل القيام بعمل فرمتة جوال هواوي ، فعلى الرغم من ان فرمتة الجوال تعني مسح جميع الملفات المتوفرة عليه و كذلك الاعدادات التي قمت بتعديلها بعد استخدام الجوال منذ تشغيله للمرة الاولى .

الا انه بالتأكيد هناك بعض الملفات التي تمثل قدر هام ربما تكون الصور و مقاطع الفيديو الخاصة بك و باسرتك او بأصدقائك و ربما تكون مستدات خاصة بالعمل ، في النهاية انت لا ترغب في اضاعة هذه النوعية من الملفات و هذا ما سنقدمه لك الان .

تحقق من المزامنه
قم بالذهاب الى تطبيق الاعدادات الافتراضي في جوال هواوي .
ثم انتقل بعد ذلك الى صفحة الحسابات Accounts .
سيظهر لك الحسابات التي بها مزامنة قم بالدخول الى حساب جوجل الخاص بك و هو الاهم .
في الصفحة التالية و التي بها خيار مزامنة الحساب Account Sync ثم بالضغط عليها .
سينتقل بك الى جميع التصنيفات التي لها تخزين سحابي و ذلك مثل ” التقويم ، كروم ، الاسماء ، المستندات ، جوجل درايف ، جيميل ، جوجل الاخبار ” و غيرهم عليك التأكد م ان جميع هذه التصنيفات مفعلة .
انسخ الصور احتياطيا

في العادة نستخدم جوجل صور من اجل عمل نسخ احتياطي للصور و مقاطع الفيديو الخاصة بنا و التي نتلقطها من خلال هذا الجوال ، عليك ان تتأكد من ان النسخ الاحتياطي مازال فعال من خلال الخطوات التالية :

قم بالذهاب الى جوجل صور .
ستجد في الشريط الجانبي من التطبيق عدة خيارات نختار منها الاعدادات Settings .
سينتقل بك الى الصفحة الجديدة و التي تحتوي على اول خيار ” النسخ الاحتياطي و المزامنة Backup And Sync ” قم بالضغط عليه .
و في الصفحة الجديدة عليك التأكد من ان التخزين الاحتياطي و المزامنة مفعلة فعلا .
حذف جميع الحسابات

ان كنت تنوي القيام بعمل فورمات للجهاز هواوي بغرض ان تقوم ببيعه عليك التأكد من حذف جميع الحسابات اون لاين و مسح كلمات السر جميعا حتى لا تكون حسابات عرضة للفتح مرة اخرى من قبل الشاري الجديد .

قم في البداية بالذهاب الى تطبيق الاعدادات في الجوال .
بعد ذلك قم بالانتقال الى الحسابات Accounts .
ثم انتقل الى حساب جوجل Google Account .
انقر الان على زر حذف الحساب لتظهر لك نافذة منبثقة من اجل تأكيد عملية الحذف و عليك التأكيد عليها .
خطوات فرمتة جهاز هواوي و هو مغلق

اذا كان الجوال يعمل عليك ان تقوم بالضغط على زر الباور الجانبي عدة ثواني الى ان يظهر لك يخارين ” ايقاف تشغيل Shut down ” و ” اعادة تشغيل Reset ” لنقوم بالضغط على زر الايقاف .
سينتقل بك الى صفحة جديدة تحتوي على زر تأكيد لايقاف عمل الجوال و عليك الضغط عليه ثم الانتظار عدة ثواني الى ان تتحول شاشة الجوال الى اللون الاسود بالكامل .
قم بعد ذلك بالضغط على زر رفع الصوت بالاضافة الى زر الباور معا لمدة 10ثواني تقريبا الى ان يظهر شعار هواوي على الشاشة السوداء و هنا قم برفع اصبعك عن الازرار .
انتظر عدة ثواني الى ان تنتقل الى وضع الريكفري موود و الذي ستجده يعحمل شعار EMUI و هي واجهة نظام التشغيل التابعة لشركة هواوي و اسفها اربع خيارات من بينهم الخيار الثاني ” مسح البيانات Clear Data ” قم بالضغط عليه .
سينتقل بك الى الصفحة التالية و التي تحتوي على ثلاث خيارات اولهم هو خيار ” اعادة ضبط المصنع Factory Reset ” .
ينتقل بك الى صفحة جديدة يطلب منك فيها كتابة Yes من اجل التأكيد ثم الضغط على Factory Reset .
الان سيظهر لك رسالة تحذيرية في اعلى الصفحة تطلب منك عدم اغلاق الجوال اثناء الفرمتة و يبدأ في اظهار مدة التحميل لانتهاء الفورمات .
بعد الانتهاء من الفورمات سيعود بك الى وضع الريكافري مع اربع خيارات و التي نختار منها الخيار الاول و هو اعادة التشغيل Reset .
انتظر الان الى ان يتعمل اعادة تشغيل الجوال سيتحول الى الشاشة السوداء ثم بعد ذلك يظهر شعار هواوي على الشاشة السوداء و انتظر مرة اخرى الى ان يبدأ الجوال بالعمل فعليا .

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة فبذلك قد تمكنت من عمل فرمتة جهاز هواوي و هو مغلق و سيبدأ الجوال في العمل و كأنه جديد كليا و المقصود بذلك انه عليك ان تبدأ في اختيار لغة الجوال و ضبط الوقت و التاريخ و ادخال البريد الالكتروني في خدمات جوجل و الموافقة على الشروط و الخدمات و عمل ربط بين الجوال و بين شبكة الواي فاي و كأنها المرة الاولى التي تقم باخراج الجوال من العلبة الخاصة به .

أيمها افضل الريكفري مود او ضبط المصنع هواوي

منذ ان ظهر نظام تشغيل اندرويد 1 و الى عام 2014 حتى ظهر اندرويد 5 كان الريكفري مود هو الاساس في عملية حذف بيانات الجوال بالكامل و الاعدادات كذلك في المقابل كان اعادة ضبط المصنع لا يؤدي الخدمة الملطبوة بنفس الكفائة و انما كان فقط يقوم بارجاع الاعدادات على ما كانت عليه دون حذف اي ملفات .

اهمية الريكفري مود

و لكن بعد ان ظهر اندرويد 5 اصبح اعادة ضبط المصنع مساوي في الاداء للريكفري مود و بالتالي يبقى السؤال الهام لماذا ابقت جوجل على الريكفري مود ؟ الم يكن من الافضل ان تقوم بازالته لتخفيف الجوال ؟ .

في الحقيقية جوجل لا يمكنها القيام بذلك فهي دائما توفر خطوة امان اضافية لعمل اعادة ضبط المصنع فاذا كان الجوال هواوي يعلق عند الشعار و لا يفتح اصلا فلن تكون قادر على استخدام اعادة ضبط المصنع من الاعدادات و انما عليك ان تقوم الان بالذهاب الى الريكفري مود لكي تقوم بهذه الخطوة .

ليس هذا فقط فالريكفري مود يحتوي على العديد من الخيارات و الادوات الاخرى التي يمكن ان يستخدمها المحترفون في تغيير الرومات و لكن ما يهم المستخدم العادي هو عمل فرمتة جهاز هواوي و هو مغلق من خلال الريكفري مود .

وفي المقابل ايضا يمكنك عمل  فورمات هواوي بدون حذف الملفات من خلال اعادة ضبط المصنع عبر الاعدادات .

فورمات هواوي قبل بيع الجوال

ان كنت تنوي بيع جوال هواوي سنقدم لك ثلاث خطوات اسايية قبل البيع :

قم بالذهاب الى الفرومات و عمل فرمتة هواوي .
قم بتشغيل الجوال و افتح تطبيق الكاميرا و قم بتشغيل مقطع فيديو طويل جدا و غير هام بالنسبة لك حتى ان وصل الى عدة ساعات بغرض ملء الذاكرة الداخلية للجوال .
بعد ذلك قم بعمل فورمات مرة اخرى .

بهذه الطريقة حتى و ان تمكن المشتري الجديد من عمل استعادة للملفات المحذفة فلن يجد سوى مقطع فديو غير هام .

المراجع
الوسوم
Huawei"
شارك المقالة:
32 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook